تفسير رؤية العدس في المنام

ينتمي العدس إلى الفصيلة البقولية ، ويعود تاريخ العدس إلى ما يقارب 13000 عام ، وذكر العدس في التوراة والإنجيل ، وذكر العدس في قصة النبي يعقوب عليه السلام مع أخيه عيسو عندما تنازل عن زعامة العائلة له في مقابل وجبة عدس ، والتي كان من الوجبات المفضلة لديهم آنذاك ، كما كانت تقدم في المآتم .

أما عن قصة العدس التي وردت في القرآن الكريم ، فجاءت على لسان سيدنا موسى عليه السلام ، عندما تمردوا على المن والسلوى وطالبوه بأنواع مختلفة من الأطعمة مثل العدس والفول ، فقال الله تعالى لهم :  اهبطوا مصر فإن لكم ما سألتم .

وتنتشر زراعة محصول العدس في المشرق العربي والهند ، وفي كل من أيطاليا وأسبانيا ورومانيا ، ويوفر الكوب الواحد من العدس 230 سعر حراري ، كما يحتوي على البروتينات ، الكربوهيدرات والدهون ، غني بالألياف والمعادن والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ .

تدل رؤية العدس في المنام بشكل عام على الرزق في المال والأولاد والذرية الصالحة ، كما ربما يدل على الشفاء من الأمراض ، هناك بعض التفاسير التي توضح أن العدس في المنام غير مستحب وقد يشير إلى الغم والنكد .

تفسير رؤية العدس في المنام لابن سيرين

يدل العدس في المنام على الخير والمال المجموع بطرق شرعية ، فإن رأى الرجل في منامة أنه يشتري العدس دل ذلك على حصوله على نصفة الآخر والزواج سوف يكون سريعًا والعدس المطبوخ من تفسير بن سيرين يدل على بعض المشاكل والخلافات التي قد تؤدي للخصومات والعداوات ، وهذه الرؤية للمريض شفاء ورؤية العدس للشاب تدل على الزواج.

العدس في المنام للإمام الصادق

– إن رؤية العدس في منام الفتاة العزباء تدل على سوء العلاقة بينها وبين خطيبها ، والتي قد ينتج عنها خلافات شديدة وتنتهي العلاقة بينهما .

– يدل العدس في المنام وفقا للغمام الصادق على الرزق القليل من المال وغيرها من أمور الحياة المختلفة ، كما يدل العدس المطبوخ على الخلافات في الأسرة أو العمل .

– يدل اختلاط العدس مع أنواع أخرى من الحبوب على كثرة الكلام ، اختلاط الأمور والمشاكل ، أما طبخها معا يدل على النجاة من الهموم .

تفسير رؤية العدس في المنام للنابلسي

الحصول على عدس كثير

يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى شخص منامه أنه قد حصل على عدس كثير دل ذلك على أنه سيحصل على مال كثير حلال ، أو دل على كثرة النسل والابناء بالنسبة للشخص الرائي.

تفسير رؤية العدس الغير مطبوخ

إذا رأى شخص انه يقوم بتناول العدس الغير مطبوخ، دل ذلك على انه سوف يواجه مجموعة كبيرة من المشاكل والصعوبات في حياته. وإذا رأى انه يقوم بشراء العدس دل ذلك على انه سيحصل على المال دون تعب.

خلط العدس مع حبوب أخرى

إذا رأى الشخص أنه يقوم بخلط العدس مع الحبوب الأخرى الموجودة في بيته، دل ذلك على الخير الكثير والبركة التي ستحل في ببيته.

أما إذا رأى انه يقوم بتنقية العدس دل هذا على انه سوف يتخلص من الهموم والمشاكل المحيطة به.

رؤية نبتة العدس

إن رؤية نبتة العدس في المنام تعتبر من أفضل الرؤى التي تحمل خيراً كثيراً للشخص حيث انها دليل على المال الكثير الحلال. إذا رأى الشخص انها تنبت في بيته دل ذلك على انه سيرزق بذرية صالحة بإذن الله.

تفسير رؤية حبوب العدس في المنام

إن شراء العدس في المنام يدل على الخير والرزق وطهيه يدل على السعادة وأكل العدس المطبوخ يدل على بعض الخلافات ، وحبوب العدس تدل على الأخبار السعيدة وشوربة العدس مستحبة وتدل على الرضى والقناعة والشفاء من الأمراض.

تفسير رؤية العدس في المنام للفتاة العزباء

إن شراء العدس في المنام محمود ومستحب ودليل على المال الحلال ، أما العدس المطبوخ يدل على الهم والنكد والخلافات ، قد تكون خلافات بين خطيبين ، زوجين أو خلافات أسرية ، وتناول العدس النيء في المنام غير محمود فيدل على النكد ، ورؤية العدس البني والأحمر في منام الفتاة العزباء دليل على الرزق وكسب المال الوفير .

تفسير رؤية العدس في منام المرأة المتزوجة

تدل رؤية العدس في منام المرأة المتزوجة على استقرار حياتها الزوجية ، إذا رأت أنها تقوم بشراء العدس وتطهيه ، فهذا دليل على أنها تتفانى في خدمة زوجها وأولادها ، ورؤية تذوق واستساغة العدس في المنام دليل على العيش الطيب أما المذاق السيء له دليل على الهم والنكد والخلافات .

تفسير رؤية العدس في منام المرأة الحامل

إن شراء العدس في المنام للمرأة الحامل تدل على الخير والرزق الوفير ، أما طهيه غير محمود ، ودليل على المتاعب ، لكنها تعني أن الله سينجيها هي وطفلها بسلام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *