تاريخ ” الكابتن احمد النيفاوي ” وسيرتة الرياضية

كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم، يشارك في هذه اللعبة أعداد كبيرة من اللاعبين الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة في هذه الرياضة ومنهم اللاعب أحمد النيفاوي رحمه الله الذي سوف نتناول تفاصيل أكثر حول سيرته الرياضية.

نبذة عن تاريخ اللاعب أحمد النيفاوي

اللاعب أحمد النيفاوي هو لاعب كرة قدم شهير سعودي الجنسية، لقد كان أحمد النيفاوي أحد أعمدة نادي الوحدة، بعد ذلك انتقل إلى اللعب في نادي الهلال في منتصف فترة الثمانينات.

لقد كان اللاعب أحمد النيفاوي أحد اللاعبين الذين يمثلون المنتخب السعودي في كرة القدم في التصفيات الآسيوية التمهيدية لكأس العالم الذي أقام في مدينة الرياض من عام 1981م.

أنشأ أحمد النيفاوي أكاديمية خاصة لتدريب صغار السن حتى يتواصلوا معه في لعب كرة القدم بعد اعتزاله عن اللعب، قد شارك النجم أحمد النيفاوي في لبطولة كأس ولي العهد وبطولة الدوري وبطولة الخليج.

مسيرة أحمد النيفاوي الرياضية من 45 عام

يذكر  أن أحمد النيفاوي عندما بدأ مسيرته الرياضية كان ذلك قبل عام 45 لأنه كان اللاعب الوحيد الذي لعب مع نادي الوحدة في مركز الدفاع قبل أن ينتقل إلى نادي الهلال، قد تدرب على يد المدرب الوطني المعروف سليمان بصيري.

وفاة لاعب الكرة الشهير أحمد النيفاوي

توفى نجم الهلال والوحدة اللاعب السعودي أحمد النيفاوي في يوم 17 الشهر الجاري يناير من هذا العام عن عمر يناهز ستين عام.

نعى النادي الهلال اللاعب أحمد النيفاوي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقال ((المواساة إلى أسرة النيفاوي في وفاة لاعب الفريق والاخضر السابق، الذي انتقل إلى رحمة الله مساء أمس، سائلًا المولى القدير أن يغفر للفقيد ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون)).

كما تابع نادي الوحدة وكتب على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة اللاعب أحمد النيفاوي ((ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مجلس إدارة نادي الوحدة وجماهيره بأحر التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الكابتن أحمد نيفاوي النجم السابق للفريق الوحداوي والمنتخب السعودي الذي وافته المنية قبل ساعات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته)).

تعليق أبن أحمد النيفاوي بعد وفاته

قال ابن أحمد النيفاوي عادل ((إن الوالد -رحمة الله عليه- ذهب لزيارة جمع من الزملاء والجيران بعد صلاة المغرب، ثم سقط بينهم، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وتوفي وفاة طبيعية، ولم يكن يشتكي من شيء قبل ذلك، والحمد لله، وإنا لله وإنا إليه راجعون)).

كما أضاف عادل في الكلام عن والده وقال ((كان الوالد محباً لكرة القدم، وبعد اعتزاله اللعب لم يقف على ذلك، بل واصل هذا العشق، وأنشأ أكاديمية خاصة به، وأصبح يدرب صغار السن بالقرب من منزلنا بمخطط 2 بالشرائع)).

تصريحات أحمد النيفاوي في أحد اللقاءات

– أجاب أحمد النيفاوي عن السؤال الذي وجه إليه وهو من هول أول مدرب في كتيبة الفرسان الذي أشرف على تدريبك؟

فأجاب أحمد النيفاوي  أن مدربه هو المدرب الوطني (أحمد ناظرين) وقد كان صديق لكل المتدربين ومنهم أحمد النيفاوي، كما أنه صرح بأنه تدرب على يد (سليمان بصيري) ذلك الوطني المعروف، وتعاقد بعد ذلك مع فريق الوحدة، وقد كنت صديق للمدربين عمومًا بسبب انتظامي في التدريبات.

– وجه إليه أحد الأسئلة وهي  متى بدأت مشوارك الدولي؟ ومتى تم ضمك لصفوف المنتخب السعودي الأول؟

فأجاب وقال أنه بدأ اللعب في صفوف المنتخب منذ وقت مبكر في منتخب الناشئين وان لم يتجاوز السادسة عشر من العمر، قد استمر بعد ذلك في اللعب مع المنتخب في تصفيات الدوري للألعاب الأوليمبية في مونتريال الكندية التي كانت التصفيات الخاصة بها في إيران.

– وجه إليه سؤال آخر وهو  ومن من اللاعبين الذين سبقوك أو في جيلك تأثرت بهم خصوصا في مركزك في الدفاع؟

فأجاب وطرح بعض الأسماء الذين سبقوه في المنتخب منهم للاعب عبد الرزاق أبو داود، وكذلك ميمي عبد الرزاق، وإبراهيم تحسين الذي كان يعتبر من أفضل مدافعين زمانه، أما في النادي الأهلي فمنهم النجم السعودي صالح النعيمة، حسين البيشي، حسين الحبشي.

– من الأسئلة التي وجهت إليه على ذكر الهلال لماذا اخترت الهلال بالذات للعب في صفوفه رغم وجود أندية عديدة وفي مقدمتهم النصر مثلا؟

فأجاب أنه قد انتقل إلى نادي الهلال بالصدفة لأنه عندما صعد مع الشباب في الفريق الأول في نادي الوحدة التحق في ذلك الوقت بمعهد الموسيقى الموجود في الرياض، واستمر تدريبه في ذلك الوقت ذهابًا وإيابًا ما بين مكة والرياض، قد كان يدرب بشكل منفرد في نادي الرياض إلى أن انتقل إلى نادي الهلال في عام 1396 هجري.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *