ماذا يحدث عندما تأكل الفاصوليا الجافة مع عسل النحل ؟

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 01 مارس 2017 , 09:12

إذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين يريدون حدوث تغيرات إيجابية في حياتهم ، فيجب أن تبدأ في الأكل بطريقة صحية ، وهناك العديد من الوصفات الصحية التي يمكنك تناولها ، والتي تعمل على تحسين  صحتك العامة بصورة فائقة ، فنحن نرى العديد من الأشخاص يذهبون إلى الطبيب ليصف لهم المكملات الغذائية ، وذلك إعتقادا منهم أن هذه الأقراص والفيتامينات هما الحل السحري لإمداد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة له والوقاية من الإصابة بالأمراض .

لا يلا حظ الكثير منا وجود عدد هائل من المكونات الغذائية داخل مطبخنا ، والتي تحمل العديد من الفوائد الغذائية المدهشة والمنافع الصحية ، على سبيل المثال هل تعلم  أن مزيج الفاصوليا الجافة بالعسل قد يقدم لك 8 فوائد صحية ؟ فالفاصوليا من الأطعمة التي يهدر حقها بين المكونات الغذائية الأخرى لأنها قد تسبب بعض الغازات والإنتفاخات للمعدة ، على الرغم من ذلك تعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالمنافع الصحية وقيمتها الغذائية عالية جدا ، لذلك يجب تسليط الضوء على أهمية تناولها ، أما العسل فهو دواء لكل داء على عكس المقول الشهيرة “لكل داء دواء” ، لذلك يقدم هذا المقال النتائج المثمرة التي قد تنتج عن هذا الخليط المميز والتي تحسن صحة الجسم عموما .

تحضير وصفة الفاصوليا مع عسل النحل :
1- يتم طهي من 5- 6 حبات من الفاصوليا جيدا حتى تصبح ناعمة وطرية ثم توضع في كوب .
2- تضاف لهم ملعقتين من عسل النحل ويتم مزج الخليط جيدا .
3- يتم تناول هذا الخليط يوميا كل صباح  بعد وجبة الإفطار .

المنافع الصحية لتناول الفاصوليا مع عسل النحل :

1- يساعد في إنقاص الوزن : يحتوي هذا الخليط على كمية هائلة من الألياف الصحية ، والتي تحفز عملية الميتابوليزم مما يساعد على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أنه يحتوي على كمية معتدلة من السعرات الحرارية ، مما يعمل على فقدان الوزن الزائد بطريقة طبيعية فعالة .

2- يعالج الأنيميا : يحتوي المزيج بين الفاصوليا وعسل النحل على نسبة غنية من عنصر الحديد ، لذلك يستطيع زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء ، مما يساعد في التخلص من مشكلة الأنيميا .

3- يقوي صحة الحمل : يحتوي هذا العلاج المنزلي الطبيعي على عنصر الفولاذ ، الذي يساعد في تقديم الدعم الغذائي لصحة المرأة الحامل وتطور نمو الجنين في رحمها أيضا .

4- يحمي من الإصابة بسرطان القولون : تساعد أيضا الألياف الطبيعية الموجودة بنسبة جيدة في هذا الخليط على التخلص من السموم العالقة بالجهاز الهضمي ، مما يمنع إنتشار الخلايا السرطانية في القولون .

5- يخفض الكوليسترول : تتعدد فوائد الألياف الموجود في خليط الفاصوليا وعسل النحل ، فيمكنها القضاء على الكوليسترول الضار الذي يسبب إنسداد الشرايين ، كما يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ، ويحمي من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية مثل الجلطات ، الأزمات القلبية ودوالي الساقين .

6- يحسن الذاكرة : يحتوي هذا الخليط على العناصر الغذائية الهامة التي تزود المخ والجهاز العصبي بالتغذية التي يحتاجها كلاهما ، مما يساعد على تجديد الخلايا  ويحسن الذاكرة والمهارات الإدراكية عند الأشخاص ، كما يقي من بعض الأمراض العقلية المتعلقة بتقدم السن مثل مرض الألزهايمر .

7- يزيد معدلات الطاقة : يساعد هذا الخليط على رفع معدلات الطاقة في جسم الإنسان ويرجع ذلك إلى إحتوائه على البوتاسيوم الضروري لذلك ، كما تمد الجسم بالأكسجين اللازم عن طريق تحسين الدورة الدموية .

8- ينقي الجسم من السموم : تعمل هذه الوصفة الطبيعية كعامل منقي لجسم الإنسان من السموم الضارة ، كما تتخلص من الفضلات الموجودة في المعدة ، وتحسن صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: