طريقة التقديم للجامعات السودانية من السعودية

- -

 جمهورية السودان، هي دولة تقع في شمال شرق إفريقيا، تحدها مصر من الشمال ، والبحر الأحمر إلى الشمال الشرقي ، وإريتريا من الشرق ، وإثيوبيا من الجنوب الشرقي ، وجنوب السودان من الجنوب ، وجمهورية أفريقيا الوسطى إلى الجنوب الغربي ، وتشاد إلى الغرب ، وليبيا إلى الشمال الغربي، وتضم 37 مليون شخص بحسب إحصاء 2017، وتحتل مساحة إجمالية تبلغ 1،861،484 كيلومتر مربع (718،722 ميلاً مربعاً) ، مما يجعلها ثالث أكبر دولة في إفريقيا، والدين السائد في السودان هو الإسلام، ولغتها الرسمية هي العربية والإنجليزية، العاصمة هي الخرطوم ، وتقع عند التقاء النيل الأزرق والأبيض .

تاريخ السودان

يعود تاريخ السودان إلى الفترة الفرعونية ، حيث يشهد مملكة كرمة (2500 ق.م – 1500 ق.م) ، والقاعدة اللاحقة للمملكة الحديثة المصرية (حوالي 1500 ق.م – 1070 ق.م) وصعود مملكة كوش ( 785 ق.م – 350 م ، والتي بدورها تتحكم في مصر نفسها منذ قرابة قرن، بعد سقوط كوش ، شكل النوبيون الممالك المسيحية الثلاثة في نوبتيا ، ماكيريا وأوديا ، مع بقاء الأخيرين حتى حوالي 1500، وما بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر استقر العرب المسلمون على معظم السودان، وفي القرنين السادس عشر والتاسع عشر ، هيمنت سلطنة الفونج على وسط وشرق السودان ، في حين حكمت دارفور الغرب والعثمانيين في أقصى الشمال .

خطوات التقديم الإلكتروني في الجامعات السودانية

1- قم بالدخول إلى موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية .

2- قم بإدخال رقم الجلوس ونوع الشهادة ثم الرقم الوطني، اختار الولاية ثم اكتب الرقم المظلل في الأسفل، ثم اضغط دخول .

3- قم بإضافة رقم التليفون المحمول.

4- قم باختيار وترتيب الرغبات، يجب أن تختار نوع التقديم إذا كان عام أو ولائي أو دبلوم، واختيار نوع المؤسسة سواء حكومية أو أهلية أو كليات تقانية، ثم اختار المؤسسة، واختار الكلية أو البرنامج ثم نضغط على زر التقديم، بعد اختيار الرغبات إلى القائمة يمكنك إعادة ترتيبها أو تعديلها أو الحذف منها .

ويقوم الموقع بنصح الطاب في التقديم لرغباته في الكليات المختلفة، حيث تكون الكليات باللون الأحمر معناها أن الطالب غير مؤهل لدخولها، والكليات باللون البرتقالي يكون الطالب فيها مؤهل لاحتمالية القبول بهذه الكليات ولكن بنسبة ضعيفة، والكليات باللون الأخضر تدل على أن الطالب مؤهل للدخول .

5- اضغط على الدخول لاستكمال الخطوات .

6- يجب استكمال باقي الاجراءات الإدارية ، مع السداد الإلكتروني للمصروفات، ويجب على الطالب سداد الرسوم قبل الوصول للمرحلة التالية .

7- هذه الخطوة يصل فيها الطالب إلى الاستمارة الالكترونية، وبدون هذه الخطوة الطالب لا يعتبر قد قام بعملية التقديم ولا يتم اعتماد رغباته .

طريقة الحصول على فيزا السودان من المملكة

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السودان ، يرجى قراءة المعلومات الواردة بعناية، وتساعدك الإرشادات هنا في إعداد مستنداتك بأكبر قدر ممكن من الدقة، وسيؤدي ذلك إلى تقليل فرص تأخر طلبك أو رفضه بسبب عدم تقديم المستندات بشكل كاف أو غير صحيح، ويعد وقت المعالجة للتأشيرة هو ثلاثة أيام عمل كحد أدنى، ويمكن استلام الشهادات التي يتم إرسالها قبل الساعة 1 ظهرًا من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 4 عصرًا في نفس اليوم أو في يوم العمل التالي، وستكون الشهادات التي يتم تقديمها بعد الساعة 13:00 جاهزة بحلول يوم العمل التالي .

والخطوات هي :

الخطوة الأولى

قم بإعداد طلبك والمستندات الداعمة: اذهب إلى رابط “عن التأشيرة” الخاص بك على هذا الموقع، واكتشف التفاصيل المتعلقة بفئة التأشيرة التي ترغب في التقدم لها، يمكنك العثور على الرسوم المطبقة والمستندات المطلوبة ، ونموذج طلب التأشيرة وأكثر من ذلك .

الخطوة الثانية

إرسال طلبك، قم بزيارة مركز تقديم طلبات التأشيرة وأرسل نماذج طلب التأشيرة الخاصة بك (بالإضافة إلى المستندات الداعمة المطلوبة)، قبل التقديم ، يرجى التأكد من أنك واضح للغاية بشأن “الغرض من زيارتك”، إن عمل مركز تقديم طلبات التأشيرة هو في المقام الأول طابع إداري ، والقرار بشأن طلب التأشيرة هو من صلاحيات سفارة السودان ، الرياض ، المملكة العربية السعودية، لذا يرجى التأكد أيضًا من قراءة إشعارات التنظيم الأمني ​​قبل زيارة مركز تقديم طلبات التأشيرة، وإذا كنت تقدم طلب الحصول على تأشيرة أو ورقة اعتماد من خلال وكيل السفر أو ممثل أو قريب يرجى إرفاق نماذج التفويض .

الخطوة الثالثة

دفع الرسوم المطبقة، يرجى تحديد جدول “رسوم التأشيرة” المقدم تحت فئة التأشيرة التي تتقدم بطلب للحصول عليها، تقبل مراكز تقديم طلبات التأشيرة الرسوم بالريال السعودي فقط، وسيتم توفير إيصال لجميع المدفوعات التي تتم في المركز .

الخطوة الرابعة

معالجة الطلب، فبمجرد استلامه من قبل مركز تقديم طلبات التأشيرة ، سيتم إرسال الطلبات إلى سفارة السودان ، الرياض ، المملكة العربية السعودية ، في يوم العمل التالي، وبمجرد الانتهاء من التقييم من قبل السفارة ، سيتم إتاحة القرار مع جواز السفر والوثائق الأخرى ذات الصلة للتحصيل من مركز تقديم طلبات التأشيرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *