بماذا تشتهر البرتغال

البرتغال هي أحد الدول الموجودة في قارة أوروبا وعاصمتها مدينة لشبونة، ودولة البرتغال من الدول التي تشتهر بعدة أمور من حيث الاقتصاد، الموقع، بعض الأماكن الفريدة التي تميزها ما بين الدول الأخرى على مستوى العالم، وهذا ما سوف نوضحه لكم.

موقع دولة البرتغال

البرتغال تقع جنوب غرب القارة الأوروبية في شبه الجزيرة الإيبيرية بحيث يحدها من الغرب والجنوب المحيط الأطلسي، وإسبانيا من الشمال والشرق، وهي تقع على طول ساحل المحيط الأطلسي.

تمتد البرتغال على مساحة 91،470 كيلو متر مربع، ومساحة المياه فيها تقدر بنحو 620 كيلو متر مربع لهذا فإن دولة البرتغال تعتبر الدولة رقم 111 على مستوى العالم.

اقتصاد دولة البرتغال

تتميز دولة البرتغال أن اقتصادها قوي جدًا وهي تصنف في المركز التاسع عشر من ناحية الاقتصاد في العالم.

من أبرز المنتجات التي تنتجها البرتغال هي: المنسوجات، الصناعات الخشبية، المشروبات، الملابس، الأحذية، هذا كله بالإضافة إلى ازدهار السياحة في البرتغال، وهي من أكبر الدول في تصدير الأسماك في العالم.

بماذا تشتهر البرازيل

جزر الأزور

جزر الأزور هي أحد الجزر الموجودة في المحيط الأطلسي التي تتكون من تسع جزر بركانية، وتحتوي هذه الجزر على مجموعة من الينابيع الساخنة والمدن الساحلية، وتعتبر جزيرة ساو ميغيل هي أكبر الجزر الموجودة في مجموعة جزر الأزور.

لشبونة

لشبونة هي عاصمة البرتغال التي تقع على طول ضفة نهر التاجة الواقعة بالقرب من المحيط الأطلسي، وتحتوي هذه المدينة على العديد من المحلات التجارية والأحياء الملونة، وبعض المعالم التاريخية والجسور والأزقة.

كاسكايس

كاسكايس هي عبارة عن دولة ساحلية هادئة تحتوي على العديد من الشواطئ الخلابة التي تحتوي على مجموعة من اليخوت الرائعة والشمس الدافئة المشرقة وهي مدينة يمارس فيها العديد من الرياضات المائية الشهيرة.

المتحف المائي

يعتبر المتحف المائي من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، فهو يحتوي على حوض بحري كبير من أكبر البحور في أوروبا، وينقسم هذا الحوض البحري إلى أربعة أنظمة حيوية التي توجد في أربعة أماكن مختلفة هم: المحيط الهادي، المحيط الهندي، المحيط الأنتاركتيكي، المحيط الأطلسي.

قلعة تومار

قلعة تومار هي أحد الأماكن الفريدة الموجودة في البرتغال وقد تأسست في عام 1160م وكانت مقر لفرسان الهيكل، وهي تحتوي على كنيسة كبيرة تعود إلى القرون الوسطى، ونافذة دير مانويل.

معالم سياحية أخرى موجودة في البرتغال

هناك العديد من المعالم السياحية الشهيرة في دولة البرتغال ومنها:

– ماديرا: وعي عبارة عن مكان يحتوي على عدد كبير من الكنائس والمطاعم والمنتجعات الرياضية والقلاع.

– جبال سينترا: وهي عبارة عن جبال تقع على ساحل مدينة لشبونة وتضم عدد كبير من القصور من بينهم قصر بينا.

– بورتو: هي أحد المدن الموجودة على طول التلال التي تطل على نهر دور الذي يقع في الجهة الشمالية من جمهورية البرتغال.

– أوبيدوس: هي أحد المدن التي توجد على قمة التل في جنوب غرب البرتغال عند منطقة سنترو.

– مدينة أفيرو وهي أحد المدن التي تتميز بقنواتها الجميلة المتصلة مع الجسور.

– الغارف: هي أحد الأماكن الموجودة في البرتغال والتي تتميز بالشواطئ الخلابة، بعض الأماكن التاريخية فيها.

عاصمة البرتغال

تعتبر لشبونة هي عاصمة البرتغال، وهي أكبر مدينة موجودة في البرتغال فهي تحتوي على ما يقرب من 6 مليون نسمة، ومساحتها الإجمالية تقدر بنحو 100،05 كيلو متر مربع، وهي واحدة من أفضل المناطق الحضارية الموجودة في البرتغال.

تتميز مدينة لشبونة بمناخ شبه الاستوائي المتوسط، فهو مناخ معتدل في الشتاء ودافئ في الصيف، وقد سميت لشبونة منذ عهد الفينيقيين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *