تفسير رؤية دخول الحمام في المنام

الحمام هو المكان الذي ندخل فيه لقضاء الحاجة أو إلى الوضوء، لهذا فإن تفسير رؤية الحمام في المنام لها العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة على حسب السبب الذي نتواجد في الحمام من أجله، كما أنه يختلف من شخص إلى آخر، لهذا سوف نستعرض لكم كل التفسيرات والدلالات المختلفة لدخول الحمام في المنام.

تفسير رؤية دخول الحمام في المنام لابن سيرين

– يقول العالم ابن سيرين أن رؤية المرحاض لو كانت في منام السيدة المتزوجة فهي إشارة إلى خيانة زوجها لها، أو فعل زوجها لبعض المحرمات في الفترة الماضية.

– كذلك يخبرنا ابن سيرين أن الحمام المهجور في المنام هو إشارة إلى مشوار طويل مليء بالتعب والمشقة سوف يخوضه صاب الحلم.

– كذلك يدل المرحاض في المنام على ضيق الحال الذي يمر به صاحب تلك الرؤية.

– قد يكون قضاء الحاجة التي تتم في المرحاض هي دليل على تخلص صاحب الحلم من الكثير من المشاكل والأوجاع التي كان يعاني منها الفترة الماضية، أما لو كان دخول الحمام بهدف الاغتسال أو الوضوء فإنه يشير على التوبة أو التخلص من ذنب كبير كان يقوم صاحب الحلم ولكنه تاب عن فعله.

تفسير رؤية دخول الحمام في المنام للفتاة العزباء

– لو رأت الفتاة العزباء أنها تدخل إلى المرحاض في المنام وكانت هذه الفتاة متعلقة بشاب، فإن هذه الرؤية تحذير لها أن هذا الشاب يتميز بسلوك سيء ويجب عليها الحذر منه.

– لو رأت الفتاة القاذورات في الحمام فإن هذا الحلم يدل على أن سمعة هذه البنت سمعة سيئة، أو أنها ترتكب الكثير من الأفعال الخاطئة أو المحرمة.

– أما لو رأت الفتاة العزباء أنها تتوضأ في الحمام، فإن ذلك يشير على الصلاح والهداية التي تتمتع بها هذه البنت.

تفسير رؤية دخول الحمام في المنام للمرأة المتزوجة

– لو رأت المرأة المتزوجة أنها في الحمام في المنام فقد يكون ذلك دليل على أنها تتعرض الى الغيبة والنميمة من بعض المحيطين بها.

– أما لو رأت السيدة المتزوجة القاذورات في الحمام فإنه يدل على ارتكابها بعض المحرمات أو قد يشير على ارتكاب زوجها للحرام.

– بعض علماء تفسير الأحلام يقولون أن رؤية السيدة المتزوجة التبرز في الحمام في المنام هو دليل على التخلص من الهموم والمشاكل التي مرت على هذه السيدة الفترة الماضية.

– لو كانت هذه السيدة حامل ورأت القاذورات في الحمام فقد يكون ذلك دليل على وجود العديد من المشاكل في حياة هذه السيدة.

– كذلك يشير المرحاض في المنام للمتزوجة بشكل عام على المال الحرام الموجود في منزل هذه السيدة سواء كان منها أو من زوجها.

تفسير رؤية دخول الحمام في المنام للرجل

– لو كان الحمام في منام الرجل نظيف فهو يشير على التخلص من المشاكل أو الديون أو الشفاء من الأمراض.

– لو رأى الرجل أنه يغتسل في الحمام أو يتوضأ فقد يكون ذلك بشارة بالصلاح في الأحوال أو الحصول على الرزق الكثير في الفترة القادمة.

– بعض مفسرين الأحلام يقول أن دخول الرجل إلى الحمام للوضوء هو دليل على التخلص من المعاصي والذنوب التي ارتكبها في الفترة الماضية.

– لو كان هذا الرجل غير متزوج  ورأى أنه دخل الحمام الغير نظيف فهو يدل على أنه ينتهك أعراض الفتيات وعليه الحذر من فعل ذلك.

– أما الاستحمام في الحمام للشاب الغير متزوج فهو دليل على التقرب من الله تعالى وابتعاده عن فعل المحرمات.

تفسير رؤية دخول الحمام في المنام للإمام النابلسي

– نرى أن تفسير الإمام النابلسي للدخول إلى الحمام في المنام يختلف عن غيره من علماء التفسير، فهو يقول أن الحمام في المنام للشاب الغير متزوج هو دليل على اقتراب الزواج لأن الحمام هو مكان كشف العورة بلا حرج، نفس الأمر بالنسبة للفتاة الغير متزوجة.

– أما لو كانت رؤية الحمام في منام المرأة المتزوجة فقد يكون ذلك دليل على وجود سر كبير في حياة هذه السيدة سوف ينكشف في الفترة القادمة، هذا السر يخص عرض هذه الزوجة وشرفها وهو سر متعلق بالماضي.

– يخبرنا الإمام النابلسي أن رؤية الحمام في المنام القذر في منام المرأة أو الرجل هو دليل على انتهاك العرض أو السمعة السيئة أو التعرض لمصيبة كبيرة في الفترة القادمة.

– أما لو كان الحمام نظيف وليس له رائحة منفرة فهو يشير على التقرب من الله ويدل على الطهارة والعفة التي يتميز بها صاحب الحلم.

– أما لو رأى صاحب الحلم القاذورات والنجاسة في الحمام واصابت ملابسه فقد يكون ذلك دليل على كثرة الذنوب والمعاصي التي يقوم بارتكابها وعليه الرجوع إلى الله تعالى والكف عن هذا الذنب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *