طريقة عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر

قد ترغب في بعض الأحيان أن تقوم بعرض فيديو أو تطبيق من الهاتف على شاشة الحاسوب من أجل عمل عرض تقديمي أو شرح تطبيق أو خاصية بالمحمول أو مشاركة الأشياء التي تشاهدها على المحمول مع عدة أشخاص بالوقت نفسه ، لذلك سنناقش بهذا المقال طرق مختلفة تمكنك من ذلك بسهولة .

عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

برنامج lonely screen

– يمكن تحميل اداة تسمى lonely screan وهي متاحة لفترة تجريبية مجانًا ، وتستخدم مع أي اصدار ويندوز ، وبعد تحميله يتم تشغيل الملف وتثبيت البرنامج على جهاز الحاسوب ، ثم تشغيله ، وستلاحظ عند تشغيله للمرة الأولى ظهور رسالة الخطأ ” Issue: LonelyScreen is blocked by your Windows firewall ” على الواجهة الرئيسية ، ولكن فقط اضغط على ” Fix it ” لالغاء حظره من برنامج جدار الحماية للويندوز ، بعد ذلك يتم تحديد اسم للريسيفر والضغط على ” save ” .

– بعد ذلك يتم الانتقال إلى المحمول وسحب الشاشة للاعلى من الاسفل لكي يظهر مركز التحكم ” Control canter ” ، ويتم الضغط على خيار ” Airplay Mirroring ” ، وبعد الضغط عليه سيبحث الهاتف عن اقرب ريسيفر لمشاركة الجهاز معه ، وإذا كان كل من المحمول والكمبيوتر متصلين بنفس شبكة Wi-fi فسوف يتم العثور في الهاتف على ” Lonely screen ” ضمن الاجهزة القريبة .

– بمجرد أن يتم الضغط على ” Lonely screen ” أو الاسم الذي تم تحديدة للريسيفر ، ستلاحظ ظهور شاشة الايفون أو الايباد على شاشة الكمبيوتر ، وبعد الانتهاء فقط قم بقطع الاتصال أو انهاء عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر من خلال سحب الشاشة للاعلى من الاسفل لاظهار مركز الاشعارات ، ثم الضغط على ” Lonely screen ” واختيار ” Turn off Airplay Mirroring  ” وستلاحظ اختفاء شاشة الهاتف من البرنامج على الكمبيوتر .

برنامج Reflector 2

– يمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي الخاص به ، ويتيح هذا البرنامج فترة سماحة لمدة 7 أيام ، يتم اختيار النسخة التي تتوافق مع جهازك ثم تنصيب البرنامج ، وبعد الانتهاء وفي حالة عدم وجود ترخيص للبرنامج أو سريل يتم الضغط على ” Try Reflector ” ، بعد ذلك ستلاحظ اختفاء البرنامج وظهوره في شريط المهام .

– بعد ذلك يتم توصيل الايفون بالكابل الخاص به ، ثم الذهاب إلى الايفون وسحب الشاشة من أسفل إلى أعلى والضغط على كلمة ” Airplay ” ثم اختيار اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما يظهر بالصورة ، بعد ذلك سيظهر لك رسالة ، قم بالضغط على ” Allow and show all ” ، وبعد ذلك ستظهر لك شاشة الايفون على الكمبيوتر .

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر

تطبيق AirDroid

هو تطبيق سهل وبسيط يمكن من خلاله التحكم في المحمول بشكل كامل ، فهو يسمح بالوصول إلى جميع الأشياء الموجودة بالهاتف كالرسائل وجهات الاتصال من خلال الكمبيوتر ، كذلك فهو يسمح بإجراء المحادثات من خلال التطبيقات الموجودة على الهاتف مثل الواتس آب ، إلا أن عيبه الوحيد هو أنه لا يستطيع تشغيل ملفات الصوت أو الفيديو .

تطبيق Screen Stream Mirroring

هذا التطبيق يتميز عن التطبيق السابق أنه يمكن من خلاله عرض مقطع فيديو أو صوت ، كذلك فهو يدعم تشغيل موقع الـ Youtube وغيره ، ولكن عيبه الوحيد هو أنه لا يستطيع إدارة الملفات بشكل كبير ، ففكرته تتركز على نقل الفيديوهات من مواقع على الهاتف إلى الكمبيوتر .

تطبيق Chrome Remote Desktop

هذا التطبيق هو واحد من أشهر التطبيقات على الإطلاق وهو تابع لشركة جوجل ، ويمكن من خلاله عرض شاشة كمبيوتر على الهاتف ، كذلك فهو لا يعمل سوى من خلال أداة يتم إضافتها بمتصفح Chrome ، ثم يتم ضبط الهاتف والكمبيوتر ليكونان على نفس قناة الاتصال مما يتيح للمستخدم أن يقوم بعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر أو العكس .

تطبيق Mobizen

هو من التطبيقات السهلة والمميزة التي تتيح تصوير شاشة الاندرويد والتحكم بها من خلال الكمبيوتر ، كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج من جوجل بلاي وتثبيته على الهاتف ، ثم إدخال الجي ميل والباسورد ، ثم تحميل البرنامج الخاص بالويندوز على الكمبيوتر ، والتأكد من أن الجوال معرف على الكمبيوتر ، ثم يتم توصيل الجوال بالكمبيوتر عن طرق الكابل أو الوايرلس ، وبعدها يتم شغيل البرنامج وادخال الايميل والباسورد الذي سبق أن تم إدخاله بالهاتف ، وبذلك ستظهر شاشة الهاتف على الكمبيوتر .

برنامج Wondershare MirrorGo

يعد هذا البرنامج أحد أفضل البرامج المتخصصة في عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر إما من خلال وصلة الـ USB أو عن طريق شبكة الواي فاي ، وهو سهل الاستخدام ويتيح امكانية التحكم في الهاتف بشكل كامل عن طريق الماوس والكيبورد ، كما أنه يسمح بعرض الألعاب والتطبيقات الموجودة على الهاتف والتحكم من خلالها من شاشة الكمبيوتر ، ويعد العيب الوحيد لهذا البرنامج أنه غير مجاني ، إلا أنه يتيح فترة تجريبية في البداية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *