جولة سياحية في روتوروا بنيوزلندا

- -

يعد حي روتوروا النابض بالحياة من أجمل الأماكن لمشاهدة المناظر الطبيعية البركانية لنيوزيلاندا ، و تمتلئ المدينة المنخفضة بالنشاط الحراري الأرضي ، مما أوجد منظرًا أرضيًا من تراسات السيليكا ذات الألوان الغامضة و برك الفقاعات على عتبة روتوروا.

وادي وايمانجو البركاني

تعتبر روتوروا قلب مناطق الجذب الحرارية الأرضية في نيوزيلندا ، و يعتبر وادي وايمانجو البركاني أحد أكثر الأماكن شعبية لمشاهدة الطين المتغلي و تراسات السليكا البخارية ، و تسمح سلسلة من الممرات للزوار بمشاهدة الفوهات المليئة بالدخان و التراسات الغريبة الصفراء الحامضة و الكلس الخضراء بأمان ، فضلا عن فوهة الجحيم حيث نبعها المائي الضخم.

متحف روتوروا

في وسط حدائق المدينة الهادئة ، يقع المتحف على ضفاف بحيرة روتوروا ، و هو مبنى أولد هاوس على طراز تيودور المزخرف الذي يحتوي الآن على متحف روتوروا ، و في الداخل تحكي سلسلة من المعارض الدائمة قصة تاريخ روتوروا الثقافي من عصر ما قبل أوروبا و حتى الوقت الحاضر ، و قبو المتحف يتيح نظرة على أصول المبنى في عام 1908 ، و تمتد معارض الإثنولوجيا الرائعة على سكان المحيط الهادئ.

قرية ماوري

وسط فتحات البخار و المسابح الساخنة لمنطقة ماوري الحرارية الأرضية في روتوروا ، و هي قرية الماوري في واكاريواريوا التي ترحب قبائل Tuhourangi / Ngati Wahiao بالزوار لتجربة ثقافة و تراث شعب الماوري ، و تشمل الجولات السياحية بصحبة مرشد في القرية أداء Haka (وأغاني Maori التقليدية الأخرى) من قبل مجموعة Te Pakira الثقافية و إلقاء نظرة على كيفية استخدام السكان المحليين للطاقة الحرارية الأرضية لأغراض الطهي و التدفئة.

تي بويا

تضم تي بويا الكثير من روائع الطاقة الحرارية الأرضية لاستكشافها ، Pohutu Geyser هو أكبر نبع ماء في نصف الكرة الأرضية الجنوبي و يرش ماء يصل إلى 30 متراً في الهواء في ثورانات البركان التي يمكن أن تستمر لأيام على نهاية (استمرت ثورة واحدة لمدة 250 يوماً) و لكن من المرجح أن تستمر لبضع دقائق ، و يوجد بالقرب من الفندق نبع ماء حار آخر ، و الذي يتميز أيضًا بثورات منتظمة وإن كانت أصغر ، بالإضافة إلى حمامات الطين المتلألئة في المنطقة.

حديقة Hells Gate Geothermal Park

تقع وسط 50 فدانا من النشاط الحراري  ، و تضم شلال المياه في نصف الكرة الأرضية الجنوبي و بعض من الطمي الساخن الأكثر نشاطا ، و قد كانت شلالات كاكاهي تستخدم مرة واحدة للاستحمام من قبل المحاربين الماوريين مع المياه المتدحرجة المتتالية على الصخور عند 40 درجة مئوية ثابتة.

كهوف Waitomo Glowworm

تعتبر Waitomo Glowworm Caves واحدة من أشهر المعالم السياحية في نيوزيلندا ، و هو نظام كهفي عميق من الحجر الجيري ، المتناثر مع مقرنصات ضخمة ، هو موطن لمئات الآلاف من الديدان المتوهجة التي تنير الأسقف و الجدران الصخرية في عرض رائع للأضواء المتلألئة الصغيرة ، و من خلال رحلات القوارب (كل نصف ساعة) تتجه نحو 250 متر في الممرات الجوفية لهذه الكهوف الشبيهة بالكاتدرائيات لتشهد الظاهرة.

محمية جبل نغونغوتاها ذات المناظر الطبيعية الخلابة

هذه المحمية المليئة بالغابات على المخروط البركاني لجبل نغونغوتا (على ارتفاع 757 متراً) تحتوي على مسارين ممتازين و سهلان للمشي على حافة روتوروا ، و يقدم The Nature Walk نزهة قصيرة لمسافة ثلاثة كيلومترات عبر الأدغال المحلية مع العديد من لوحات المعلومات التي تسلط الضوء على الحيوانات المحلية على طول الطريق.

جزيرة موكويا

تعد جزيرة موكويا المقدسة ملاذاً للحياة البرية مهمًا لبعض الطيور النيوزلندية النادرة والمهددة بالانقراض ، و بالنسبة لقبيلة تي أراوا ماوري المحلية ، فإن هذه الجزيرة التي تقع على بحيرة روتوروا غارقة في الأساطير القديمة و هي المكان المناسب لقصة حب الماوري للعشاق المتقاطعين هينيموا وتوتانيكي ، و تشمل الجولات المصحوبة بمرشدين في الجزيرة فرص التعرف على أنواع الطيور المحلية مثل الكيوي والكوكاكو والسجاجيد.

تاراويرا تريل

يمر تاراويرا تريل على الساحل الجبلي لبحيرة تاراويرا لمسافة 15 كيلو متر لمشاهدة المناظر البانورامية على مساحات خضراء من الريف والبحيرات المتلألئة ، و يمكن للراكبيين إقامة المخيم في أرض مخصصة للتخييم على طول الطريق ، و لكنه أيضًا جولة نهارية ممتازة لتجربة المناظر الطبيعية المتدرجة في مناطق البحيرة حول روتوروا ، و ينتهي المسار في خليج تي راتا (المعروف أيضاً باسم شاطئ الماء الساخن) حيث يتدفق نبع حار طبيعي إلى البحيرة.

منتزه غابة ويريناكي

هذه المنطقة المحمية هي واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شعبية في الجزيرة الشمالية و منارة للمتنزهين ، و معسكر لدى البعض ، و سائقي الدراجات الجبلية ، و يغطي منتزه ويرينياكي فورست 55000 هكتار من الغابات المطيرة في نيوزيلندا ذات التنوع البيولوجي مع شجيرات كثيفة من السراخس و مظلة عالية من أشجار الريمو و الكاهيكاتا و توتارا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *