خطورة فصل الشتاء على الكلاب

- -

كيفية الحفاظ على دفء كلبك في الطقس الشتوي

إذا كنت تعيش في منطقة تشهد ظروفًا شتوية قاسية ، فمن المهم التأكد من عدم تعرض الكلب للبرودة لفترات طويلة من الوقت ، فالحيوانات الأليفة التي تترك بالخارج لفترة طويلة جدا يمكن أن تعاني من انخفاض حرارة الجسم و قضمة الصقيع ، حيث تعتبر الأطراف المتطرفة كأطراف الأذن ، والكفوف ، ونهاية الذيل عرضة للإصابات الباردة على وجه الخصوص ، فإذا كنت تشك في إصابة كلبك بقضمة الصقيع ، فاطلب اهتمامًا بيطريًا .

يجب الانتباه إلى إشارات الكلاب عند الخروج ، فإذا كانوا يجرون صاحبهم نحو المنزل أو يرفضون السير أو يرتعشون ، فقد يكون الطقس باردًا جدًا بالنسبة لهم ، وفي حين أن كل حيوان أليف يجب مراقبته عن كثب في درجات الحرارة القصوى ، إلا أن الكلاب الكبيرة والكلاب الحوامل والكلاب التي بها أمراض تميل إلى أن تكون الأكثر عرضة للتأثر بالبرد فيجب مراقبتها بشكل مكثف .

ملابس الكلب الشتوية

تخسر الكلاب معظم حرارة أجسامها من أذنيها ومن خلال التنفس ، فإذا كان كلبك يرتاح في لبس الملابس ، فإن السترة أو المعطف ذي الياقة المرتفعة أو المدورة التي تغطيه من الذيل إلى البطن ستكون جيدة ، وستجد أن بعض السلالات ستستفيد أكثر من معطف الشتاء أو سترة الكلب عن غيرها مثل الكلاب الصغيرة والكلاب ذات الشعر القصير .

من المهم عندما يتعلق الأمر بالملابس التأكد من أن الكلب ليس دافئًا فحسب ، بل آمنًا والأمر مريح له أيضًا ، يقول الدكتور كوهن : “تأكد من أن الملابس ليست ضيقة للغاية حول الرقبة والإبطين والأربية ” ، “يجب أن تكون قادرًا على إدخال إصبعين تحتها بشكل مريح للتأكد من أنها ليست ضيقة جدًا ، كما يجب التأكد من أن المادة المصنع منها الملابس ليست مسببة للحكة والحساسية ، ولا توجد بالسترة حواف حادة أو سحابات أو طبقات يمكن أن تكون مزعجة أثناء المشي أو الاستلقاء ” .

إذا لم يكن كلبك معتادًا على ارتداء الملابس ، فلا تحاول ببساطة وضع سترة فوق رأسه عند الخروج ، لأنه لن يتقبل الأمر ، فمن الأفضل أن تقوم بإعداد جروك لإرتداء معاطف الكلاب الشتوية من وقت مبكر ، وإذا كانت المرة الأولى التي تحاول فيها وضع الملابس على رفيقك ، فمن المهم أن تتحرك ببطء، فالكلاب لا تحب الأشياء فوق رؤوسها واستخدم التعزيز الإيجابي مثل الكلمات والنغمات المحببة .

بالنسبة للكلاب التي تفضل ارتداء الملابس الشتوية ، يمكنك تجربة جاكيتات للكلاب مثل معطف Paws من الصوف الفضفاض أو معطف فريسكو منقوش قابل للانعكاس ، والذي يكون مثبتًا على الصدر والمعدة ، هذا سيجعل التجربة خالية من الإجهاد ، ويحذر الدكتور كوهن من الانتباه إلى إشارات حيوانك الأليف إذا بدا غير مرتاح عندها اختر نمطًا آخر مختلفًا من سترة الكلاب .

الطقس الشتوي يكون قاسيا على الكفوف ، ولحماية الجرو الخاص بك يمكنك النظر في الحصول على بعض الأحذية أو الجوارب لكلبك في الشتاء ، فهناك مجموعة واسعة من جوارب الكلب المتاحة في هذه الأيام لكل أحجام المخالب .

نصائح السلامة لملابس الكلاب

اغسل الملابس حسب الحاجة بالمنظفات الخالية من الصبغة والعطور .

تأكد من عدم وجود أي روابط أو حواف على الملابس التي يمكن أن تثير غضب كلبك .

إذا كنت ستأخذ حيوانك الأليف إلى حديقة الكلاب ، تأكد من أن الكلاب الأخرى لا تسحب أو تعض السترة .

إذا كان الكلب لا يتحمل الأحذية ، تأكد من التحقق من سلامة مخالبه بحثًا عن علامات الإصابة بالطقس البارد أو التلف أثناء وبعد المشي ، كما تنصح الدكتورة زابيل ، إذا كان الكلب يعرج فجأة ، قد يكون ذلك بسبب إصابة أو تراكم غير مريح للجليد أو الرطوبة بين أصابع قدميه أو مخالبه .

نصائح لفراش الطقس البارد

 تماما مثلما تقدر الحصول على سرير مريح خلال فصل الشتاء ، يقول الدكتور كوهن : “تأكد من أن سطح النوم مرفوعا عن الأرض الباردة ، ويفضل أن يكون ذلك مع سرير أو بطانية دافئة أو وسادة” .

 يمكن أن تكون أسرة الكلاب الساخنة خيارًا جيدًا لبعض الجراء المعرضين لخطر درجات الحرارة الباردة .

يمكنك أيضًا تجربة المزيد من خيارات التسخين المحمولة .

هناك منتجات للحيوانات الأليفة التي تعتمد في تدفئتها على ظاهرة الاحتباس الذاتي للحيوانات الأليفة التي تستخدم حرارة الجسم الخاصة للحصول على الدفء .

قبل استخدام أي منتج تسخين ، استشر الطبيب البيطري للتأكد من أنه منتج آمن ومناسب لحيوانك الأليف ، ويمكن للطبيب البيطري تقديم المشورة بشأن أفضل طريقة للحفاظ على الكلب الخاص بك مريح وآمن .

خطورة فصل الشتاء على الكلاب

بالإضافة إلى الطقس القاسي ، يمكن أن تشكل الشتاء بعض المخاطر الدارجة الأخرى ، ولحماية حيوانك الأليف ضع في اعتبارك هذه النصائح من الدكتور زابل :

العديد من الحيوانات الأليفة تضيع في الشتاء بسبب الثلوج والجليد ، والتي يمكن أن تحجب الروائح وتجعل من الصعب على الحيوانات أن تشم طريقها إلى المنزل ، لذا تأكد من أن الجرو لديه رقاقة دقيقة من المعلومات الخاصة به محدثة .

لا تترك حيوانك الأليف وحده في السيارة في أي طقس ، مثلما يمكن أن تعاني الكلاب من ضربة الشمس في السيارات الساخنة ، يمكن أن تكون السيارات الباردة مميتة .

إذا كنت تعيش في منطقة تكون فيها العواصف الثلجية وإغلاق الطرق شائعا ، فتأكد من أن يكون لديك دائمًا مخزنا للطوارئ من طعام الكلاب والماء والأدوية التي تستلزم وصفة طبية للحيوانات الأليفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *