أسباب الإصابة بألم الرئة اليسرى

في الكثير من الأحيان يعاني البعض من ألم في الصدر تحديدا في منطقة الرئة اليسرى ، و قد يمنتج ذلك عن العديد من المشاكل المختلفة ، و في بعض الأحيان قد يتعلق الأمر بعدد من الأصابات الخطيرة .

متلازمة ذات الجنب
ذات الجنب تحدث عند الغشاء المبطن للجنب ، و قد يصاب البعض بالتهاب الجانب الداخلي من جوف الصدر و أنسجة الرئة المحيطة بها ، و هذا عادة يشمل عدد من الأعراض  الأخرى و منها ألم حاد في الصدر ، و غالباً ما يزداد هذا الألم سوءا مع التنفس العميق أو السعال أو العطس.

العدوى ببعض الفيروسات الرئوية
هناك عدد من التهابات الرئة يمكن أن يسبب ألم في الصدر ، و تشمل الأمراض الشائعة ، الإصابة بالسل و الالتهابات الرئوية الفيروسية و البكتيرية ، و كذلك الفطر الرئوي مثل المستخفيات و بلاستوميكوسيس ، و تختلف الأعراض تبعا لنوع الالتهابات ، و لكن الأعراض الشائعة تشمل ضيق في التنفس ، و مخاط و بلغم زائد ، و كذلك سعال مع أو بدون دم ، كذلك الحمى و القشعريرة أو تعرق ، و إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض ، راجع طبيبك لأن هذه الأعراض ان تركت دون علاج قد تصبح مهددة للحياة.

الربو
الربو هو مرض الرئة المزمن و الطويل الأجل الذي يسبب عدد من الأعراض أثناء نوبة الربو ، و منها الإصابة بالألم و تشمل أعراض الربو أيضا ، الصفير و ضيق في التنفس و السعال ، و كذلك الانسداد الرئوي و الذي يعرف بتجلط الدم في الرئتين ، و الذي يمكن أن يكون مهددا للحياة ، حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى تلف جزء من الرئة لأنه يحد من تدفق الدم و يخفض مستوى الأكسجين في الدم ، و الأعراض الأكثر شيوعاً هو ألم في الصدر و ضيق في التنفس.

السوائل في الصدر
و هذه الحالة تعرف باسم الانصباب الجنبي ، و التي تحدث في تجويف الصدر ، و تحدث عندما يتراكم السائل بين الرئتين و جدار الصدر ، و هذه الحالة عادة تسبب مضاعفات من مشاكل خطيرة أخرى في الجسم ، و لذلك فمن المهم معرفة السبب ، حيث يمكن أن يحدث الانصباب الجنبي نتيجة فشل القلب ، و الالتهاب الرئوي و كذلك السرطان، أو حالة طبية حادة مثل التهاب البنكرياس ، و كذلك قد تسبب الحالة بالإضافة إلى الألم في الصدر صعوبة في التنفس ، و كذلك السعال و الحمى ، هذا فضلا عن فرط التنفس ، الذي يمكن أن يحدث أثناء القلق أو هجمات الذعر.

أمراض القلب
أمراض القلب و غيرها من الحالات المتصلة بالقلب يمكن أن يسبب ألم في الصدر ، و تشمل هذه الحالة عدد من الأعراض و منها الأزمات القلبية ، و كذلك تسلخ الابهر ، و خلل في ضربات و إيقاعات القلب .

أمراض صمام القلب
و هذه الحالة تنتج عن قصور القلب ، كما أن أعراض الحالة تختلف باختلاف الظروف ، و لكن يمكن أن تتضمن أيضا ضيق في التنفس ، كذلك التعب و الإجهاد ، و التعرق الغير مبرر و القشعريرة ، هذا فضلا عن صعوبة في التنفس و تورم في الساقين و القدمين ، و إذا كنت تعاني من أعراض متصلة بالقلب ، فلابد من التماس العناية الطبية الفورية ، حيث أن الكثير من الحالات ، ذات الصلة بالقلب يمكن أن تكون مهددة للحياة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *