فوائد شرب المياه المالحة

إن المياه المالحة يسهم في تنظيم الطبيعة وعملية شفاء الجسم، وتشمل فوائد الماء المالحة أيضا على تحسين قدرة الجسم في القضاء على النفايات والسموم والهضم الشامل، وللحصول على اقصى قدر من الفوائد، فيمكنك استخدام ملح البحر الطبيعي 100 في المئة، فيمكنك اخذ ملعقتين من الملح في ماء دافئ، فيمكنك استخدامه لمدة أسبوع كامل في كل صباح، ولكن يجب ان تتوقف أسبوع كامل قبل تكرار هذه العملية، فمن الأفضل التحدث الى الطبيب قبل تناول الماء المالح، واليوم نقدم بعض الفوائد الصحية لشرب المياه المالحة.

1- توازن الكهرباء في الجسم :
بينما تحتاج الى اخذ الكمية الكافية من الماء، فان الماء المالح يمكن ان يجعل جسم الانسان أكثر تميز، كما ان هذا يمكن ان يؤدي الى بطء عملية الايض، وعلاوة على ذلك فان، الصحة تعتمد على تركيز معين من المعادن والكهرباء، يمكن ان تتأثر سلبا باستهلاك الماء الزائد في الجسم، بالإضافة الى ذلك يمكن ان يؤدي السائل المخفف الى الافراج عن الادرنالين الزائد، وبإضافة ملح البحر الطبيعي الى مياه الشرب الخاص بك، فأنك بذلك تساعد جسمك على امتصاص الماء واستخدامه بشكل أفضل.

2- يحسن عملية الهضم :
يبدا الهضم من الفم بفعل الاميليز، وهو انزيم تنتجه الغدد اللعابية بعد تحفيز الملح، وبمجرد وصول الطعام الى المعدة، يتم تقسيمه بشكل أكبر بفعل انزيم هضم البروتينات وحمض الهيدروكلوريك، كما يساعد الملح في انتاج افرازات أخرى في الجهاز الهضمي من الكبد وداخل الامعاء، كما ان شرب الماء المالح يساعد على تنظيم عملية الهضم واستيعاب العناصر الغذائية.

3- سموم الجسم :
الماء المالح يحتوي على المعادن التي تساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، والتي تعتبر هي اهم فائدة من شرب الماء المالح، بالإضافة الى ذلك، فيتمتع الماء المالح بقدرة مضادة للبكتيريا، بحيث يكون استهلاكه له تأثير مطهر.

4- يجعل النوم افضل :
الاجهاد يؤدي الى زيادة انتاج الادرنالين وهرمونات الكورتيزون، والتي تساهم في سوء عملية النوم، ولكن مع ذلك فان تناول الماء المالح البحري الغير مكرر، فهو يمنح الجسم معادن تساعد على تهدئة اعصابك حتى تتمكن من النوم بشكل أفضل.

5- صحة العظام :
يعتقد البعض ان اضطرابات العظام مثل هشاشة العظام، فتحدث ذلك عندما يستخدم الجسم الكالسيوم والمعادن الاخرى، وذلك لتحييد عملية الحموضة في الدم، ويمكن للمياه المالحة مساعدة تجديد المعادن، والى جانب ذلك، يساعد التأثير القلوي على تقليل حموضة تيار الدم وبالتالي تحسين صحة العظام.

6- صحة الجلد :
يحتوي الماء المالح على العديد من المعادن لتي تعزز صحة البشرة، مثل الزنك والكروم والكبريت واليود، فيساعد الزنك على التعافي من شفاء الجروح وتنظيم الغدد الزيتية، كما ان الكروم يساعد على تقليل جفاف فروة الراس وغيرها من الالتهابات الجلدية، كما يساعد الكبريت على تنظيف الاكزيما والطفح الجلدي وتنعيم البشرة، واليود يساعد في توفير الاوكسجين وتحسين عملية التمثيل الغذائي للجلد.

7- فقدان الوزن :
فقدان الوزن هو أحد اهم الفوائد من شرب المياه المالحة، فيمكنها ان تقلل شهيتك، وهذا من الممكن ان يساعد على فقدان الوزن، من خلال تناول كوب من الماء المالح بانتظام، كما يمكنه الحفاظ على شهيتك حتى لا تشتهي الوجبات السريعة، في هذه الحالة يمكن للجسم امتصاص المزيد من العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *