كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

كيت ميدلتون واسمها هو كاثرين إليزابيث ميدلتون وهي زوجة للأمير ويليام ابن الاميرة ديانا والأمير تشارلز وهما أميرا ويلز ، وبعد اتمام زواجها بالأمير ويليام جاء حصولها على لقبها كصاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج .

ميلاد كيت ميدلتون

كان ميلاد كيت ميدلتون في التاسع من يناير عام 1982 حيث تمت عملية الولادة في مستشفى رويال بيركشاير الواقعة في انجلترا ، أما والدها هو مايكل ميدلتون وهو مليونير بنى نفسه بنفسه وكانت بدايته كضابط طيران وهو من عائلة أرستقراطية ثرية ، أما والدتها فهي كارول جولد سميث ولم تكن بعيدة عن مجال والدها الأول حيث كانت تعمل كمضيفة طيران وكانت من عائلة كادحة عاملة .

تطورت الأحوال مع أسرة كيت فأصبح والدها ووالدتها يمتلكان شركة تسمى بارتي بيسز للشحن البريدي ، والتي كانت تعمل في مجال بيع أدوات الأطفال، وقد حققت هذه الشركة نجاحا مفاجئا جعل هذه الأسرة من طبقة الأثرياء ، ولدى ميدلتون أخت صغرى تسمى فيليبا وتعرف بـ ” بببا ” أما أخيها الثاني فهو جيمس وهو الأخ الأصغر .

نشأة كيت ميدلتون

نشأت كيت في جنوب انجلترا في باكلبيري التي توجد في بيركشاير ، وكانت دراستها الأولى في مدرسة سانت أندرو التي تقع في بانج بورن ، واستمرت بها حتى عمر الثالثة عشر ، وبعدها انتقلت إلى مدرسة مارلبورو العامة وهي نفس المدرسة التي درست بها أميرة يورك الأميرة أوجيني .

تعليم كيت ميدلتون

أنهت كيت المدرسة وانتقلت إلى الجامعة حيث درست في جامعة سانت أندرو التي تقع في اسكتلندا حيث كان يدرس الأمير ويليام ، وقد أنهت دراستها في عام 2005 وكانت قد حصلت على الماجستير في تاريخ الفن .

مع دخول عام 2006 عملت كمساعدة لمدير مشتريات ماركة Jigsaw وهي إحدى ماركات الملابس الرياضية البريطانية بعد فشل تنفيذ مشروعها لبيع ملابس الأطفال الراقية بالبريد .

كيت ميدلتون مع الأمير ويليام

كان اللقاء الأول بين كيت والأمير ويليام في عام 2001 وهي في العام الثاني من دراستها الجامعية إلا أن الاهتمام الصحفي بتلك العلاقة كان في عام 2003 وبداية الظهور العلني كان في عام 2004 ، حيث تمت مشاهدتهما معًا في كلوسترز في إحدى رحلات التزلج ، أما مع حلول عام 2005 بدأ الحديث عن مشروع الزواج بين كيت والأمير ويليام .

تكهنات حول علاقتهما

كانت كيت مطاردة إعلاميًا حتى أنه كان يوجد من يتتبعها من الصحفيين في نزهاتها اليومية ، وفي عام 2005 قامت إحدى الصحف الألمانية بنشر تفاصيل مكان شقة كيت في لندن مع نشر صور خارجية لها ، مما دفع كيت للحصول على حماية أمنية على مدار اليوم من إدارة الملوك والحماية الدبلوماسية ، مما كان أحد العوامل التي تدفع إلى التأكيد على شائعات الارتباط الوشيك بين كيت والأمير ويليام .

انفصال ثم خطبة فزواج

التحق الأمير ويليام بالجيش وزاد انشغاله بهذه المهمة لذا حدث انفصال بين كيت والأمير ويليام في عام 2007 ، إلا أنه لم يستمر كثيرًا ، وفي عام 2010 كان الإعلان الرسمي للخطبة بين الزوجين وأما الزواج فكان في عام 2011 والذي تم في كاتدرائية ويستمنستر في لندن .

هل ستصبح كيت ملكة في يوم ما

بعد زواج كيت من الأمير ويليام منحت الملكة الزوجين لقب دوق ودوقة كامبريدج ، وكذلك منحتهما لقب بارون وبارونة كاريكفيرجس وهو أحد الألقاب الأسكتلندية ، ويعتبر الأمير ويليام ولي العهد الثاني بعد الأمير تشارلز .

الملكة القرينة مستقبلا

الأمير ويليام يتدرب على المهام الملكية منذ نعومة أظفاره ، وحتى الآن لم تعلن الملكة عن رغبتها في التخلي عن العرش ، ولكن في حال وصل الأمير ويليام إلى الكرسي الملكي وتتويجه ملكًا للبلاد فإن كيت بحكم زواجها منه ستحصل على لقب الملكة القرينة ـ وهو مجرد دور مساند لزوجها في مهامه كواجهة اجتماعية ولكن ليس لها أي فعالية أو دور سياسي حقيقي ، فهي ليست حاكمة هي فقط قرينة الملك .

ووفقًا للنظام السائد فإن لقب ملك لا يطلق إلا على فرد واحد ففي حال كانت الزوجة هي الملكة فلا يلقب الزوج بالملك وفي حال كان الزوج هو الملك فإن الزوجة تلقب بالملكة القرينة وهو مجرد لقب شرفي لا أكثر .

آخر من حمل لقب الأميرة القرينة كان والدة الملكة إليزابيث الثانية ، وحتى لا يتم الخلط بينها وبين ابنتها بعد تنصيبها ملكة كان لقبها هو الملكة الأم ، وهو نفس اللقب الذي يمكن أن تحمله كيت في حال موت زوجها وتتويج ابنها جورج ملكًا ، وهو اختياري لذا يمكن أن تظل محتفظة بلقبها كملكة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *