تفاصيل  مشروع ” عين دبي ” المقام على جزيرة ” بلو ووترز “

- -

دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي أثبتت نفسها من الناحية الاقتصادية بشكل كبير، واستطاعت أن تنافس الدول المتقدمة، لهذا سوف نستعرض معكم أحد المشاريع العملاقة الموجودة في دبي في الوقت الحالي وهو مشروع (عين دبي) الذي يقام على جزيرة (بلو ووترز) وسوف نوضح لكم تفاصيل أكثر حول هذا المشروع.

تفاصيل  مشروع ” عين دبي ” المقام على جزيرة ” بلو ووترز “

– أعلنت شركة (مراس) أنه قد تم إنجاز أكثر من نصف مشروع (عين دبي ) المقام على جزيرة بلو ووترز وأفادت أنه يمكن رؤية من  إلى 8 أقسام للعجلة الموجودة هناك حاليًا، الذي سوف يبلغ ارتفاعها حوالي 210 متر حتى تصبح أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم.

– عند الانتهاء من عجلة دبي التي أقيمت في جزيرة بلو ووترز بعد الانتهاء تمامًا من تصميم العجلة سوف تضم هذه الجزيرة أكثر من 150 مطعم ومتجر حيوي يخدم السائحون القادمون للاستمتاع بهذه العجلة، كما أن الجزيرة سوف تحتوي على 10 مجتمعات سكنية تحتوي هذه المجتمعات على عدد 698 شقة عادية وحوالي 17 شقة تاون هاوس.

– لقد افتتحت عجلة دبي في عام 2018 الماضي، كما أن (جزيرة بلو ووترز) تضم جسر بير للمشاة يصل الجزيرة بشارة الشيخ زايد، كما أن هناك عدد كبير من العربات الأتوماتيكية التي سوف تقوم بنقل الركاب إلى (بلو ووترز) من محطة دار النخيل هارير إلى محطة أبراج الإمارات وإلى مترو دبي.

معلومات حول مشروع عين دبي المقام على جزيرة بلو ووترز

– أن الشركة التي كانت بتصنيع العجلة الخاصة بمنطقة عين دبي قالت أن تثبيت محور العجلة وحلقة الدوران تم تصنيعها في دولة الإمارات، وذلك لأنه كان من المستحيل أن يتم نقلها برًا لهذا فقد تم شحنها عن طريق البحر حتى تصل إلى الجزيرة المقام عليها هذا المشروع.

– أفاد الرئيس التنفيذي السيد (عمر دولار) أن عين دبي سوف تكون بناء هندسي فريد ورائع سوف يجلب إليه أعداد كبيرة من السائحين وكذلك السكان المحليين لمشاهدة هذه العجلة الترفيهية الغير مسبوقة، إضافة إلى أن هذه العجلة سوف تشكل واجه هامة للمعالم السياحية الموجود في الإمارات.

– كما أضاف أيضًا أن العجلة تعتبر واجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من الناس لخوض تجربة مشوقة والارتفاع والتحليق على ارتفاعات عالية، وأن هذا المعلم سوف يتيح للزوار في مدينة الإمارات متعة المشاهدة للأفق الساحر في دبي.

– يبلغ طول المحور وحلقة الدوران حوالي 40 متراً تقريباً بينما يصل ارتفاع هذه العجلة إلى نحو 20 متراً، كما أن وزن العجلة يزن حوالي 1805 طن وهذا الوزن يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380.

– بهذه العجلة سوف تغدو دولة الإمارات بأطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم على بحيث أنها توفر إطلالة ساحرة في إمارة دبي.

جزيرة بلو ووترز أيقونة دبي الجديدة

تقع جزيرة  بلو ووترز عند شاطئ جميرا بيتش رزيدنس، وهي تقع في قلب مدينة دبي، لهذا فإن العجلة التي أقيمت ووضعت في هذه الجزيرة سميت باسم عين دبي لأنها تكشف مدينة دبي بالكامل.

تشتمل جزيرة بلو ووترز على العديد من الفنادق والمنتجعات وسوف تستضيف أكسبو في عام 2020م، هذه بعض الحقائق المدهشة حول هذه الجزيرة مثل:

– تم إنفاق حوالي 8 مليار درهم على الاستثمارات في هذه الجزيرة.

– استمر العمل في إنشاء هذه الجزيرة على مدار 4 سنوات.

– توفر هذه الجزيرة العديد من فرص العمل بما يقدر بحوالي 16000 فرصة عمل.

– تضم هذه الجزيرة حوالي 1500 شركة محلية وعالمية تعاونت على مراضي القابضة للقيام بإنشاء كافة المشاريع التي تقام على هذه الجزيرة.

– تحتوي هذه الجزيرة على أضخم عجلة صنعت في العالم وهي عجلة عين دبي الذي يبلغ ارتفاعها 210 متر.

– سوف تستخدم أحد الأعمدة التي ترتكز عليها عجلة دبي لاستخدامها كمنصة للقيام بالتسلق عليها عن طريق الحبال وارتفاعها سوف يبلغ حوالي 150 متر مع العلم أن هذا النوع من الترفيه سوف يكون تحت إشراف مجموعة كاملة من الخبراء في هذا المجال لتوفير أقصى مستوى من الأمان والاطمئنان على سلامة الناس.

– تحتوي جزيرة بلو ووترز على حوالي 700 وحدة سكنية تتركز معظم هذه الوحدات ما بين مباني متنوعة وفنادق ومنتجعات وشقق سكنية.

– تحتوي الجزيرة على عدد كبير من مواقف السيارات فيما يصل إلى نحو حوالي 4500 موقف للسيارات، هذه المواقف صممت في الطوابق السفلية من مباني الجزيرة.

– تحتوي الجزيرة على فندقين ضخمين يطلوا على ساحل الخليج، يحتوي أحدهما على 178 غرفة والآخر على 301 غرفة، كما تحتوي على عدد 200 شقة سكنية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *