مواقع لعبة مونوبولي اون لاين

- -

Monopoly هي لعبة اللوحات التجارية الأكثر مبيعاً في العالم ، يتنافس اللاعبون فيها للحصول على الثروة من خلال نشاط اقتصادي مبسط يشتمل على شراء واستئجار وتداول العقارات باستخدام أموال اللعب ، حيث يتناوب اللاعبون حول لوحة اللعبة حسب رمية النرد ، سميت اللعبة باسم المفهوم الاقتصادي للاحتكار ، وهيمنة السوق على بائع واحد .

وحسب هاسبرو ، قام حوالي 750 مليون شخص بلعب اللعبة ، مما جعلها “اللعبة الأكثر تداولا في العالم”. وأشار كتاب موسوعة جينس لعام 1999 إلى الإحصائيات السابقة لهاسبرو التي تضم 500 مليون شخص لعبوا لعبة مونوبولي ، وقامت مجلة Games Magazine بإدراج Monopoly في قاعة الألعاب المشهورة الخاصة بها .

تاريخ لعبة مونوبولي

يرجع تاريخ مونوبولي إلى أوائل القرن العشرين في عام 1904 ، حيث قام مخترع يدعى ليزي ماجي ببراءة اختراع لعبة عبر عن أمله في أن تكون قادرة على شرح بعض الأفكار الاقتصادية لهنري جورج ، ثم تم نشر اللعبة تجاريا بعد عدة سنوات ، تم إعادة تطوير لعبة ماجي من قبله ، ومن قبل غيره من لاعبي اللعبة المهتمين ، والعديد منهم صنعوا مجموعاتهم الخاصة.

هذه لائحة من 4 مواقع على شبكة الإنترنت للعب الـ Monopoly مجانا ، يمكنك استخدام هذه المواقع للاستمتاع بلعبة Monopoly الجيدة وقتما تشاء وأينما كنت ، ووقتها يمكنك اختيار اللعب ضد برامج الروبوت أو أصدقائك أو ببساطة ضد المعارضين العشوائيين ، جميع هذه المواقع تتيح لك لعب الـ Monopoly مجانًا ، بعض هذه المواقع تقدم لعبة Monopoly الكلاسيكية بينما يقدم الباقي نسخة جديدة من لعبة Monopoly مع بعض التغييرات ، يمكنك اختيار تشغيل أي إصدار من Monopoly مجانًا .

مواقع لعبة مونوبولي اون لاين

POGO.com

يقدم POGO.com لعبة المونوبولي أون لاين على الإنترنت ، ويقدم POGO لعبة Monopoly بشكل كلاسيكي ،وهو أول خيار لك إذا أحببت اللعب على الإنترنت ، يمكنك اختيار اللعب فيها ضد لاعبين أو روبوتات ، ويعرض لك الموقع أيضًا عدد اللاعبين المتاحين الآن على الموقع أون لاين ، واللعبة هي الطبعة العالمية من Monopoly مما يعني أنه يمكنك أيضًا شراء / بيع العقارات حتى خارج الولايات المتحدة مثل: هونج كونج وكيب تاون وإسطنبول وروما وغيرها ، جميع القواعد الأخرى للعبة موجودة هي نفسها مثل لعبة Monopoly الكلاسيكية الأصلية ، هناك خيار محفوظات يمكنك النقر عليه للتحقق من تاريخ التحركات التي تقوم بها أنت وخصومك في أي وقت .

الشيء الوحيد الذي يجب عليك مراعاته هو أنه يجب أن يكون لديك حساب على POGO.com لتلعب اللعبة ، الحساب مجاني وسهل الحصول عليه .

 Zylom.com

 Zylom.com هو الموقع الثاني عند اختيارك لعب Monopoly مجانًا عبر الإنترنت ، هذا الموقع يتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد اللعب ضد خصوم حقيقيين أو برامج روبوت ، بالنسبة إلى برامج الروبوت ، يمكنك اختيار مستوى الصعوبة : المستوى الإبتدائي الأول والمستوى المتقدم والمستوى المحترف ، ويوضح لك الموقع الإلكتروني أفضل مشاهدة لطاولة لعبة مونوبولي ، كما يمكنك مشاهدة جميع المعلومات المطلوبة على الجانب الأيمن ، وستجد أيضًا جهاز توقيت يعرض الوقت المنقضي منذ بدء اللعبة ، وأسفل الموقت يوجد مربع “المحفوظات” الذي يعرض كافة الأنشطة الهامة التي حدثت أثناء اللعبة .

مع Zylom.com يمكنك اختيار اللعب سواء قمت بتسجيل حساب أو لا .

Hasbro.com

الموقع الثالث في القائمة هو موقع هاسبرو ، وهو صانع لعبة مونوبولي الرسمية ، بالنسبة للنسخة الإلكترونية يقدم Hasbro لعبة Monopoly Empire وفيها أكبر العلامات التجارية في العالم مثل ماكدونالدز ، Spotify ، Intel ، Ducati ، Coca-cola ، Xbox ، ، ، إلخ . الهدف من اللعبة هو شراء العلامات التجارية الكبرى لبناء الإمبراطورية ضمن الحد الزمني المحدد ، تذكر شعبية العلامات التجارية ، وارتفاع تكلفة ملكيتها وأنت تبني إمبراطوريتك الخاصة .

وبصرف النظر عن جميع العلامات التجارية ، يمكنك أيضًا جمع المال والوقت والفرص ، والفرصة هي هدية مفاجأة التي يمكن أن تقدم لك شيئا عشوائيا ، هناك أيضا العديد من الألعاب المصغرة داخل إمبراطورية مونوبولي الرئيسية يمكنك أن تستمتع بها أيضا.

Monopoly Money Wars

الموقع الأخير في القائمة هو Y8.com ويقدم اللعبة المسماة Monopoly Money Wars . ويمكنك لعب اللعبة كلاعب واحد أو لاعبين ، الهدف من اللعبة هو نفسه مثل Monopoly حيث يجب عليك جمع أقصى مبلغ من المال ولكن هذه اللعبة متغيرة تمامًا ، وهناك مواقع مختلفة حيث عليك الذهاب إليها وجمع المزيد من المال بشكل أسرع من خصمك ، كل موقع يشبه المستوى ويتقرر من خلال تدوير النرد خلال المستويات الرئيسية ، وهناك مستويات إضافية يمكنك من خلالها كسب مبلغ مالي كبير بسهولة .

هذه هي المواقع الإلكترونية الأربعة المجانية التي يمكنك لعبها على الإنترنت مجاناً ، تحقق منهم وابدأ في الحصول على المتعة على الفور ، لا تتردد في مشاركة تجاربك واسم مواقع الويب الأخرى التي تقدم الاحتكار عبر الإنترنت مجانًا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *