فوائد الفاصوليا السوداء

- -

الفاصوليا السوداء هي مصدر كبير من حمض الفوليك في النظام الغذائي، ولها مستويات مرتفعة بشكل غير طبيعي من الموليبدينوم مركب نادرة، وهو أمر صعب للغاية لإضافة بطبيعة الحال إلى نظام الصحة.
الفاصوليا السوداء هي شعبية جدا مع النباتيين، فهي تحتوي على “البروتين الكامل” يتم تشكيلها. وهناك مشكلة مشتركة في النظام الغذائي النباتي هو مستويات مناسبة من البروتين، لذلك الفاصوليا السوداء والأرز البني يمكن أن تقدم حلا بسيطا وغير مكلف.

حقائق غذائية
لمثل هذا البقوليات قليل متواضع، وتكتظ الفاصوليا السوداء مع المواد الغذائية التي تؤثر على أجسامنا بطرق لا تعد ولا تحصى. الفاصوليا السوداء عالية جدا من الألياف والبروتين، وغنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (أ)، والكالسيوم، والحديد، والمنغنيز. لديك الفاصوليا السوداء أيضا مستويات عالية من الفلافونويد، التي لديها قدرات مضادات الاكسدة وبخاصة الأنثوسيانين، وتحتوي على بعض أوميغا 3 الأحماض الدهنية، وهو شكل “جيدة” الكولسترول.

الفوائد الصحية من الفاصوليا السوداء
صحة القلب والأوعية الدموية
احد أفضل فوائد إضافية للفاصوليا السوداء إلى النظام الغذائي الخاص بك اليومية أو الأسبوعية هي مستويات عالية من الألياف التي تحتوي عليها.
الفاصوليا السوداء لديهم تركيزات عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي ثبت للمساعدة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم .
الألياف القابلة للذوبان يجذب الماء ويتحول إلى هلام خلال الهضم، في حين أن الألياف غير القابلة للذوبان ويضيف الشامل في الغذاء، ويساعد ذلك تمر عبر الجهاز الهضمي بشكل أسرع. يمكن خفض نسبة الكولسترول في الدم يقلل من سماكة جدران الشرايين، وهذا بدوره يمكن منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الكولسترول
الفاصوليا السوداء تحتوي على كميات صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي هي أشكال “جيدة” الكولسترول في أجسامنا أن موازنة الآثار السلبية للأوميغا 6 والأحماض الدهنية، كوليسترول “سيئة”. لديهم قليلا تأثيرات مضادة لارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يعني أنها يمكن أن تحسن تدفق الدم، وانخفاض ضغط الدم، ووضع أقل من الضغط أو الإجهاد التأكسدي على نظام القلب والأوعية الدموية ككل.

الوقاية من السرطان
الفاصوليا السوداء وقد تبين للحد من خطر الاصابة بأنواع معينة من السرطان بسبب فلافونيدات وجدت في ‘معطف بذوره. هناك 8 مركبات الفلافونويد المختلفة التي تم العثور عليها في معطف البذور، وثلاثة منهم من الانثوسيانين. مركبات الفلافونويد هي في الأساس لإنتاج مادة مغذية لون الصبغات التي تعمل كمضادات للاكسدة في الجسم لمحاربة المرض والجذور الحرة.

الانثوسيانين
الانثوسيانين هي أصباغ، ولكنها يمكن أن يكون لها تأثير قوي على الجسم، بما في ذلك تثبيط نمو الأوعية الدموية في الأورام السرطانية ، تباطؤ النمو من الخلايا الخطرة، وتزايد سرعة موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا) داخل الخلايا السرطانية. الانثوسيانين، جنبا إلى جنب مع جميع المغذيات النباتية الأخرى الموجودة على غلاف البذرة، وجعل الفاصوليا السوداء سلاحا قويا جدا في مكافحة السرطان إذا قمت بإضافة بشكل منتظم إلى النظام الغذائي الخاص بك!

الجهاز الهضمي
الفاصوليا السوداء هي كبيرة لتنظيم القضايا في الجهاز الهضمي لأنها تحتوي على مستويات عالية بشكل غير عادي من البروتين والألياف لمثل هذه الحبة الصغيرة، مما يجعلها “الغذاء السوبر” من نوع ما. البروتين والألياف على حد سواء مساعدة الخطوة الغذائي من خلال الجهاز الهضمي، مما يسمح أن يكون لديها المواد المغذية لها إزالة ثم طرد النفايات بطريقة صحية. يتم هضمها الفاصوليا السوداء أيضا أبطأ من اللحوم، والذي يحتوي على محتوى مماثل من البروتين، لذلك يمكن تناول حبوب أترك لكم راض أطول. في هذه الطريقة، يمكن الفاصوليا السوداء تنظيف الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإفراط في تناول الطعام.

الفاصوليا السوداء هي أيضا أصغر من الفاصوليا الأخرى، التي تجد الناس أسهل للهضم.
مع مرور الوقت، مع إضافة العادية من الفاصوليا السوداء إلى النظام الغذائي، و الألياف القابلة للذوبان تمتص الماء والمحتويات في البراز الخاص بك، والتي يمكن أن تقلل من مشاكل الإمساك. فمن المهم أن نضيف الفاصوليا السوداء باعتبارها جزءا منتظما من النظام الغذائي الخاص بك، بحيث يمكن للعناصر مفيدة في بناء أنظمة الأمعاء في الجسم، ويصبح الجسم لتطبيع المزيد من الألياف التفاعل مع عملية الهضم.

نسبة السكر في الدم
تفاوت أسعار الجهاز الهضمي يمكن أن يسبب عدم توازن مستويات السكر في الدم في الجسم، ولكن الفاصوليا السوداء ينظم هذه المسألة أيضا. كما ذكر أعلاه، والألياف والبروتين في الفاصوليا السوداء وتبقي الهضم تتدفق بمعدل ثابت، جرعات مركزة جدا من امتصاص المواد الغذائية لا يحدث، بدلا من ذلك، إزالة مستمر من المغذيات يحدث خلال عملية الهضم. عندما الهضم هو متقلب، يمكن أن تحدث طفرات أو تعطل في نسبة السكر في الدم، والتي هي خطيرة وحتى مميتة لمرضى السكري أو الشروط المتعلقة مماثلة السكر في الدم.

الكبريتيت والعجز الجنسي
وقد أظهرت الدراسات أن الفاصوليا السوداء مرتفعة للغاية في الموليبدينوم، وهو معدن نادر لم يتم العثور في كثير من الأحيان في الأطعمة. الموليبدينوم المهم لعدد من الأسباب، في المقام الأول لأنه لا يمكن كسر وإزالة السموم الكبريتيت. الكبريتيت هي المركبات الحمضية الموجودة في النبيذ، والفواكه المجففة، وبعض الخضروات، والعديد من الناس حساسون جدا لآثارها، والتي تشمل الصداع والارتباك. والموليبدينوم وجدت في الفاصوليا السوداء يصد هذه الآثار، وتحييد الآثار السلبية حتى يتمكن الناس من التمتع بهذه الأطعمة مرة أخرى. الموليبدينوم يساعد أيضا في إنتاج الطاقة الخلوية وتطوير الجهاز العصبي.

أيضا، وقد تبين للحد من الموليبدينوم العجز الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب في الرجال الأكبر سنا عندما يستهلك بانتظام في النظام الغذائي. وقد تم ربط بانتظام هذا الفيتامين نادرة لزيادة الطاقة والاهتمام في النشاط الجنسي لدى الرجال الأكبر سنا.

الجهاز العصبي
يمكن الفاصوليا السوداء تستفيد أيضا وظائف الجهاز العصبي ، من خلال المساعدة في توفير الأحماض الأمينية الضرورية والموليبدينوم. الفاصوليا السوداء لديها العديد من الفيتامينات والمعادن، ولكن هناك كمية أعلى من فيتامين B9 ملحوظ، أو حمض الفوليك. حمض الفوليك، المعروف أيضا باسم حمض الفوليك، يلعب دورا رئيسيا في تنظيم الأحماض الأمينية المحددة التي يتطلب الجهاز العصبي.
دون بالفولات الغذائية، وقد أظهرت الدراسات زيادة في مستويات الحمض الاميني، التي يمكن أن تكون نذيرا خطرا على الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون. يمكن إضافة الفاصوليا السوداء بانتظام إلى حميتك ضمان مستويات الفولات آمنة في النظام الخاص بك، مما يساعد على منع بعض هذه الشروط.

قبل الولادة
فائدة أخرى من بالفولات، التي وجدت في مثل هذه المستويات العالية داخل الفاصوليا السوداء، هو ‘دورها في حماية الرضع في الرحم. مستويات حمض الفوليك في جسم المرأة هي جزء لا يتجزأ إلى وضعها الطبيعي و التطور السليم للجنين في الرحم، وخاصة في الدماغ والحبل الشوكي. عن طريق إضافة كميات صحية من الفاصوليا السوداء، وبالتالي بالفولات، في النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك حماية طفلك حين انها لا تزال في الرحم.

اضرار الفاصوليا السوداء
حمض الفيتيك
الفول والمعاطف البذور الطبيعية التي تحمي محتوياتها المغذية من الحيوانات المفترسة والحشرات، الخ في حين أن النمو في الطبيعة.
واحد من مكونات هذا معطف البذور هو حمض الفيتيك ، والذي يحمي البذور من الإنبات سابق لأوانه. إذا لم يتم إزالة حمض الفيتيك من الفول قبل الأكل، فإنه يمكن ربط المعادن الشائعة مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، ومنعهم من يجري استيعابها والمواد الغذائية في الجسم. ويمكن لهذه المعادن الغير ممتص بناء وتسبب العديد من الظروف المختلفة، من تهيج في الجهاز الهضمي والتهيج الصغيرة مثل القضايا لأكثر خطورة مثل اضطراب الهرمونات وضعف وظائف المخ.
أساسا، طبخ الفاصوليا الخاص بك، وتأكد من أنها نقع في الماء لتحييد الآثار الضارة لل حمض الفيتيك!

يغوساكاريدس
الفاصوليا السوداء تحتوي على السكر معقدة تسمى يغوساكاريدس، وجسم الإنسان لا ينتج الانزيم الذي من شأنه كسر بطبيعة الحال أن السكر أسفل. وبالتالي، يغوساكاريدس تتخمر في الجهاز الهضمي والبدء في إنتاج غاز الميثان، التي يتم تحريرها من الجسم بطرق غير سارة إلى حد ما. مرة أخرى، نقع الفاصوليا في الماء، والتأكد من أن يتم طهيها يمكن أن تقلل كثيرا من كمية يغوساكاريدس في الفاصوليا، إلى جانب الحد من جميع الأجزاء العضوية الأخرى من الفاصوليا التي يصعب هضمها أو العملية.

دراسات وابحاث
قد أظهرت الدراسات أن الفاصوليا السوداء مرتفعة للغاية في الموليبدينوم، ووهو معدن نادر لم يتم العثور في كثير من الأحيان في الأطعمة.
الموليبدينوم المهم لعدد من الأسباب، في المقام الأول لأنه لا يمكن كسر وإزالة السموم الكبريتيت.
الكبريتيت هي المركبات الحمضية الموجودة في النبيذ، والفواكه المجففة، وبعض الخضروات، والعديد من الناس حساسون جدا لآثارها، والتي تشمل الصداع والارتباك.
والموليبدينوم وجدت في الفاصوليا السوداء يصد هذه الآثار، وتحييد الآثار السلبية حتى يتمكن الناس من التمتع بهذه الأطعمة مرة أخرى. الموليبدينوم يساعد أيضا في إنتاج الطاقة الخلوية وتطوير الجهاز العصبي.
وتشمل الفوائد الصحية من الفاصوليا السوداء الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يمكن أن تستغرق والفاصوليا السوداء أيضا تساعد في صحة الجهاز الهضمي، وتنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم.
يمكن الفاصوليا السوداء الاستفادة مختلف وظائف الجهاز العصبي، وتقلل من فرص العيوب الخلقية، وتحييد الآثار السلبية للالكبريتيت، وحتى منع العجز الجنسي لدى الرجال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *