اهم 10 مزارات سياحية في لندن

- -

تعد لندن واحدة من أكبر المدن في العالم ويبلغ عدد سكانها 8 مليون نسمة . إنها مدينة عالمية رائدة في الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة ، ولا تزال واحدة من أكثر المدن التي يزورها السياح الدوليون في العالم . تحتوي المدينة على العديد من المعالم الشهيرة والتي تسمح للتجول فيها بسهولة . يُعد مترو أنفاق لندن الشهير ، المعروف أيضًا باسم الأنبوب ، واحدًا من أكثر شبكات مترو الأنفاق انتشارًا في العالم .

كنيسة ويستمنستر

هي كنيسة كبيرة ، معظمها من العصر القوطي ، تقع في الغرب مباشرةً من قصر ويستمنستر . وهو واحد من أكثر المباني الدينية شهرةً في المملكة المتحدة وهو المكان التقليدي للتتويج وموقع الدفن للإنجليز ، وبعد ذلك  الملوك البريطانيين . يعود معظم المبنى الحالي إلى الفترة من 1245 إلى 1272 عندما قرر هنري الثالث إعادة بناء الدير القديم على الطراز القوطي . تم توسيع المبنى بشكل ملحوظ في وقت لاحق ، وتم إضافة مصلى هنري السابع بين عامي 1503 و 1512 ، في حين أن البرجين الأماميين West Front Towers من عام 1745 .

قصر ويستمنستر

وهو المعروف على نطاق واسع باسم مجلس النواب ، فهو مقر البرلمان في المملكة المتحدة .  يرجع تاريخ المبنى الحالي إلى حدٍ كبير إلى القرن التاسع عشر عندما أُعيد بناؤه إثر اندلاع حريق ، وتم بنائه على الطراز الهندسي المعماري القوطي الفيكتوري الجديد . يقع مجلس العموم (أعضاء البرلمان المنتخبين) إلى الشمال من المبنى وهو مزين بالمفروشات الجلدية الخضراء ، ويقع مجلس اللوردات في الجنوب ومزين بمفروشات جلدية حمراء.

كاتدرائية القديس بولس

تم بناء كاتدرائية القديس بولس في القرن السابع عشر ، وهي واحدة من أشهر المعالم في لندن وأكثرها تميزًا . تم إنقاذ الكاتدرائية من قبل رجال الإطفاء ببطولة عندما تم قصفها خلال الحرب العالمية الثانية . إستُلهِمت القبة الرائعة للكاتدرائية من كاتدرائية القديس بطرس في روما وترتفع 118 متراً (365 قدماً) في قمتها . كانت أطول مبنى في لندن من 1710 إلى 1962 ، وقبتها أيضًا من بين أعلى المباني في العالم .

ساحة ترافلجار

هي ساحة كبيرة في المدينة تحيي ذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون على بحرية نابليون في معركة ترافلجار عام 1805 . النصب التذكاري المركزي داخل الساحة هو عمود طويل واحد يقف عليه تمثال نلسون في لندن . يحيط بنصب تذكاري أربعة أسود كبيرة وسلسلة من النوافير الكبيرة . وهي أكثر من مجرد ساحة مفتوحة ، تعد ساحة ترافلجار واحدة من أشهر ساحات المدينة في العالم وأصبحت موقعًا اجتماعيًا وسياسيًا للسياح ولمدينة لندن على حدٍ سواء .

برج لندن

بُنِي برج لندن من قبل وليام الفاتح في عام 1078 . وكان بمثابة سجن من عام 1100 إلى منتصف القرن العشرين . وترجع العبارة الشهيرة “أُرسلت إلى البرج” أي يرسل للسجن . ومن بين السجناء المشهورين السير توماس مور والملك هنري السادس وآن بولين وكاترين هوارد (زوجات الملك هنري الثامن) ورودولف هيس . يعد برج لندن اليوم أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في لندن .

عين لندن (لندن آي)

تقع عين لندن على ضفاف نهر التايمز ، وهي عبارة عن عجلة مراقبة ضخمة تبلغ 135 متر (443 قدم) تحمل 32 كبسولة زجاجية خارجية . توفر إطلالات رائعة على وسط لندن . لا تتوقف العجلة عادةً عند ركوب الركاب لأن معدل الدوران يكون بطيئًا بما يكفي للسماح بالسير والخروج من الكبسولات المتحركة عند مستوى الأرض . وهو أشهر مزار سياحي مدفوع في المملكة المتحدة ، يزوره أكثر من 3.5 مليون شخص سنويًا .

قصر باكنجهام

هو المقر الرئيسي للملكة إليزابيث الثانية على الرغم من ملكيته للدولة البريطانية وليس ملكية خاصة للملك . ففي قصر باكنجهام يتغيير الحرس ، بإحتفال كبير للجذب سياحي . بين شهري مايو ويوليو ، يتغير الحارس كل صباح ولبقية العام يتم التبديل بالأيام . منذ عام 1993 ، كانت غرف القصر العامة مفتوحة للجمهور خلال شهري أغسطس وسبتمبر .

المتحف البريطاني

أُنشأ في عام 1753 ، المتحف البريطاني في لندن هو متحف للتاريخ البشري والثقافة . محتوياته يزيد عددها على سبعة ملايين قطعة ، هو من بين أكبر وأشمل الأماكن للكائنات في العالم القادمة من جميع القارات ، وتوضح وتوثق قصة الثقافة البشرية من بداياتها وحتى الوقت الحاضر . تشمل هذه الأشياء : حجر رشيد ، مفتاح فك رموز الهيروغليفية ، وأكبر مجموعة من المومياوات الموجودة خارج مصر .

جسر البرج

 

هو جسر مدمج وجسر معلق في لندن ، على نهر التايمز . وهو قريب من برج لندن وهذا الذي يعطيه هذا الاسم وأصبح رمزًا مبدعًا في لندن . بدأ البناء فيه عام 1886 واستغرق بناؤه ثماني سنوات ، يتكون الجسر من برجين مربوطين معاً في المستوى العلوي عن طريق ممران أفقيان مصممان لتحمل قوى الأجزاء المعلقة للجسر .

ساعة بيج بن

يعد برج ساعة بيج بن البالغ من العمر 150 عامًا أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في لندن . إسم بيغ بن في الواقع لا يشير إلى برج الساعة نفسه ، ولكن إلى الجرس الذي يزن 13 طن الذي يضمه البرج من الداخل ويُؤخذ اسمه من الرجل الذي قام بأمر ضرب الجرس لأول مرة ، السير بنيامين هول . تم تشييد جرس بيج بن الحالي في عام 1858 بعد أن تصدع الجرس الأول بشكل لا يمكن إصلاحه قبل عامين . أصبحت هذه الساعة جاذبية شعبية وظهرت في العديد من الأفلام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *