ماسكات الزبادي للشعر

الشعر اللامع الطويل والصحي حلماً لكثير من النساء ، فعلى الرغم من أنه يقال أن الشعر ينمو بوصة واحدة شهريا ، إلا إذا كان الشعر متضررًا جدًا فستكون فرصة نمو الشعر أقل من المعتاد .

ولكن يمكن أن ينمو الشعر بشكل أسرع مع عنصر بسيط من المطبخ : الزبادي ، حيث تساعد الخصائص المضادة للفطريات فيه على التخلص من قشرة الرأس والحفاظ على صحة فروة الرأس ، فهو يرطب الشعر وفروة الرأس بشكل طبيعي ، كما يسيطر على الإفرازات المنتجة من فروة الرأس ويحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني فيها .

ماسكات الزبادي للشعر

ماسك الزبادي والموز

يساعد هذا القناع على ترطيب فروة الرأس وتنظيفها بعمق ، ويساعد على تعزيز نمو الشعر الصحي .

المكونات

½ موزة ناضجة

ملعقة طعام زبادي

3 ملعقة صغيرة عسل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة

خذي وعاء نظيف ، واهرسي الموز الناضج فيه لصنع معجون ناعم ، ثم ضيفي إليه الزبادي والعسل وعصير الليمون الطازج ، وامزجي جميع المكونات جيدًا ، ثم ضعيه على شعرك باستخدام فرشاة واتركيه لمدة 25-30 دقيقة ، وبعد الـ30 دقيقة ، يمكنك غسله بالشامبو العادي والماء .

ماسك الزبادي وزيت الزيتون

مزيج الزبادي وزيت الزيتون يساعد في تطويل الشعر ومنع تكسيره وتقليل هيشانه

المكونات

 ملعقة طعام زيت زيتون

1 كوب زبادي

1 ملعقة طعام عصير ليمون

2 كوب ماء

الطريقة

قومي بخلط عصير الليمون مع كوبين من الماء واتركيهما جانباً ، قومي بخلط زيت الزيتون والزبادي ، ضعي قناع زيت الزيتون والزبادي على شعرك واتركيه لمدة 20-25 دقيقة ، ثم قومي بغسل الشعر بشامبو خفيف ، وأخيرا اشطفي شعرك بمحلول عصير الليمون .

ماسك الزبادي والعسل

يساعد قناع الشعر هذا في التحكم في إنتاج الزيوت من فروة الرأس ويساعد في تطهير المسام المسدودة .

المكونات

½ كوب زبادي

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة شاي خل التفاح

الطريقة

قومي بإضافة الزبادي والعسل وخل التفاح في وعاء ، ثم قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام مختلفة وابدئي بتطبيق هذا القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم يمكنك غسل شعرك بالماء العادي ، أو باستخدام شامبو خفيف .

ماسك الألوا فيرا والزبادي

الألوا فيرا تحتوي العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في الحفاظ على فروة الرأس وجعل الشعر صحيا .

المكونات

3 ملاعق طعام من هلام الألو فيرا

2 ملعقة طعام زبادي

2 ملعقة طعام زيت زيتون

1 ملعقة طعام عسل

الطريقة

في وعاء نظيف ، ضيفي هلام الألوفيرا والزبادي وزيت الزيتون والعسل ، واخلطي جميع المكونات جيداً وابدئي بوضعها على فروة رأسك ودليكها بحركة دائرية ، اتركيه لمدة 45 دقيقة تقريبًا وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء العادي أو باستخدام شامبو خفيف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *