طريقة تثبيت مقوي الوايرلس tp-link

توجد أجهزة التوجيه اللاسلكي عادة في المنازل – وهي الأجهزة التي يستخدمها مزودو خدمة الإنترنت لتوصيلك بالكابل أو شبكة إنترنت xDSL. يجمع الموجه اللاسلكي بين وظائف الشبكة لنقطة الوصول اللاسلكية وجهاز التوجيه، وغالبا ما يواجه البعض مشكلة في تثبيت مقوي الوايرلس tp-link وهذه طريقة لتثبيت مقوي الوايرلس.

فائدة جهاز التوجيه

جهاز التوجيه يربط الشبكات المحلية بشبكات محلية أخرى أو بشبكة الإنترنت، حيث تقوم نقطة وصول لاسلكية بتوصيل الأجهزة بالشبكة لاسلكياً ، باستخدام ترددات راديوية، وتعتمد أحدث أجهزة التوجيه اللاسلكية على معيار IEEE 802.11ac Wave 2،  والذي يتم تقصيره غالبًا إلى Wave 2، ويشار إلى الموجه اللاسلكي أحيانًا على أنه جهاز WLAN (شبكة محلية لاسلكية) تسمى الشبكة اللاسلكية أيضًا شبكة Wi-Fi.

ماذا تعني شبكة   Wi-Fi وماذا تعمل

 أصبحت شبكة Wi-Fi مرادفة للاتصال اللاسلكي، ونقطة اتصال Wi-Fi هي موقع يمكنك من خلاله استخدام أجهزة Wi-Fi المتوافقة للاتصال بالإنترنت، ولكن على الرغم من التكهنات التي لا نهاية لها ، فإن المصطلح نفسه لا معنى له، فهي أي Wi-Fi  ليست اختصار أو معيار، حيث أنها اسم تجاري تم إنشاؤه بواسطة شركة Interbrand للتسويق للعضو المؤسس في تحالف توافق Ethernet اللاسلكي (يسمى الآن تحالف Wi-Fi)، كان الاسم مخصصًا للاستخدام كختم للتشغيل البيني ولجهود التسويق.

Wi-Fi هي تقنية شبكات اتصال لاسلكية تسمح لأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر (أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب) والأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية  )، وغيرها من المعدات مثل الطابعات وكاميرات الفيديو بالتواصل مع الإنترنت، حيث تسمح الـ Wi-Fi لهذه الأجهزة – وغيرها الكثير – بتبادل المعلومات مع بعضها البعض  وإنشاء شبكة.

وعندما يحدث الاتصال بالإنترنت من خلال جهاز توجيه لاسلكي عند الوصول إلى Wi-Fi، فإننا تقوم بالاتصال بموجه لاسلكي يسمح للأجهزة المتوافقة مع Wi-Fi بالاتصال بإنترنت.

  تثبيت مقوي الوايرلس tp-link

1ـ اطلب من جهاز كمبيوتر متصل بجهاز التوجيه باستخدام كابل إيثرنت وللإعدادات الافتراضية إذا لم يكن لديك جهاز توجيه Linksys، قم بفتح متصفحا مثل Internet Explorer أو Firefox وفي نوع شريط العناوين:

2ـ أدخل http://192.168.1.1  وهو عنوان IP الافتراضي الخاص بالموجه.

هذه الخطوة ستأتي لك بشاشة تسجيل الدخول الخاصة بالموجه، يتم ترك اسم المستخدم الافتراضي فارغًا وكلمة مرور Linksys الافتراضية هي  admin  بدون علامات الاقتباس.

3 ـ  أنت الآن في أداة تكوين الموجه وأول شيء يجب فعله هو تغيير كلمة المرور الافتراضية لأن الجميع  يعرف كلمات المرور الافتراضية لأجهزة التوجيه المختلفة.

4 ـ انقر فوق ارتباط الإدارة  في أعلى الصفحة.

5ـ أدخل كلمة المرور الجديدة، وأكتبها حتي لا تنساها.

6- أعد إدخال كلمة المرور لتأكيدها وانقر على زر حفظ الإعدادات في أسفل الصفحة.

7ـ سيتم إعادة تشغيل جهاز التوجيه ويقدم لك مربع تسجيل الدخول مرة أخرى.

8- اترك اسم المستخدم فارغًا وأدخل كلمة المرور الجديدة للرجوع إلى أداة التهيئة المساعدة.

9ـ انقر الآن على الرابط اللاسلكي في أعلى الصفحة، وقم بتغيير اسم الشبكة اللاسلكية (SSID) من الإعداد الافتراضي وقم بتسمية شبكتك اللاسلكية الخاصة بك.

10- انقر فوق حفظ الإعدادات، وعندما تتلقى المطالبة بأن التغييرات قد تمت بنجاح ، انقر فوق ارتباط الحماية اللاسلكية الموجود بجوار ارتباط إعدادات Wireless الأساسية (حيث قمت بتغيير SSID الخاص بك).

مع ملاحظة أن معظم أجهزة الكمبيوتر التي تم إنتاجها خلال السنوات الأربع الماضية تحتوي على أجهزة لاسلكية تدعم WPA2-Personal (وتسمى أيضًا WPA2-PSK)، وإذا كان جهازك اللاسلكي أقدم، استخدم WPA، ولا تستخدم WEP.

11ـ لذا قم بتعيين وضع الأمان على WPA2-Personal بإدخال عبارة المرور الخاصة بك، وعبارة المرور هي ما ستقوم بإدخاله على أي أجهزة كمبيوتر مسموح لها بالاتصال بالشبكة اللاسلكية، أكتبها حتى لاتنساها.

في هذه المرحلة، يتم تكوين جهاز التوجيه الخاص بك وإذا كان جهاز الكمبيوتر الذي كنت تستخدمه لتكوين جهاز التوجيه سيتم توصيله لاسلكيًا بشكل طبيعي، فقم بفصل كابل ethernet ويجب أن تشاهد الميزة اللاسلكية للكمبيوتر للشبكة الجديدة الخاصة بك.

ضبط اعدادات راوتر ال TP-Link

خطوات ربط النانو ستيشن بالراوتر نوع (TP-link

1ـ  نعمل reset للراوتر من المفتاح الموجود في الخلف.

2ـ ندخل الى إعدادات الراوتر عن طريق ip الراوتر ثم نكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعدها نضغط على تسجيل دخول.

3ـ نختار الإعداد السريع  Quick setup.

4ـ نضغط على التالي NEXT.

5ـ نختار نوع الاتصال وهو PPPoE الذي يحتاج اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بال (broadband) والتي يعطينا اياها مزود الخدمة ثم نضغط على التالي NEXT.

 6ـ ندخل اسم المستخدم وكلمة المرور التي أعطيت لنا من مزود خدمة الانترنت، أي نجعل الراوتر يقوم بعملية الربط بدلاً منا،  ثم نضغط على التالي NEXT.

7ـ نأتي إلى خطوة قفل الراوتر بكلمة مرور وهي مهمة لأننا لا نريد أن يتم الربط مع الرواتر لأن ذلك يجعل خط الانترنت الخاص بنا متاحا للاستخدام من أي شخص قريب من الشبكة، ثم نضغط على التالي NEXT.

8ـ بعد أن أتممنا ضبط الإعدادات نختار إنهاء ونغلق المتصفح ونضغط FINSH.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *