خرافات وحقائق عن السكر الأبيض

- -

يعتقد الكثير أن السكر يعتبر مضر جدا بالصحة ، فكثير من الأشخاص يرون السكر من المصادر المقلقة لصحة الإنسان ، وكثيرا من الأطباء والنشرات الطبية والمقالات الطبية تأخذ دائما السكر بمثابة عدو لجسم الإنسان ، ويرون أنه المسبب الأساسي لأمراض السمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد.

حتى ظهرت طبيبة القلب (( جينفر هايث )) التي تعمل ي مستشفى كولومبيا الموجودة بنيويورك ، وأكدت الطبيبة جينفر أن جميعا بحاجة إلى السكر وذلك حتى تتم ادارة العمليات الحيوية بشكل سليم في الجسم ، فقالت أن السكر ضروري جدا لبناء الجسم ، كما أرادت الطبيبة جينفر أن تنبه أنها تفضل أن يتم تناول الفواكه والخضروات أفضل من تناول الطعام الذي يحتوي على سكريات مشبعة .

خرافات عن السكر الأبيض
ويظهر من ذلك أن الفكرة المتخذة عن السكر ليست صحيحة وما هي سواء  خرافات في عقول العديد منا ، ودورنا في هذا المقال العمل على توضيح هذه الفكرة والعمل على إيضاح الفكرة الصحية ، ومن أبرز الخرافات والمعلومات الخاطئة عن السكر الأتي :

1- هناك أنواع من السكر أفضل من الأخرى :- من أكثر المعلومات الخاطئة عن السكر هي أن هناك انواع من السكر غير صحية وأنواع من السكر افضل وأكثر صحة ، لكن هذه المعلومة تعتبر من الخرافات التي تم انتشارها ، حيث أن جميع أنواع السكر لها نفس الفاعلية ونفس التأثير على صحة الإنسان ولا يوجد نوع أكثر فائدة على صحة الإنسان ونوع أكثر ضرر على صحة الإنسان ، فكل انواع السكر بمثابة كربوهيدرات تتحول لجلوكوز يمد جسم الانسان بالطاقة.

2- السكر يسبب فرط الحركة لدى الأطفال :- من أكثر المعلومات الخاطئة تماما هي أن السكر يسبب فرط الحركة لدى الأطفال ، فهذه المعومة أكثر الخرافات غرابة ، حيث أكدت الطبيبة جينفر أنه لا يوجد أي صلة ولا علاقة بين السكر وفرط الحركة لدى الأطفال ، كما أن الطبيب مارك وولريش  رئيس قسم الاطفال في مركز العلوم الصحية وقد أكد أن السكر لا يؤثر نهائيا على سلوكيات الأطفال .

3- يمكن إدمان السكر :- من المعلومات التي تظل تحن الدراسة والبحث هي إدمان السكر حيث أن لا يوجد دراسة دقيقة وواضحة  تأكد على صحة أو خطأ هذه المعلومة .

4- السكر كثرة تناوله يسبب مرض السكري :- من أكبر الخرافات التي يصدقها الإنسان هي أن كثرة تناول السكر والأطعمة التي بها سكريات تكون السبب في الإصابة بمرض السكري ، ولكن السبب الرئيسي في ذلك في مرض السكر هو عامل وراثي وله عوامل بيئية حيث مرض السكر يكون نتيجة لضرر في جهاز البنكرياس الذي يحدث به خلل ونتيجة لذلك يتراكم السكر في الدم ويسبب مرض السكري .

5- أن هناك بدائل صناعية أفضل من السكر :- هناك بعض الخرافات التي تدعى أن هناك بدائل صناعية لها تأثير صحي افضل من السكر ، وهذه المعلومة خاطئة تماما حيث اثبتت الأبحاث أن تلك البدائل تسبب السمنة أكثر من السكر الطبيعي .

6- السكر يسبب تسوس الأسنان :- يجب أن تصحح معلومة أن السكر هو سبب تسوس الأسنان ، حيث الأسنان يكون بسبب الأطعمة الحمضية التي لها  تأثير قوي على مينا الأسنان .

7-السكر وتأثيره على الحمية الغذائية :- يعتبر السكر من المصادر التي توفر التغذية للدماغ ، فتناول السكر أمر ضروري حتى يتم مد الجسم بالطاقة ويبقي الإنسان على قيد الحياة ، لكن يجب تناوله بعقل دون إفراط.

8- السكر سبب في المشاكل الصحية :- لا يعتبر السكر هو العامل الرئيسي في اصابة الجسم بالأمراض الصحية بل تعتبر الدهون وتناولها بكثرة هي المسبب في مشاكل ضغط الدم والسمنة ومشاكل القلب .

بالتالي السكر ليس خطر على صحة الإنسان ولكن يجب تناوله باعتدال وعد الإفراط في تناوله .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *