حقائق شيقة عن طائر بالي مايانا

 “بالي مايانا” هو طائر جميل ، أبيض ثلجي مع أطراف سوداء على الجناح وريش الذيل ولون أزرق من السماء حول العينين. الذكور والإناث متطابقان تقريبًا ، على الرغم من أن قمة الرأس التي تمتد أسفل الظهر قد تكون أطول قليلاً من الذكور. ربما كان جمالها هو سبب استخدام هذا الشعار في الكثير من الفنون الثقافية الموجودة في جزيرة بالي في إندونيسيا. تم العثور على بالي مايانا أو بالي زرزور في منطقة صغيرة واحدة من بالي ، وهي جزيرة أصغر من حجم ولاية رود آيلاند.

اكتشف العلماء بالي ميانا في عام 1912. وقد أطلق على هذا الطائر في الأصل اسم روثشايلز للرب ، والتر روتشيلد ، عالم الطيور البريطاني الذي قام بتمويل جمع هذا النوع. الذي يعكس اسم النوع rothschildi أيضًا مساهمته.

خلال ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ، تم جلب عدة مئات من الطيور بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة وأوروبا لكل من حدائق الحيوان وجامعي الأحياء الخاصة. تشكل هذه الطيور وأحفادها حوالي 1000 طائر تعيش في حدائق الحيوان اليوم.

حقائق ممتعة عن بالي ميانا

يعتبر بالي ميانا رمزًا وطنيًا هامًا وقد تم تبنيه كطائر جزيرة بالي الرسمي. ويعرف أيضا باسم بالي  زرزور.

فترة حياته 

7،4 سنوات في المتوسط

فترة شبابه

عدد البيض: 2-3
الفقس : 22-28 يوم .

الحجم

الطول: 10 بوصات (25 سم) .
الوزن: 2 إلى 4 أونصات (70 إلى 115 جرام)

العادات والنظام الغذائي لطائر بالي ميانا

حياة بالي مياتا المناطق الجبلية على طول الساحل الشمالي لبالي

 عادة ، يتم العثور على الطيور في قطعان من 20 إلى 30 في تلك المناطق التي لم تكن مشغولة بالفعل من قبل أنواع أخرى من الزرزور. إنهم يعيشون في ثقوب الأشجار ويصفون أعشاشهم بالأوراق وسيقان النباتات المجففة والريش. في حدائق الحيوان ، أعشاشها هي موطن لعدة قبضات من البيض قد يكون لديهم كل عام.

في البرية ، يبدو أنها تتكاثر بين نوفمبر وأبريل ، وهو موسم الأمطار لبالي. يتجمع جميع سكان Bali mynas عادة في القسم الذي تبلغ مساحته 740 فدانًا (300 هكتارًا) في متنزه بالي بارات الوطني للاحتفال والتزاوج.

بالي ميانا  وأكل الحشرات

 مثل النمل والنمل الأبيض ، اليرقات ، اليعسوب ، والجراد ، والفاكهة ، بما في ذلك التين ، البابايا ، والرحيق. قد يأكلون أيضا الديدان والزواحف الصغيرة. تبدو الحشرات أكثر وفرة في بالي خلال موسم الأمطار ، من يناير إلى إبريل. ربما هذا هو السبب في أن ميانا لها موسم التكاثر في ذلك الوقت.

في حديقة حيوان سان دييجو وحديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك ، يتم إطعام باني بالي البطيخ المفروم والبابايا والتفاح ، الحبوب منخفضة الحديد  ، والديدان  والصراصير .

الحياة العائلية لطائر بالي ميانا

يظهر كل من العدوان والمغازلة على نحو مشابه

 فالطيور ترفع قمة رأسها ، وتوجه منقارها إلى السماء ، وتصدر جسدها. جنبا إلى جنب مع هذا العرض المثير للإعجاب تصدر بعض أصوات فريدة من نوعها ، وتوصف ما يقرب من تحدي. هناك هسهسة عميقة وتريلات وسلسلة من الملاحظات المهتزة عمومًا مصحوبة بصقير صاخب. خلال هذه الأغاني ، يتم توسيع الصدر والريش. يوزع عرض ريش الذيل على شكل مروحة .

إذا كان القصد هو المغازلة ، فإن الأنثى تبتعد عن الذكر وتفضل مناطق رقبته وصدره. يكافأ هذا الاهتمام عندما يسبقها.

ويبدو أن طيور بالي هي أحادية الزوجة ، وعندما يتم تأسيس رابطة بين الزوجين ، يظهر الشريكان بقوة وينطقان بإعلان الملكية الإقليمية وتثبيط المتطفلين. يتم مواجهة أي غزاة مع مطاردات جوية مستمرة والهجمات. عادة ما يكون الذكر هو الذي يبدأ هذه المساعي الطيارة ، لكن الأنثى تساهم في كثير من الأحيان بقوة كالذكور.

الآباء المحتملين يبنون عش معا

 وذلك باستخدام العشب والأوراق الصغيرة ، والريش ، في ثقب شجرة طبيعية. يحتوي العش المكتمل على كوب جيد التكوين في الوسط للبيض. قد تنتج الأنثى اثنين أو ثلاثة صغار خلال هذا الوقت مع اثنين إلى ثلاث بيضات . البيض أخضر مزرق ، وكل من الأم والأب يحتضنان البيض. يغذّي الوالدان الكتاكيت ويأخذون الأدوار حاملين الطعام إلى العش في منقارهم. يفقس الصغار في 12 إلى 28 يومًا ويستمر والديهم  في إطعامهم لبضعة أسابيع أخرى. انهم يذهبون للطيران مثل الكبار في غضون بضعة أشهر بعد مغادرة العش.

طائر بالي ميان في حديقة الحيوان

تم شراء بالي ميانا  أولا في حديقة في بالي  “سان دييغو” في عام 1961 من حديقة حيوان سوراباجا في إندونيسيا. في عام 1962 ، كان لدينا أول تربية ناجحة من هذه الطيور في الولايات المتحدة. تم إضافة 31 طائرا إضافيا إلى مجموعتنا في عام 1970 ، مما أدى إلى أكثر من 45 فتى وازدادوا. ثم تم نقل بعض الطيور إلى حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك ، والتي حققت أيضا نجاحًا في تربية بالي.

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *