طريقة تذويب زبدة اللوتس

زبدة اللوتس هي واحدة من الحلويات اللذيذة التي شاع استخدامها مؤخرًا في تزيين الحلوى والمخبوزات وإعداد الوصفات المختلفة ، وهي من الوصفات التي يمكن صنعها في المنزل بمنتهى السهولة بمكونات بسيطة ولن تحتاجي أكثر من 10دقائق لإعدادها ، كما أنها تعطي دائمًا نتائج مبهرة ، كما يمكن استخدام زبدة اللوتس المنزلية أيضًا كبديل لزبدة الفول السوداني في معظم الوصفات ، ويمكن أيضًا استخدامها مع خلال دهنها على التوست لتقدمي لأطفالك وصفة لذيذة سوف تجعلهم يقبلون على تناول الطعام بشهية مفتوحة ، ويمكنك أيضًا أن تستخدم لتزيين الكعك ، أو لصنع أنواع مختلفة من حلى زبدة اللوتس .

وبالتأكيد يمكنك شراء زبدة اللوتس من أي محل أو سوبر ماركت ، ولكنها غالبًا سوف تحتوي على ألوان صناعية أو مواد حافظة حتى تصبح صالحة للاستخدام لفترة طويلة ،  لذلك من الأفضل أن تصنيعها بنفسك في المنزل حتى تضمني أنها خالية من أي مواد حافظة أو ألوان صناعية أو أي مكونات ضارة لأسرتك .

وتتكون حلوى اللوتس بشكل أساسي من بسكويت اللوتس اللذيذ والذي يمكنك أن تحصلي عليه بسهولة من أي سوبر ماركت ، ويضاف إليه السكر والحليب بكل سهولة ، وسوف نستعرض معك في السطور التالية طريقة سهلة لإعداد زبدة اللوتس في المنزل ، وأيضًا الطريقة الصحيحة لتذويبها بكل سهولة ويسر .

طريقة إعداد زبدة اللوتس في المنزل

المكونات

ثلاثة ملاعق من السكر (يمكنك أن تزيدي الكمية حسب الرغبة ) .

25 قطعة من بسكويت اللوتس .

ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب .

كمية من الماء (يتم إضافتها حسب الحاجة ، ويمكن استبدالها بالحليب ) .

مرطبانات زجاجية نظيفة لحفظ الزبدة .

الطريقة

أولًا نقوم بوضع البسكويت في محضر الطعام ، وخلطه جيدًا .

نضيف الحليب السائل والسكر إلى البسكويت ، ثم نخلطهم جيدًا .

نضيف الماء بالتدريج مع استمرار الخلط ، حتى تصل الزبدة للقوام الذي نفضله .

نقوم بوضع المرطبانات داخل الميكروويف قليلًا حتى يتم تعقيمها جيدًا .

نضع الزبدة في المرطبانات ثم نغلقها جيدًا .

ملاحظها : من الأفضل أن تقومي بصنع كمية قليلة في كل مرة ، حتى لا تحتفظي بها كثيرًا ، وقد تفسد لأنها لا تحتوي على أي مواد حافظة ، كما أن الزبدة الطازجة بالتأكيد سيكون مذاقها أفضل من الزبدة القديمة .

طريقة تذويب زبدة اللوتس

لأن زبدة اللوتس تدخل في صنع عدد كبير من الحلويات اليوم ، فقد نحتاج لتذويبها لاستخدامها في تزيين الحلوات ، مثل التشيز كيك ، ولفعل ذلك أمامنا طريقتين ، إما باستخدام الميكروويف أو باستخدام الموقد العادي ، وكلتا الطريقتين يعطيان نتيجة جيدة ، ويمكن تنفيذهما بمنتهى السهولة .

الطريقة الأولى لتذويب زبدة اللوتس باستخدام الميكروويف

المكونات

أي الكمية مراد تذويبها من زبدة اللوتس .

وعاء آمن معد للاستخدام داخل الميكروويف .

 الطريقة

توضع الكمية المراد تذويبها داخل الميكروويف ، ونتركها لمدة 30 ثانية ، ثم نخرجها ونحركها ، فإذا وجدت أنك وصلت للقوام الذي تريده فلا داعي لإدخالها مرة أخرى إلى الميكروويف ، أما إذا كانت تحتاج للتذويب مرة أخرى ، فقم بتكرار هذه الخطوة مرة واحدة أو عدة مرات ، حتى تحصل على القوام المطلوب .

إذا كنت تريدين أن تحصلي على زبدة سائلة من الصلصة ، فعليك أن تجربي الطريقة الثانية .

الطريقة الثانية تذويب زبدة اللوتس على الموقد (البوتاجاز)

المقادير

سوف تحتاجين إلى :

ثلاثة أرباع كوب من السكر .

نصف كوب من الماء

ربع كوب من العسل

ثلاثة أرباع كوب من كريمة الخفق

نصف كوب من زبدة اللوتس

الطريقة

ضعي السكر والماء والعسل في وعاء ، وضعيه على النار ، على درجة حرارة متوسطة ، وقومي بتقليب المكونات جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا .

بعد حوالي 5 دقائق ، قومي برفع الإناء من النار .

أضيفي كريمة الخفق إلى الخليط وقلبيه، ثم أعيديها إلى النار ، وكن تلك المرة على درجة حرارة متوسطة ، وقلبيهم جيدًا حتى تحصلي على مزيج يشبه الكراميل .

قومي بإضافة زبدة اللوتس إلى المكونات ، وقلبيهم جيدًا لمدة دقيقة تقريبًا ، ثم أرفعي القدر من على النار .

والآن أصبحت صلصة زبدة اللوتس جاهزة للاستخدام ، ويمكنك إما استخدامها فورًا أو حفظها في إناء زجاجي محكم الغلق داخل الثلاجة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *