افكار لمشاريع صغيرة ناجحة 2019

يتطلع الكثير من الناس اليوم إلى ترك عملهم الذي يستهلك أعمارهم والبدء في البحث عن طرق لعمل مشروعات تناسب شغفهم وطموحهم ؛ فلا يرغب الناس في التقاعد في سن الستين للنظر إلى الحياة ويشعرون بالحسرة لأنهم أهدروها ، وأفضل شئ هو اختيار نشاط تجاري تمتلك فيه خبرة أو معرفة بالمنتجات ، كما يجب أن يكون النشاط التجاري أيضًا شيئًا تستمتع به ؛ نظرًا لأنك ستعمل لساعات طويلة فيه بدون كلل أو ملل لكي ينجح .

ولحسن الحظ أصبح من السهل الآن بدء نشاط تجاري من الصفر دون الحاجة لإنفاق ثروة ، كما أن هناك أطنان من الأفكار التجارية لمشروعات صغيرة .

أفكار مشروعات ناجحة

عمل شركة/مكتب محاسبة أون لاين

هل أنت بارع في التعامل مع الأرقام والحسابات وترغب في العمل بطريقة مرنة من المنزل ؛ إذن يمكنك البدء في العمل بمجال المحاسبة وتكوين فريق عمل والعمل عن طريق الانترنت ، لا تحتاج إلى أن تكون محاسبًا قانونيًا معتمدًا لكن بالطبع يجب أن تكون أنت وفريقك متمكنين من مهارات المجال المحاسبي ومن الخدمات التي يمكنكم تقديمها : عمل الميزانية العمومية ، وعمل قائمة الدخل ، وإنشاء تقارير مالية شهرية أو ربع سنوية أو سنوية مختلفة ، وتقديم الاستشارات للعملاء .

خدمات التسويق عبر الانترنت

يحتاج العمل في مجال التسويق معرفة وفهم للمجال ؛ لذلك إذا لم تكن من ذوي الخبرة في المجال يجب عليك الإسراع في الاستثمار في نفسك وحجز دورة على الانترنت لكي تتعلم التسويق الالكتروني ، وتبدأ في عمل وكالة تسويق رقمي ، حيث تبحث الشركات دائمًا عن موظفين مستقلين قادرين على توفير خدمات تسويقية فعالة لكتابة المحتوى الجاذب للعملاء على موقع الشركة وتحسين محركات البحث الخاصة بهم ؛ وذلك لتحويل زوار الموقع الإلكتروني إلى عملاء محتملين ثم إلى عملاء حاليين .

ويمكنك العمل أيضًا في التسويق بالعمولة من خلال الترويج لمنتجات وخدمات شركات معينة والحصول على عمولة يتم الاتفاق عليها مع العميل عند بيع المنتج للعميل أو يمكنك التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر ، ويحتاج ذلك النوع من التسويق لكثير من المهارات ، والتي يمكنك أن تتعلمها من خلال دورات تعليمية عبر الانترنت تعلمك الأدوات الأساسية لكي تستطيع جذب العملاء للصفحة وتحليل البيانات .

خدمات الاستشارات

إذا كنت لديك خبرة كبيرة لعدة سنوات في مجال معين في عالم الأعمال ؛ فمن المؤكد أن لديك من المعرفة النصيحة ما يمكن أن يسعى كثير من العملاء للحصول عليه ؛ لذلك لما لا تبدأ في العمل كمستقل ، وعمل مكتب استشارات على الإنترنت وتحديد قيمة الساعة عند الحديث معك واستشاراتك .

كما يمكن أن تضيف خدمة التحدث في المؤتمرات أو الأحداث المهمة في مجالك مما سيزيد من قيمتك السوقية ، لكن يجب أن تعلم تلك المهنة تحتاج لكثير من الاحترافية وتحمل المسئولية ؛ لأن مستقبل الشركات وقرارتهم سيكون بين يديك وأي خطأ سيضر سمعتك في السوق بشكل كبير .

خدمات البرمجيات والتصميم :تطوير المواقع

نحن نعيش في عالم رقمي حيث يحتاج كل نشاط تجاري إلى موقع ويب لزيادة عدد الزيارات إليه من أجل تحقيق المبيعات ، وإذا كان لديك المهارات اللازمة لعمل ذلك ؛ إذن يمكنك الدخول إلى صناعة لن تموت أبدًا يمكنك أيضا أن تبدأ صغيرة عن طريق إنشاء مواقع على منصات مثل وورد. إذا كنت ترغب في نقل مهاراتك في بناء الويب إلى المستوى التالي ، فيمكنك تعلم لغة إنشاء موقع الويب من خلال Codecademy.com ، حيث ستتمكن من معرفة كيفية دمجها بشكل شخصي .

وهذا فيديو ملئ بالأفكار الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها 

كيف تحدد أفضل مشروع يناسبك

وما يحدد الأفضل لك يعتمد إلى حد كبير على شخصيتك ومهاراتك وأين تكمن خبرتك ؛ لذلك عندما تبدأ في التفكير فيما هو أفضل نشاط تجاري يناسبك ستحتاج إلى الإجابة عن بعض الأسئلة التوضيحية .

وهذه الأسئلة هي : ماهي اهتماماتك ؟ وأين توجد حاجة أو مشكلة في السوق وتحتاج إلى حل ؟ وكيف يمكن لمهاراتك أن تلبي هذه الحاجة ؟ ومن هو عميلك المثالي الذي سيدفع أي ثمن للحصول على المنتج ؟ أو ما هي شريحتك التسويقية التي ستستهدفها من خلال ذلك المنتج أو الخدمة ؟

يجب أن تشير إجاباتك على هذه الأسئلة إلى اتجاه صناعة معينة أنت متفوق فيها وعلى معرفة بكيفية الدخول إلى السوق فيها ، لكن إذا لم تصل إلى شئ معين أو أنت في حاجة إلى توسيع آفاق تفكيرك ؛ فيمكنك إلقاء نظرة على هذه القائمة التي ذكرناها سابقا من المشاريع التي أثبتت نجاحها في سوق الأعمال خلال السنوات الأخيرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *