شاهد “مصايف المملكة” بالصور

المملكة شأنها شأن باقي الدول تضم امكان جذب رائعة وغير اعتيادية، لكن الفرق يكمن في مجهود الدولة في الترويج لها عالمياً، فالسياحة في المملكة  من القطاعات الناشئة وهي واحدة من اهم الاعمدة الاقتصادية في البلاد، حيث يقصدها ملايين المسلمين من كافة اصقاع الارض لزيارة الاماكن المقدسة فيها لأداء فريضة الحج وللسياحة الدينية.

لكن ما يمكن الجزم به هو أن السياحة في المملكة قطاع سيعرف تطوراً وازدهاراً في قادم السنوات خاصة مع رؤية 2030 التي تصبو إلى جعل المملكة بلداً لا تقتصر موارده فقط على النفط ، فهذا الصرح الإسلامي الذي يفتخر به العرب والمسلمين، المملكة لها وجه آخر يستوجب اكتشاف معالمه ، وفي هذا الإطار، ولمن تراوده فكرة زيارة المملكة ومصايفها ، هنا نقترح أجمل و أغرب المصايف والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بهذه الدولة الغنية بتراثها وحضارتها.

وادي لجب – الريث

هذه المنطقة عبارة عن شق صخري يتوسطه جريان المياه في شمال شرق مدينة جازان، وهو بمثابة متنزه مثالي للتجديف والسباحة.

يقصد هذه المنطقة العديد من المصطافين من داخل المملكة، خاصة في الصيف بفضل طبيعته الخلابة وأجوائه المميزة، تقوم جوانب الوادي الصخرية بحجب الشمس لباقي فترات النهار، الأمر الذي يتيح للمصطافين البقاء بالمياه لفترات طويلة.

شرم أبحر – جدة

من أهم مناطق السياحة في المملكة شرم أبحر الذي يقع على بعد 30 كيلومتر من مدينة جدة أو كما يطلق عليها عروس البحر الأحمر.

هذا الشاطئ المميز يقع على الجانب الشرقي من البحر الأحمر وفي غرب المملكة ، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز.

وادي الطوقي

في العاصمة الرياض تتواجد واحدة من المناطق الجذابة سياحياً ، الحديث هنا عن وادي الطوقي، الذي يعتبر أطول وادي تتخلله طبيعة خلابة من صخور وأشجار خاصة أشجار الطلح، الزيارات لهذا الوادي تكون في ذروتها في فصل الربيع والصيف.

حدائق التنهات – روضة التنهات

لجلسات عائلية في أحضان الطبيعة الخلابة لن تجد أفضل من روضة التنهات، تقع في مدينة الرياض تحيط بها رمال الدهناء من الشرق، وتصب فيها العديد من الأودية، وتعتبر من أكبر الروضات، الطبيعة الآسرة في روضة التنهات تتجسد في أشجار الطلح والسدر، وأنواع مختلفة من الزهور التي تجعل من هذا المكان وجهة ربيعية بامتياز.

فوهة الوعبة – الطائف

في صحراء المملكة تتواجد واحدة من المناظر المثيرة التي قد يهيأ لك مظهرها أن نيزك ما سقط بالمنطقة، لكن الأمر ليس كذلك هذه المنطقة “فوهة الرعبة” تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط، تشكلت بفعل النشاط البركاني الذي أدى إلى انفجار تحت الأرض تولد عنه بخار بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية، وكانت تتميز في السابق بنشاط بركاني.

حافة العالم – الرياض

حافة العالم أو “المطل” كما يطلق عليها السكان المحليون، من أجمل معالم السياحة في السعودية يرتادها محبي المغامرة وعشاق الوجهات الاستثنائية، التي بالرغم من كونها غير معروفة إلا أنها تحفة سياحية تستحق المشاهدة خاصة في فصل الخريف والشتاء، لأن فصل الصيف يكون فيه الجو حارا جدا.

حدائق نورا – روضة نورة

روضة نورة في شمال الرياض من المناطق التي يمكن الإستمتاع في أجوائخا الطبيعية الخلابة، هذه الروضة متوسطة الحجم وتزخر بنباتات طبيعية تسر الناظرين ، يتوافد على هذه الروضة متنزهين بأعداد كبيرة خاصة في موسم الربيع حيث تزهو الطبيعة.

جزيرة فرسان – جازان

تتمتع جزر الفرسان بمقومات سياحية عالية تستحق انتشارا عالميا أكثر مما هي عليه في الواقع، تضم مجموعة جزر يبلغ عددها 84 جزيرة ، تبعد جزر فرسان حوالى 50  كيلومتر عن مدينة جازان، تمتاز بتكوينات الشعب المرجانيّة، والشقوق الغريبة ذات المياه العذبة، والقواقع والسلاحف إضافة إلى الكائنات البحرية المتحجرة وغيرها.

منتزه الفرعاء – ابها

هناك في أبها أكثر من منطقة سياحية توفر الراحة والمتعة ومن بينها منتزه الفرعاء الذي يعد من أجمل المنتزهات السياحية في أبها، يغطي مساحة مائتين ألف متر مربع ، المتنزه يقدم لزواره فعاليات صيفية كأكروبات السيرك المصري، وفلكلوريات شعبية وكرنفالات ومسرح وخيمة الطفل.

منتزه السودة – ابها

في منطقة عسير يعتبر هذا المتنزه في طليعة المناطق التي يرتادها الزوار، يقع غرب مدينة أبها، ويوفر لزواره فضاء عائليا مثالي لقضاء الإجازات الصيفية والاستمتاع بالأجواء الطبيعية التي تزخر بها المنطقة.

درة العروس – جدة

عروس البحر الأحمر جدة تدلل زائريها بمختلف مناطقها السياحية خاصة الساحلية، وتعتبر درة العروس واحدة من هذه المناطق التي تقع في شمال مدينة جدة في منطقة ذهبان.

درة العروس تطل على ساحل البحر الأحمر وتزود الزوار بمرافق وخدمات حياتية متكاملة منوعة منها؛ إمكانية التملك والسكن بوحداتها السكنية الفاخرة.

بحيرة الرياض

بحيرة الرياض هي الأخرى من المناطق السياحية التي يتجه لها أبناء المملكة للترفيه عن النفس، تم تجهيزه وإعداده ليجيب على متطلبات الساكنة الباحثة عن أماكن سياحية تكون على قدر أهمية و مكانة مدينة كالرياض.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *