تعبير عن راس السنة الميلادية

- -

يستعد العالم للاحتفال بيوم رأس السنة في أوائل شهر ديسمبر ، حيث تبدأ التحضيرات في تزيين الشوارع بالزهور و الأضواء ، التي تغطي جميع الجوانب للتعبير عن الفرحة بالطاقات الجديدة و أحداث العام المقبل تختلف في تأثيرها من شخص لآخر.

تختلف الاحتفالات من دولة إلى أخرى ، و كل بلد لديه تقليد معين ، و تحتفل العديد من الدول بالعام الجديد مع شجرة الكريسماس ، المزينة بفروع الكرات و الألوان و الضوء ، و يتم الاحتفاظ بها في جميع المنازل و المتاجر للاحتفال بالعام الجديد.

الاحتفال برأس السنة الجديدة

– يحتفل العالم كله بيوم رأس السنة الجديدة كل عام في نهاية ديسمبر و أول يناير ، و تتزامن ليلة رأس السنة مع 31 ديسمبر ، حيث تبدأ الاستعدادات و الاحتفالات المختلفة في الشوارع المختلفة ، و تقام العديد من الحفلات الموسيقية و عروض الرقص و الغناء للتعبير عن فرحة و سعادة الجميع بالسنة الجديدة ، و يبدأ الجميع بإطفاء الأنوار عندما تقترب الساعة من الساعة 12.

– يختلف الاحتفال يوم رأس السنة الجديدة باختلاف البلدان و العواصم ، و قد كانت مدينة سيدني بأستراليا ، هي أول مدينة في العالم تحتفل بالعام الجديد.

حفلات رأس السنة

– يتميز الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة بالعديد من الجوانب والعادات المختلفة ، قبل كل شيء.
– ويمثل الاحتفال بالعام الجديد بتعليق الزخارف و الأضواء في المعالم السياحية ، بما في ذلك أهرامات الجيزة في مصر ، و برج إيفيل في فرنسا ، و البرج المائل في إيطاليا ، و برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة. .

– تتميز الاحتفالات بيوم رأس السنة الجديدة بإطلاق العديد من الألعاب النارية التي تعبر عن فرحة رأس السنة الجديدة.
– تتنافس المتاجر و المحلات الشهيرة بتزيين شجرة عيد الميلاد ، التي ترمز إلى السنة الجديدة ، و تستخدم العديد من العناصر لتزيين المتاجر وكتابة تحيات السنة الجديدة.

– خلال السنة الجديدة يفضل الجميع الاتجاه لقضاء لحظات ممتعة في المناطق السياحية المعروفة ، حيث تعتبر هذه المناطق شاهدة على إقامة العديد من الاحتفالات و العروض.

– يتبادل الأصدقاء الهدايا المختلفة و قد يرتدي بعضهم ثوب بابا نويل لتوزيع الهدايا التي تجلب الفرح إلى قلوب البالغين والشباب.

– يلجأ الكثيرون إلى تبادل التحية بكلمات المديح والثناء ، التي يتم تبادلها الجميع من خلال صور الحيوانات الأليفة الجميلة التي يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل “Facebook و Twitter و Messenger و Wat Ab”.

حفلات رأس السنة

– ترتبط عشية رأس السنة بالعديد من الأعراف والاحتفالات التي تختلف من بلد إلى آخر.
– في الدنمارك الآلاف من الناس يتجمعون في ساحة “Rådhuspladsen” للاستماع إلى كلمات الملكة الدنماركية حول نهاية العام ، وسيأتي عام جديد ، حيث تدق أجراس قاعة المدينة في منتصف الليل.

–  في ألمانيا بمدينة فرانكفورت ، يكون هناك اجتماع عام كبير حيث تضيء الألعاب النارية في السماء بطريقة مبهرة ومثيرة.

– في إيطاليا تنظم روما وجبات عشاء من أنواع مختلفة من الأسماك ، ويتم الاحتفال بالعديد من الاحتفالات والعروض المسرحية ، كما يقوم الرئيس الإيطالي بإطلاق خطاب تحية للعام الجديد ، و الذي سيتم بثه على القنوات التليفزيونية.

– في الأرجنتين و البرازيل ، احتفالات رأس السنة الجديدة تتزامن مع فصل الصيف ، لذا تُقام الاحتفالات في الشوارع و يتم الاحتفال بها حتى صباح اليوم الأول من العام الجديد.

– في الإمارات العربية المتحدة عندما تدق الساعة الأولى في اليوم الأول من السنة الجديدة ، يتم طرح العديد من الألعاب النارية في برج خليفة ، أطول برج في العالم.

– في مصر أهرامات الجيزة وأهم المعالم السياحية في مصر تكون مزينة بأشجار الكريسماس ، كما يتم إلقاء الألعاب النارية وتعقد العديد من الحفلات الموسيقية والعروض الموسيقية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *