كيف يصنع خل الزنجبيل

كتابة reem آخر تحديث: 05 يناير 2019 , 21:08

الخل واحد من بين المكونات الغذائية التي لا غنى عنها في الكثير من الوجبات، فالخل يعطي الطعام قيمة غذائية عالية كما يساهم في استخراج فوائد الخضروات حال إن تم وضعه على السلطة.

كيفية اعداد خل الزنجبيل

الزنجبيل من الأشياء الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد ومن الممكن استخدامه كمشروب أو نوع من البهارات نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد به، ومن الممكن أيضا استخراج الخل منه وفقا للطريقة التالية :

المقادير

كوب كبير من الزنجبيل الطازج المقشر والمقطع إلى قطع صغيرة في الحجم.

نصف كوب من الخل.

طريقة التحضير

1- يتم غسل الزنجبيل جيدا ومن ثم فرمه أو بشره للحصول على مزيج ناعم من الزنجبيل الطازج.

2- ثم يتم وضع الخل على الزنجبيل ومن ثم العمل على خلط المكونات حتى الحصول على مزيج.

3- ثم يتم وضع الخليط في برطمان ومن ثم إحكام الغلق عليه ونترك الخليط لمدة شهر كامل حتى يتخمر من أجل الحصول على الخل المركز الذي يحتوي على كافة الخصائص التي توجد في الزنجبيل.

فوائد خل الزنجبيل

يوجد في خل الزنجبيل الكثير من الفوائد والتي لا تتوفر في الخل العادي ومن بين تلك الخصائص والفوائد التي توجد به ما يلي :

1- يساهم خل الزنجبيل في تنشيط الذاكرة وحماية الدماغ البشرة من الزهايمر والخرف المبكر حيث يتم خلط ملعقة من عسل النحل وحبة البركة وخل الزنجبيل مع بعضهم البعض وتناولها مرة واحدة كل صباح.

2- ومن الممكن التخلص من الصداع النصفي من خلال خليط خل الزنجبيل وزيت الزيتون حيث يتم خلط ملعقة من كل منهم ووضعها مكان الصداع على الرأس لمدة 5 دقائق على أن يتم تكرار تلك الوصفة يوميا حتى يتم الحصول على نتيجة.

3- يحد من التوتر وذلك من خلال وضع ملعقة من خل الزنجبيل على الحليب وتناول المشروب يوميا للتخلص من التوتر والمشاكل التي تحدث بناء عليه.

4- من خلال المداومة على تناول ملعقة من خل الزنجبيل يوميا من الممكن التخلص من مشاكل الحنجرة والقصبة الهوائية.

5- تناول كوب من محلول الزنجبيل يوميا يساهم في التخلص من مشكلة البرد والإنفلونزا.

6- كمادات عصير الجزر وخل الزنجبيل من الكمادات الفعالة في التخلص من مشاكل العين بل ويحميها من خطورة التعرض إلى العشى الليلي.

7- يخفف من التعرض إلى الدوخة والدوار من خلال خلط ملعقة من خل الزنجبيل مع كمية من سكر النبات البودرة والنشا وتناول المزيج مرتين في اليوم.

8- يساهم في منح الجسم المزيد من الطاقة والحيوية على مدار اليوم وذلك من خلال خلط كمية من الزبيب ملعقة طعام من خل الزنجبيل مع كوب من الحليب السائل وتناول الخليط مرة واحدة في اليوم.

9- يعالج مشكلة درجة حرارة الجسم المرتفعة ومن الممكن الاستفادة منه من خلال وضع ملعقة صغيرة من خل الزنجبيل مع كوب من الماء الفاتر ويتم تناول الخليط ثلاثة مرات في اليوم أو على حسب الحاجة.

10- يحد كثيرا من العطش خاصة خلال فترة الصيف.

11- يساهم في التخفيف من مشكلة القولون العصبي وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من خل الزنجبيل مع كوب من الكمون المغلي وتناول الخليط مرتين في اليوم.

12- يقلل من التعرض إلى مشكلة بحة الصوت.

13- من الممكن استخدام خل الزنجبيل كفاتح للشهية.

14- يستخدم بكثرة في عمليات حرق دهون الجسم ومن يبحث عن انقاص الوزن بأسرع وقت ممكن.

15- يساهم في تقوية عضلات القلب وقوة الأعصاب.

16- يعد خل الزنجبيل من الأشياء التي لها دور في تقليل الألم خاصة ألم الدورة الشهرية عند السيدات فهو بمثابة مسكن طبيعي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق