من هو ” انريكي اغليسياس ” الذي يقيم في الرياض حفلته

ولد إينريكي إغليسياس في 8 مايو عام 1975 في مدريد ، وهو مغني وملحن الموسيقى التصويرية الإسبانية ، ويعد من أشهر الفنانين المعروفين لموسيقى البوب ، وموسيقى آر آند بي ، ولقد بدأ مشواره الفني في إسبانيا عام 1995 م ، وهو الابن الصغير للمغني “خوليو أغليسياس” .

زيارة انريكي أغليسياس للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى

احيا النجم العالمي انريكي اغليسياس حفلا موسيقيا له يوم 13 ديسمبر ضمن مهرجان الفورملا إي ، الذي حمل سابقا اسم “السعودية الفورملا إي – الدرعية 2018) ، والذي أقيم للمرة الأولى في منطقة الشرق لأوسط بمدينة الرياض .

اقيمت الاحتفالات بانطلاق منافسات سباق السعودية للفورمولا إي في مدينة الدرعية التراثية والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي ، امتدت على مدى 3 أيام وكانت حافلة بالرياضة والموسيقى والثقافة والترفيه.

اعتلى النجمان إنريكي اغليسياس وجيسون ديرولو منصة الإفتتاح يوم 13 ديسمبر، ليتبعهما في 14 ديسمبر كل من فرقة “بلاك آيد بيز” والنجم عمرو دياب، وتم احياء حفل الختام بعد انتهاء السباق في 15 ديسمبر كل من ديفيد جيتا وفرقة “ون ريبابليك”.

حياة انريكي أغليسياس

هو الطفل الثالث للمغني “خوليو أغليسياس” وأمه “إيزابيل برييسلر” التي كانت تعمل صحفية ، وأصولها فليبينية إسبانية ، على الرغم من ذلك فهي لا تتحدث التاغالوغية ، تم ارسال إنريكي وأخيه إلى ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1986 م ، وذهب لاحقا إلى جامعة ميامي ليدرس إدارة الأعمال .

لم يكن إنريكي يريد أن يعرف والده عن خططه للحصول على مهنة موسيقية ولم يرد اسم عائلته الشهيرة أن يساعده في إطلاق مسيرته أيضا . ذلك اقترض المال من مربية عائلته وقام بتسجيل شريط كاسيت تجريبي الذي يتألف من أغنية إسبانية وإثنين من الأغاني الإنجليزية. وبمساعدة وكيل والده السابق (فرنان مارتينيز) ، ولقد تمكنا من ترويج الأغاني تحت اسم (إنريكي مارتينيز) على أساس أنه مغني غير معروف من غواتيمالا. ووقع إيغليسياس مع شركة  Fonovisa المكسيكية. وبعد أن ترك الكلية سافر إلى تورنتو لتسجيل الألبوم الأول له .

مسرته الفنية

– في عام 1995 : بدأ إنريكي مسيرته الفنية ، عندما أطلق ألبومه في 12 يوليو ، والذي أسماه “إنريكي إغليسياس” ، وكانت جميع ألبوماته باللغة الإسبانية ، وتمكن من بيع أكثر من 1/2 مليون نسخة خلال الأسبوع الأول ، ويعد هذا انجازا عظيما ، فيعتبر أول ألبوم غنائي بلغة غير الإنجليزية يحظى بهذا النجاح ، وتم ترجمة الأغاني إلى الإيطالية والبرتغالية وفاز بجائزة غرامي (عن فئة أفضل البوم بوب لاتيني ) .

– في عام 1997 : أطلق إنريكي ألبومه الثاني باللغة الأسبانية (Vivir) ، والذي قد لاقى نجاحا بين النجوم الكبار في هذا الوقت ، وخاض أول جولاته مع مشاهير النجوم مثل ( إلتون جون) وهذه الجولة مرت ب 16 دولة .

– في عام 1998 : تم إصدار ثالث ألبوماته (Cosas Del Amor)، والذي وصلت فيه موسيقاه إلى مرحلة أكثر نضجاً من السابق ليواكب الاتجاه الشبابي في ذلك الوقت ، وبالفعل نجح في جذب الكثير من الجماهير والمعجبين ، وتم ترشيحه لجائزة “الموسيقى الأمريكية” ك “أفضل فنان لاتيني” ، في منافسة مع والده الذي تفوق عليه ، وفي العام التالي تمكن من الحصول على الجائزة متفوقا على المغني “ريكي مارتن” .

– في عام 1999 : تهافتت عليه الشركات بعد هذا النجاح منقطع النظير ، وتمكن من التعاقد مع شركة “إنترسكوب ريكوردز” التي أنتجت له أول ألبوماته باللغة الإنجليزية .

– في عام 2001 : أطلق إنريكى رابع ألبوماته  Escape واحدة من أعظم وأشهر أغانيه والذي احتوى على أغنية هيرو ، والتي احتلت المركز الأول في كلا من بريطانيا وأيرلندا وألمانيا ثم أطلق Escape  وهي الأغنية التي شاركته فيها حسناء التنس الروسية انا كورنيكوفا والتي ارتبط بها إنريكى لاحقا ثم أطلق بعدها  Maybe ثم ختم مشوار عام 2001م بالتعاون مع لاينل ريتشي في أغنية To Love a Woman

– في عام 2002 : قرر إنريكى العودة إلى الغناء بلغته القديمة وأطلق ألبوم ( Quizas Perhaps) وقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا خاصة في الولايات، على الرغم من أن جميع أغانيه كانت بالإسبانية واسم الألبوم نفسه  Perhaps كان رمز للعلاقة المتوترة ما بين إنريكى ووالده.

 احتل الألبوم المركز الثاني عشر في الولايات من أصل 200 ألبوم، وهو أعلى مركز وصل له ألبوم يغنى بغير الإنجليزية وباع الألبوم في أول أسبوع 2 مليون نسخة .

– في عام 2003 : أطلق إنريكي سابع ألبوماته تحت عنوان  Seven 7 وقد أطلقت مقولة “الفنون جنون” عليه لأن معظم أغاني إنريكى مستوحاه من قصص ومواقف من حياته كما أنه شارك في كتابتها بنفسه، Roamer  هي الأغنية التي تتحدث عن مشوار إنريكى وأصدقائة المقربين في حياته الفنية حيث يحكى عن تضارب حياته في البداية وعدم تصديق أهله بأنه سوف يصبح مشهورا في يوم من الأيام.

– بعد عام 2003 : دخل نشاط إنريكى في فترة راحة، حيث استغل هذه الفترة في الاستجمام والظهور في المقابلات التليفزيونية مثل أوبرا وينفري الشهير ، كما قد فاجأ إحدى المعجبات به في منزلها وقضى معها يوما كاملا وقام أيضا بالظهور في برنامج النجم الأرجنتينى دييجو ماردونا في التلفزيون الأرجنتينى في 15 مايو أطلق إنريكى أول أغانيه المنفردة من ألبومه الجديد وكانت  Do You Know والتي قد أطلقت ك ساوند تراك للحلقة الأولى من الموسم الثالث المسلسل التلفزيونى الشهير Rob and Big.

– في عام 2008 : أطلق إنريكى أغنية جديدة تحت عنوان Can You Hear Me والتي أصبحت الأغنية الرسمية ل “بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الأفريقية عام 2008 ” وغناها في النهائي الكبير الذي وقع بين ألمانيا وإسبانيا وكانت المرة الثانية التي يغنى فيها إنريكى في نهائي البطولة الأوروبية، ومن المثير للدهشة  ان النهائي كان بين نفس الفريقين.

– في عام 2010 : أصدر إيغليسياس ألبوماته  التاسع والعاشر،  ، نشوة وهو عمله الأول الذي صدر تحت تسمية جديدة له، جمهورية العالمي. الألبوم هو ألبوم إيغليسياس لغتين الأولى مع سبعة أغاني الإنكليزي الأصلي وستة من الأغاني الإسبانية الأصلية كما قد فاز الألبوم بيلبورد جائزة الموسيقى للألبوم اللاتينية الأعلى .

-في عام 2011  : بدأ إغليسياس وضع اللمسات الأخيرة على إنتاج امتدادا إلى النشوة، أصدر الأغنية الجديدة ، “I Like How It Feels”، مع بيتبول. واحد حققت ضعف الأداء التجاري، مما أدى الأغنية الثانية ، “Mouth to Mouth”، مع جنيفر لوبيز .

– في 25 أغسطس 2012 : كشف إغليسياس عن أغنيته الجديدة تحت عنوان ، “Finally Found You” ، وبالتعاون مع مغني الراب الأميركي  صموئيل آدامز  وأطلق سراح الأغنية في المملكة المتحدة في 9 ديسمبر 2012.

توالت بعد ذلك النجاحات العديدة في مشواره الفني .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *