كيفية ازالة الشعر بالطرق السودانية

توجد طرق متعددة لازالة الشعر الزائد ولكن من المؤكد أن أغلب الفتيات والسيدات يبحثن عن الطرق التي لا تضر جمالهن بل الطرق الفعالة في اظهار جمال البشرة، ومن أشهر الطرق الجمالية في ازالة الشعر الطرق السودانية لأنهم يبحثون عن المواد الطبيعية لازالة الشعر وتجميل البشرة.

ازالة الشعر بالطرق السودانية

من أشهر طرق ازالة الشعر السودانية عي الحلاوة السودانية، وهي منتشرة بين السيدات السودانيات لأنها تترك البشرة ناعمة تماما مع القدرة على التخلص من الشعر الزائد والجلد الميت وأي بثور ضارة.

وهذا بالطبع يجعل البشرة تتنفس بشكل أفضل فتكون متجددة وصحية وذات لون أفتح، وجدير بالذكر أن هذا النوع من الحلاوة من الممكن أن يتم اعدادها في المنزل وتظل فترة قد تصل لشهور لاستخدامها.

كيفية تحضير الحلاوة السودانية لازالة الشعر

المكونات

كوب مشروب غازي شفاف ابيض.

كوب من السكر الأبيض.

عصير ليمونتين مصفى من الشوائب والبذور.

كوب من الماء.

تحضير الحلاوة السودانية

1- نضع الماء والمشروب الغازي والسكر في اناء على النار.

2- نظل نتابع الخليط وهو على النار فتظهر فقاعات كبيرة ثم صغيرة على السطح فنضيف قطرات الليمون.

3- بعد دقائق نغلق النار ونتركه قليلا يهدأ ثم نضعه في علبة للاستخدام وقت الحاجة.

يؤكد العديد من خبراء التجميل أن الحلاوة السودانية فعالة في إزالة الشعر الزائد من الجذور فتظل البشرة نقية وناعمة ولامعة لفترة طويلة لا تقل عن 6 أشهر، وبهذا لا تحتاج المرأة لأي طرق أخرى في إزالة الشعر الزائد، وتلك الطريقة ثبت بالفعل أنها لا تسبب أي مشكلات صحية عند استخدامها.

تعليمات هامة عند استخدام الحلاوة السودانية

1- قبل أن تقومين بازالة الشعر يفضل تدليك البشرة بخليط من ملعقتين خميرة و5 ملاعق سكر ناعم، وهذا لتقليل الاحساس بالألم.

2- عن استخدام الحلاوة السودانية في ازالة الشعر لابد من اتخاذ اتجاه نمو الشعر وليس العكس لتجنب كسر الشعرة أو الاحساس بالألم، مع مراعاة السرعة في الاداء.

3- عقب ازالة الشعر يفضل دهن المناطق التي تم ازالة الشعر منها بماء ورد أو زيت زيتون أو كريم مرطب عقب تهدئة الجلد بالماء البارد وهذا لتجنب أي التهابات.

4- لابد من الحرص على تجربة تلك الطريقة في ازالة الشعر على منطقة صغيرة قبل استخدامها بساعات لضمان سلامة البشرة.

5- عقب ازالة الشعر تجنبي التعرض لأشعة الشمس أو تدليك البشرة بعصير الليمون لأنهما مسببات لتهيج الجلد وحدوث التهابات واحمرار.

استخدام زبدة الفول السوداني لازالة الشعر

لقد ابتكر العديد من خبراء التجميل في السودان طريقة حديثة لإزالة الشعر الزائد دون أي أضرار صحية وهي إزالة الشعر بزبدة الفول السوداني عوضا عن كريمات إزالة الشعر التي تؤثر على الجلد.

وقد نشرت العديد من الدراسات عالميا عن فاعلية زبدة الفول السوداني في إزالة الشعر الزائد مع الحرص التام على نعومة وتغذية البشرة، وهذا لأنها تحتوي على مرطبات للجلد وعناصر طبيعية تعمل على تغذية الجلد وتعويض نسب الكولاجين المفقودة وهذا يجعلها طريقة ممتازة عند مقارنتها بالطرق الأخرى ولكن لابد من عدم استخدامها لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية استخدام وتناول المكسرات.

ازالة الشعر بالترمس المر المطحون

تستخدم بعض السودانيات مطحون الترمس المر لإزالة الشعر الزائد وضمان عدم نموه إلا بعد فترات طويلة مع تقليل كثافته وقد ثبت بالفعل أن تلك الطريقة تساعد في التخلص من الشعر الزائد تماما ومع تكرار استخدامها لن تجدي إلا شعرات قليلة بالجسم والطريقة كالتالي :

1- يتم نقع الترمس المر على مدار 6 ساعات في الماء.

2- ثم نقوم بتصفيته وطحنه جيدا في المطحنة الكهربائية مع اضافة القليل من ماء الورد أو عسل النحل.

3- نأخذ الخليط ونقوم بفرده على المناطق التي تعانين من نمو الشعر الزائد بها وتركها حتى تجف.

4- ثم قومي بفرك الخليط من البشرة بلطف وسوف تلاحظين تساقط هذا الشعر.

5- ثم قومي بتنظيف البشرة بالماء العادي لتلاحظي أن المكان أصبح أكثر نظافة ونعومة.

6- يفضل دهان البشرة بقليل من ماء الورد لنضارة الجلد وصحته.

على الرغم من تعدد طرق ازالة الشعر المتداولة بين السودانيات إلا أن أغلبهن يفضلن الحلاوة السودانية نظرا لقدرتها على التنظيف جيدا بدون أي أضرار للبشرة مع زيادة نضارتها وتأخر نمو الشعر مع تقليل كثافة الشعر وبهذا يتمتعن ببشرة جذابة.

جدير بالذكر أنه قد تم انتشار وصفات قد تكون مؤلمة عند استخدامها لدى السودانيات ولكن يؤكدن أنها تمنع ظهور الشعر مرة أخرى نهائيا مثل ازالة الشعر بأمواس خاصة ثم دهان الجسم بمواد خاصة ولكن ثبت أن تلك الوصفات قد تكون ضارة للسيدات في مناطق أخرى خاصة أن السودانيات يتمتعن ببشرة قوية التحمل نظرا لطبيعة المناخ لديهن.

لهذا لابد من تجربة الوصفة على جزء بسيط من الجلد للتأكد من سلامتها على الجلد، بدون أضرار أو أمراض ونفس الحال في الطرق الكيميائية أو الليزر وغيرها من الطرق في ازالة الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *