شرح اضافة خطوط للوورد

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 27 أبريل 2019 , 21:21

على الرغم من ان برنامج الوورد واحدا من اقدم البرامج في مجال كتابة الموضوعات الا انه يعتبر الافضل حتى الان و بدون منازع ، البرنامج يأتي دائما مع خطوط بشكل افتراضي و لكن ربما هذه الخطوط تكون غير ملبية لطلباتك فنحتاج الى اضافة خطوط جديدة ذات شكل انيق و افضل في الاستخدام ، خلال موضعنا التالي سنتحدث عن كيفية اضاف خطوط للورد .

لكي تتمكن من اضافة الخطوط على الوورد عليك ان تقوم بخطوتين ، الاولى منهم هي البحث عن الخطوط التي تحتاجها و غالبا ما ستجدمها متوفرة بكثرة على الانترنت اما الخطوة الثانية فهي رفع الخطوط الجديدة على برنامج الوورد ثم بعد ذلك القيام باستخدام الخط من داخل البرنامج مباشرة .

تحميل خطوط للورد

هناك العديد من المواقع المجانية المتوفرة على الويب التي تقدم خطوط مجانية صالحة للاستخدام على الوورد ، و تتميز هذه المواقع بانها تقدم معاينة للخط قبل تنزيله و هذا يعني انك ستعرف اذا كان الخط مناسب لك من حيث الحجم و كثافة الحروف ، كما ان هذه المواقع منها مايقدم خطوط عربية و انجليزية مجانية ، سنقدم لك قائمة تالية لعدد من المواقع المجانية لتحميل الخطوط منها .

مواقع خطوط ورد مجانية

موقع خطي

هذا الموقع يوجد عليه عشرات الخطوط العربية التي يمكن تحميلها بشكل مجاني كما ان اسم الموقع ايضا باللغة العربية ، و لعل اشهر الخطوط في هذا الموقع هي ” الخط الديواني ، الخط المغربي ، .. ” يمكنك الدخول الى الموقع و تجربة الخطوط من خلال المعاينة ثم تحميلها .

يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي : http://www.xn--tgbs1d.com/

موقع ارFonts

هذا الموقع يوفر لك مربع بحث يمكنك من القيام بعملية البحث عن الخطوط التي تريد تحميلها اذا كنت تعرف اسمائها و بعد الضغط على اسم الخط سيظهر لك عدد من احجام الخطوط المماثلة لهذا النوع من الخط ، ستجد في الموقع امكانية لكتابة الكلمات بهذا الخط و تحميلها بشكل مباشر و ايضا تحميل الخط .

يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي : http://www.arfonts.net/

Google Fonts

شركة جوجل لديها العديد من الخدمات المجانية في عالم الويب و من بينهم خدمة خطوط جوجل و التي توفر من خلالها عشرات الخطوط ما بين العربية و الاجليزية ، هذا الموقع هو الاكثر امان في تحميل الخطوط من عليه و كذلك ابسطهم في الاستخدام .

يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي : https://fonts.google.com/

عرب فونتس

يقدم لك هذا الموقع ميزة غير متوفرة في جميع المواقع السابقة و هي امكانية ان تقوم بالبحث عن الخطوط من خلال الصور ، فاذا كنت قد وجدت خط معين مكتوب به كلمات و لا تعرف جيدا ما نوع هذا الخط يمكنك الدخول الى هذا الموقع و اختيار قسم ” البحث بالخط عن الصور ” و تقوم برفع الصورة و يقوم الموقع بتحليها للتعرف على اسم الخط .

يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي : https://arbfonts.com/

urbanfonts

هذا الموقع يمكن استخدامه فقط من اجل تحميل الخطوط الانجليزية و يتوفر به عدد من اللغات الاخرى مثل الالمانية و اللغة الاسبانية و غيرهم و لكنه لا يوفر خطوط عربية

يمكنك زيارة هذا الموقع من الرابط التالي : https://www.urbanfonts.com/free-fonts.htm

خطوات تحميل خطوط وورد

– اولا قم بالدخول الى اي من المواقع المتوفرة في القائمة السابقة .
– ثم بالبحث عن الخط الذي تريد تحميله و قم بعمل له معاينة من اجل تجربته .
– ستجد زر تحميل قم بالضغط عليه ليتم تحميل الخط و غالبا ما سينزل على الحاسوب مضغوط قم بفك الضغط من عليه .

شرح اضافة خطوط للوورد

– بعد ان تقوم بتحميل الخطوط على الحاسوب و تقوم بفك الضغط عنه .
– قم بالضغط على قائمة ” Start ” و اختر منها ” Control Panal ” .
– ستظهر لك قائمة تحتو على عدد من المجلدات من بينهم مجلد باسم ” Fonts ” .
– الان قم بنسخ ملف الخط الذي قمت بتنزيله ثم قم بلصقه داخل مجلد ” Fonts ” .

الان يمكنك ان تقوم بفتح برنامج وورد و البدأ في البحث عن الخط الذي قمت باضافته و ستجده في قائمة الخطوط و تستخدمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى