كيف أذاكر ليلة الامتحان

هل أنت في حالة ذعر ، أو أنك لديك واحد من أكبر الامتحانات الخاصة بك غدا و ليس لديك فكرة من أين تبدأ ، كل ما تعرفه هو أنك إذا لم تكن مستعدا كما هو الحال الآن ، فسوف تفشل فشلا ذريعا.

نصائح لتمرير ليلة الامتحان

تأكد من أنك في مكان هادئ حيث لن تشتت انتباهك

بالتأكيد يمكن أن تكون قاعات الدراسة أو مختبرات الكمبيوتر مكانًا جيدًا للدراسة خلال الفصل الدراسي ، و لكن من الأفضل أن تكون في مكان يمكنك فيه الصمت إذا احتجت إليه ولم يكن لديك أي شخص من حولك.

ضع هاتفك بعيدا

هذا أمر واضح لكن الكثير من الطلاب في الوقت الحاضر يشعرون بالقلق من كون هواتفهم بأيديهم لفترة طويلة للغاية ، امنح نفسك الوقت الكافي لقراءة كل شيء على فيسبوك أولاً ثم ضعه في صندوق الامانات أو مع صورتك و لا تلتفت له مجددا قبل انتهاء وقت المذاكرة.

قم بعمل قائمة بالمواضيع من المنهج الدراسي الذي تحتاج إلى دراستها

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تولي فيها اهتمامًا لدورة الدراسة ، فعليك استخدام بعض قوة الدماغ لمعرفة الموضوعات الأكثر أهمية في هذا الفصل الدراسي و من المحتمل أن تكون على المحك ، اصنع خطة دراسية وابدأ في البداية ، لست بحاجة إلى التركيز أكثر على التفاصيل في هذه المرحلة ، فقط ركز على الأفكار الرئيسية ، اكتب الملاحظات التي سيكون من السهل قراءتها وفهمها في المراجعة الخاصة بك في وقت لاحق.

عمل الرسوم البيانية

قد تشعر أنك لا تملك الكثير من الوقت ولكن فقط تأخذ نفسا عميقا ، و قد تحتاج إلى التركيز ، لفترة واحدة من أفضل الطرق للاحتفاظ بالمعلومات هي جعل الرسوم البيانية سهلة القراءة ذات معنى بالنسبة لك ، لن يساعدك هذا فقط على هضم ما تدرسه ، بل سيكون أيضًا قادرًا على النظر إليه لاحقًا وفهمه بسرعة.

احصل على صديق لاختبارك

إذا كان لديك صديق يمكنه مساعدتك في الدراسة ، اكتب قائمة بالأسئلة و اجعلهم يختبرون معرفتك بالمنهج.

استخدم اليوتيوب لتوضيح أي موضوع لا تفهمه

هذا مفيد بشكل خاص لأي شخص يدرس لغة أو درجة معقدة مثل الهندسة ، فقد تحصل مباشرة على موقع يوتيوب و من خلاله يمكنك تدوين الملاحظات من شخص ما يشرح ذلك بشكل صحيح.

البحث عن اختبار العام الماضي إذا استطعت

في بعض الأحيان ، ستتمكن من الحصول على نسخة من الاختبار من العام الماضي ، و إذا كنت محظوظًا ، فسيكون للاختبار لديك أسئلة مشابهة جدًا لما سوف يعرض عليك ، أو على أقل تقدير ، إنه مورد مفيد لاختبار ما تعلمته مسبقا.

قم بإعادة تنشيط ذاكرتك في صباح الامتحان

عندما تستيقظ ، اخرج ملاحظاتك و عدّلها مرة أخرى ، استخدام فن الإستذكار مثل أغنية أو قافية لمساعدتك على تذكر القليل من المعلومات ، و احصل على صديق أو شريك لمساعدتك في مراجعة كل شيء.

استخدم الخيال

عندما تكون في غرفة الامتحان ، اجلس بشكل مريح و استخدم خيالك ، لقد ثبت أنه عندما نزيد أنفسنا جسديًا ، من خلال نشر أذرعنا أو التراجع على الكرسي ، فإن هذا يطلق نوعًا من الهرمون الذي يجعلك أكثر ثقة.

لا تشرب الكثير من الماء

لا تشرب الكثير من الماء ، إن رشفة كل ساعة هي كل ما تحتاجه ، الجفاف لن يكون مشكلة خلال الامتحان ، ولكن شرب العديد من مكاييل المياه يجعلك تحتاج إلى استراحة مرحاض كل خمس دقائق ، و هذا يؤثر على تركيزك بالطبع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *