اقوى اعصار في العالم

- -

الاعاصير من اكثر الظواهر الطبيعية تدميرا ، تلك الاعاصير التي تتمثل في رياح عالية الكثافة و القوة ، فما هي اقوى الاعاصير التي حدثت على هذه الارض.

أقوى الاعاصير

إعصار كاترينا

و قد حدث هذا الاعصار في عام 2005 و كان بقوة 175 ميل في الساعة ، حيث كانت كثافة إعصار كاترينا إلى الفئة الخامسة مع رياح تصل سرعتها إلى 175 ميلا في الساعة في خليج المكسيك ، قبل أن يضرب لويزيانا ليصل إلى الفئة 3 ، و كان إعصار كاترينا ثالث أعنف الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة ، حيث قتل أكثر من 1200 شخص ، و تسبب في أضرار بلغت قيمتها 108 مليار دولار ، مما يجعلها أكثر كلفة من الإعصار الذي شهدته البلاد على الإطلاق.

إعصار أندرو

و قد حدث هذا الاعصار في عام 1992 و بلغت سرعته 175 ميلا في الساعة ، حيث هاجم إعصار الفئة الخامسة أندرو عبر ولاية فلوريدا برياح تبلغ 175 ميلاً في الساعة ، مما ترك الملايين بدون كهرباء مع تدمير العديد من الأحياء بالكامل ، و قد أدى إلى تغييرات كبيرة داخل الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ، وفقًا لـ USA Today .

إعصار كميل

و فد حدث في عام 1969 و كان بسرعة 175 ميلا في الساعة ، و تشكل إعصار كامي او كميل في خليج المكسيك و ضرب ميسيسيبي كعاصفة من الفئة الخامسة ، و تسببت كميل في أكثر من 256 حالة وفاة و اعتبر واحد من أشد الأعاصير ضربًا للولايات المتحدة استنادًا إلى ضغطه الذي كان يقاس بـ 900 مليبار ، (كلما كان الإعصار أكثر حدة كلما قل ضغطه).

إعصار كارلا

و قد حدث في عام 1961 و كان بسرعة  175 ميلا في الساعة ، و قد ضرب إعصار كارلا ولاية تكساس كعاصفة من الفئة 4 في عام 1961 ، مما تسبب في خسائر بقيمة 2.36 مليار دولار ، كانت لرياحها القوية عواقب مدمرة.

إعصار ميتش

و قد حدث في عام 1998 و كان بقوة 180 ميل في الساعة ، و قد ضرب إعصار ميتش أمريكا الوسطى مع 180 ميلا في الساعة ، و أدت العاصفة إلى فيضانات كارثية في هندوراس.

إعصار ريتا

و قد حدث في عام 2005 بقوة 180 ميل في الساعة ، و شق طريقه الى  كاتي غويلو ، حيث كان سبب في ان غمرت المدينة مياه الفيضانات بسبب إعصار ريتا ، 25 سبتمبر / أيلول 2005 ، و كان ذلك بعد أسابيع قليلة من إعصار كاترينا الذي دمر نيو أورليانز وأجزاء أخرى من ولاية لويزيانا ، تشكل الإعصار ريتا ، مما تسبب في خسائر بقيمة 12 مليار دولار ، غالبًا ما يشار إليها باسم ” العاصفة المنسية ” لموسم 2005.

اعصار فلوريدا كيز

و قد حدث في عام 1935 و كان بسرعة 185 ميلا في الساعة ، و لا تزال عاصفة لم تُحدد هويتها ، و قد حدثت اثناء عيد العمال في عام 1935 ، و تعتبر واحدة من أكثر العواصف “شدة” في تاريخ الولايات المتحدة ، استناداً إلى سرعات الرياح و الضغط ، و كانت الريح قوية لدرجة أنها ضربت قطارًا ، فنقلته من على القضبان.

إعصار ويلما

و قد حدث في عام 2005 و كان بسرعة 185 ميلا في الساعة ، و كان الإعصار ويلما قد حطم الرقم القياسي في ذلك الوقت باعتباره أعنف إعصار يضرب المحيط الأطلسي ، و كان أدنى ضغط مركزي من أي إعصار في حوض الأطلسي ، مع ضغوط تقدر من 882 مليبار ، و كانت عاصفة الفئة الثالثة ضارة بشكل خاص بالمكسيك وكوبا وفلوريدا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *