افضل انواع دهن العود

- -

يشتهر العود بمجموعة متنوعة من الاستخدامات و الرائحة المميزة التي تتميز بالعديد من الفوائد ، و التي تتميز بها جميع المنازل العربية على وجه الخصوص ، وهناك العديد من الأنواع الموجودة من العود و التي تمتاز بمميزات مختلفة.

أفضل و أشهر أنواع العود

تعرف شجرة العود ، بكونها شجرة دائمة الخضرة و طويلة العمر ، و يستخدم خشبها كرائحة عطرية ، لذا فهي متعددة الاستعمالات في المنزل أو المكتب أو حتى في العطور ، بسبب الرائحة الجميلة و المميزة للعود الذي يبقى طويلاً في الملابس و لا يختفي بسرعة ،  وأنواع العود هي:

العود البورمي

هذا النوع من العود ، أحد الأنواع الجيدة من الروائح العطرية ، و الذي يستخدم على نطاق واسع في العالم العربي بشكل خاص ، و هو صديق لجميع النساء في المناسبات و العطلات و الأعياد.

العود الهندي

يعتبر هذا العود أحد أفضل أنواع العود ، سواء من النوعية أو قوة الرائحة التي يصعب إزالتها طوال النهار ، لكنه معروف أيضا بسعره الثمين و ارتفاع الطلب عليه بسبب خصائصه الجمالية العديدة.

العود الكمبودي

يتميز هذا العود بوزنه و هيبته ، و هو مشهور جداً في دول الخليج ، و هو مطلوب للاستخدام الشخصي أو ليتم تقديمه كهدية فاخرة و ذلك لكونه يدوم لفترة طويلة و يناسب الأعياد والعطلات السعيدة.

العود اللاوسي

هذا العود لديه رائحة قوية جدا تبقى لفترة طويلة على الملابس ، و يمكن وضعه مرة واحدة خلال النهار دون الحاجة لرش هذا العطر لمرة أخرى مع فترات من اليوم ، فهو من العطور الثابتة و الأصلية.

العود الماليزي

يمتاز هذ النوع باللون الأسود ، و هو واحد من أفضل الأنواع في هذا العالم ، و يتميز بعطره القوي و النفاذ الذي يمكن وضعه كعطر خلال النهار والليل.

عود الجاوي

و هو رائحة المنزل الأصلي الذي يميز بيوت إندونيسيا ، تلك التي تتميز برائحتها المميزة والقوية وتناسقها طوال اليوم ، و يستخدم ايضا في الملابس و البلوزات و الأزياء ، كما أ، له العديد من الفوائد الصحية ، حيث يستخدم كمعقم للجروح و كمسكن للألم.

العود الكليمنتان

يستخدم هذا العود في كثير من الأحيان في المنازل و الغرف ، كنوع من البخور نظراً لرائحتها الجميلة و القوية و الثابتة التي تبقى طوال اليوم كما لو كانت تستخدم في اليوم الأول.

فوائد عطر العود

– فوائد العود كثيرة ، لأنها ستقضي على التوتر كما أنها تهدئ الأعصاب ، تعطيك نومًا هادئًا و عميقًا ليلاً ، و يمكن أن تحفز و تقوي الدورة الدموية ، و تحمي ن العدوى بنزلات البرد و نزلات الأنفلونزا ، و تعالج السعال و تنقي الجسم من السموم و الجراثيم ، الجهاز الهضمي.

– هناك أنواع عديدة من العود ، واستخدامات عدة له أيضا ، إما كرائحة أو بخور للمنازل و المكاتب و الأعمال ، حيث أن الرائحة تبقى طوال اليوم و ليس من الضروري رش العود مرتين في اليوم.

أفضل العلامات التجارية للعود

Cartier Les Heures Voyageuse

أطلقت العلامة التجارية الدولية والفاخرة كارتييه ثلاثة أنواع مختلفة من المسك والعود ، وكان الطلب عظيماً نظراً لرائحتها الجميلة و القوية التي تستمر طوال اليوم حتى نهاية الليل.

عطر Gucci

هذا العطر يأتي بمزيج فريد من المكونات الشرقية الساحرة والعطور الحديثة والعصرية ، مع منتج فريد من نوعه يمكن أن يمنحك رائحة فريدة من نوعها ، كما يحتوي عود غوتشي على الكمثرى وإكليل الجبل والبرتقال والعود وما إلى ذلك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *