افكار ” اسماء تجارية ” لاي مشروع

بالعمل على مشروع مربح جديد ، فإنك تركز على الشفرة أو الاسم ، يتم إطلاق هذه الفكرة الجديدة الرائعة حتى يمكنك مشاركتها مع العالم ، و ستحتاج إلى جذب مساهمين جدد ، لذلك تحتاج إلى اسم رائع لمشروعك.

لقد قرأنا جميعًا أدلة لإنشاء الأسماء ، و لكن كيف يمكنك اختيار الاسم المناسب ؟ ، قد يكون من دواعي السرور اختيار اسم مميز للمشروع يتم من خلاله التعبير عنه ، و لكنها لن تعني الكثير للمستخدمين الجدد الذين تحاول جذبهم ، أفضل طريقة هي اختيار اسم لا يُنسى للمستخدمين الجدد و المطورين الذين يبحثون عن مشروعك.

عوامل يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار اسم المشروع

لابد من اختيار اسم يرمز للمشروع ، و عليك أن تعرف ان الرمز بشكل وثيق يمكنه ان يعبر عن المشروع ، و يجب أن يعكس اسم مشروعك ما يفعله بطريقة منطقية للقادمين الجدد ، الذين يرغبون في استخدام مشروعك أو المساهمة فيه ، و هذا يعني النظر في النظام البيئي للتكنولوجيا الخاصة بك ، و فهم إذا كان هناك أي أساليب تسمية أو الاتفاقيات المستخدمة لأنواع مماثلة من المشاريع ، تخيل أنك تحاول تقييم مشروع شخص آخر ، و تسائل هل سيكون اسمك جذابًا؟

المستخدمين و المطورين الذين ترغب في جذبهم و اسم المشروع

– أصعب جوانب اختيار اسم جديد هو وضع نفسك في مكان مستخدمين جدد ، لقد بنيت هذا المشروع و أنت تعرف بالفعل مدى قوة ذلك ، لذلك في حين أن اسمك المختار قد يبدو رائعًا بالنسبة لك ، و قد لا يجذب الأشخاص الجدد ، أنت بحاجة إلى اسم مثير للاهتمام لشخص جديد ، و الذي يخبر العالم عن المشاكل التي يحلها مشروعك.

– تعتمد الأسماء الرائعة على نوع المستخدمين الذين ترغب في جذبهم ، و التي تركز على المطورين أو مجموعة أدوات تحليلية تقدم تصورات إلى المستخدم العادي ؟ ، يعد فهم قاعدة المستخدمين و أنواع المساهمين في المصادر المفتوحة التي ترغب في جذبها أمرًا بالغ الأهمية.

– تعتمد الأسماء الرائعة على نوع المستخدمين الذين ترغب في جذبهم ، خذ الوقت الكافي للتفكير في ذلك من الذي يلجأ إليه مشروعك ، و كيف يمكنه مساعدة المشروع في أداء وظيفته ؟ ، و ما هي أنواع المشاكل التي تحلها للمستخدمين الحاليين من خلال شركتك ؟ ، يساعدك فهم المستخدم المستهدف في التركيز على ما يحتاج إليه المستخدمون ، و نوع الأسماء أو العلامات التجارية التي يستجيبون لها.

– عندما يصعب عليك اختيار الاسم المناسب ، يمكنك الاعتماد على الشركاء في المشروع للاختيار ، و ربما يكونوا أيضًا لديهم أنواع الأسماء و العلامات التجارية التي تثيرك ، و عدد من الصور التي تجذبك لتجربة مشروع لشخص آخر؟

– بمجرد أن تشعر بشكل أفضل بما يتوقعه المستخدمون و المُساهمون المحتملون ، استخدم تلك المعرفة لتحسين أسماء المشروعات التي تعرفها ، تذكر أنك تحتاج إلى الخروج من مشروعك ، و التفكير في كيفية جذب الاسم لشخص لا يعرف مدى روعة عنوان مشروعك حتى الآن.

التعرف على المشاريع التي تحمل اسماء مشابهة

– الآن بعد أن حاولت اختيار اسم يناسب رأي المستخدم لتقييم الأسماء المحتملة ، فالخطوة التالية هي اكتشاف ما إذا كان أي شخص آخر يستخدم اسمًا مشابهًا بالفعل ، في بعض الأحيان يبدو الأمر و كأنه يتم أخذ أفضل الأسماء ، و لكن إذا قمت بالبحث بعناية فستجد أن هذا غير صحيح.

– تتمثل الخطوة الأولى في إجراء بعض عمليات البحث على الويب باستخدام اسمك المقترح ، ابحث عن الاسم بالإضافة إلى اسم أو نوع المشروع ، و بعض الكلمات الرئيسية للوظيفة التي توفرها اسم مشروعك.

– استعرض عدة صفحات من النتائج لكل بحث لمعرفة ما هو موجود في عالم البرامج ، و تتمثل الخطوة الأولى في إجراء بعض عمليات البحث على الانترنت باستخدام اسمك المقترح ، و من المحتمل أن تحصل على الكثير من النتائج ، الحيلة هي فهم أي نتائج البحث قد تكون مشكلة مرة أخرى.

– و هنا لابد ان تضع نفسك محل مستخدم جديد لمشروعك ، إذا كنت البحث عن هذا المنتج الجديد سهل و ايجادك بسيط ، و ذلك من خلال مشاهدة نتائج البحث الأخرى إلى جانب الصفحة الرئيسية لمشروعك فهل هي سهلة أم مشوشة ؟ هل نتائج البحث الأخرى حتى منتجات مشابهة لمشروعك ؟ ، إذا كان منتجك يحل مشكلة مماثلة لنتائج البحث الأخرى ، فهذه مشكلة قد ينجذب المستخدمون إلى منتج حالي بدلاً من منتج جديد و هنا لابد من اختيار اسم جديد.

المخاطر المحتملة عند اختيار اسم المشروع التجاري

– استخدام اختصار مقصور على فئة معينة ، إذا لم يفهم المستخدمون الجدد الاسم فسيجدون صعوبة في العثور عليك.
– استخدام مراجع ثقافة الشارع الحالية ، إذا كنت تريد استئناف طلب مشروعك فاختر اسمًا يدوم.
– عدم النظر في غير الناطقين باللغة الإنجليزية ، هل الاسم له معنى محدد بلغة أخرى قد تكون مربكة.
– استخدام النكات غير الملونة أو الإشارات غير المرغوب فيها ، حتى إذا كان الأمر يبدو مضحكا للمطورين.

اسماء مشروعات مقترحة

– اذا كنت قد اختارت مشروع مطعم فيمكنك تسمينة  لقمة هنيّة ، صحتين وعافية ، ملح و فلفل.
– اما اذا كان فندق فيمكنك اختيار الأحلام السّعيدة ، السّرير المريح ، و اذا كان مستشفى يمكنك اختيار الشّفاء العاجل أو بيتُ العلاج.
– ان كان محل لبيع الورود يمكنك ان تسميه زهرة اللّيلك أو الورد الجوري او ياسمينا.
– و في حال كان محل ألعاب أطفال يمكنه ان تسميه أرض الألعاب أو لعبة الطّفولة.
– و لن كان مؤسسة مواد إنشائيّة اسميه وتد او ستيّل.
– و اذا كان محل ملابس ، اسميه قميص و بنطلون أو فاشن للملابس.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *