بسكوت التراميسو

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 13 فبراير 2019 , 16:51

حيث ان التراميسو هو من الحلويات والتي انتشرت في ايطاليا، وعرفت تراميسو بالعربي بمعنى ارفع معنوياتي، حيث ان التراميسو حلويات غنية بـ السعرات الحرارية، فهو يحتوي على مائتين غرام منه، منها ثلاثمائة وواحد سعرة حرارية، وخمسة وعشرون غ من الدهون، ومائة وتسعة وثلاثون غرام من الكولسترول، وسبعة من البروتينات، وكذلك، خمسة عشر من الكربوهيدرات.

التراميسو الأصلي

المكونات

ـ بسكوت الاصابع السادة بمقدار مغلفان.

ـ قهوة ايطالية بمقدر كوب.

ـ فانيلا سائلة بمقدار معلقة صغيرة.

ـ كاكاو بمقدار  ثلاث معالق.

مكونات الكريمة

ـ عدد 2 بيضة ويتم فصل صفارهما عن بياضهما.

ـ جبنة كريمية بمقدار خمسمائة غرام.

ـ كريمة خفق بمقدار مئتين غرام.

طريقة التحضير

نقوم بوضع كريمة الخفق في وعاء جاف ونقوم بخفقها جيدا بمضرب كهربائي، ثم نقوم بإضافة بياض البيض الى الكريمة، مع نصف كمية السكر، مع الاستمرار بالخفق.

ونقوم بوضع صفار البيض رفي وعاء آخر،  مع باقي السكر والفانيلا السائلة، والجبنة الكريمية، ونقوم بخفقهم جيدا حتى تتجانس المكونات، ثم نقوم بإضافة خليط صفار البيضة إلى خليط الكريمة ونخفقه جيدا.

نقوم بغمس أصابع البسكويت في القهوة الايطالية حتى يقوم بتشريبها جيدا، ونضع في صينية بايركس كمية من البسكويت، ثم نقوم بإضافة نصف خليط الجبنة والكريمة، ونقوم برش الكاكاو فوقها، نقوم بتكرار الكمية المتبقاه من اصابع البسكويت بنفس الطريقة، ونقوم بوضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن يوم كامل، ونقوم بتقديمها.

تراميسو بدون بيض

المكونات

ـ كريمة دريم وزيب الفانيلا بمقدار كيس.

ـ جبنة كريمية بمقدار مئتان جرام.

ـ حليب بارد بمقدار خمسة كؤوس.

ـ بسكويت الاصابع السادة بمقدار مغلفان.

ـ نسكافيه مذاب بالقليل من الماء والسكر بمقدار معلقتان كبيرتان.

ـ كاكاو بمقدر معلقتان كبيرتان.

ـ شكولاتة مبشورة بمقدار مئة غرام.

ـ برش ليمون بمقدر معلقة صغيرة.

ـفانيلا سائلة بمقدار معلقة صغيرة.

ـ للتزين حبوب شكولاتة سمارتيز.

طريقة التحضير

نقوم بوضع كريمة دريم في وعاء، ونقوم بإضافة الحليب فوقها ونخلطهم بشكل جيد حتى يتجانس الخليط، ثم نقو بإضافة الجبنة الكريمية والفانيلا السائلة، وكذلك برش الليمون ونستمر في الخفق حتى يتماسك الخليط.

نقوم بوضع نصف كمية اصابع البسكويت في النسكافيه المذاب في الماء، ثم نقوم بوضعه في صينية بايركس، ونقوم بإضافة نصف كمية من خليط الكريمة فوق اصابع البسكويت، ونقوم برش الكاكاو والشكولاتة المبشورة على البسكويت.

نقوم بتكرار الكمية المتبقية من اصابع البسكويت وبنفس الطريقة، وبعد الانتهاء من كمية البسكويت والكريمة، نقوم برش القليل من الكاكاو والشكولاتة المبشورة، وبعد ذلك نضع شوكولاتة سمارتيز على الوجه، ثم نقوم بإدخالها إلى الثلاجة يوم كامل، ونقوم بتقديمها.

التراميسو بكريم الكراميل

المكونات

ـ قهوة ساخنة بمقدار كوب.

ـ بسكويت اصابع بمقدار علبة.

ـ كريمة بمقدار كوب.

ـ قشطة بمقدار كوب.

ـ الجبنة الكريمية بمقدار مئتين غرام.

.ـ كريم كراميل بمقدار علبتان.

ـ شوكولاتة بمقدار كوب.

ـ للزينة شوكولاتة بودرة.

طريقة التحضير

نقوم بتحضير قالب خاص بالحلويات ذو حواف مرتفعة، ونقوم بوضع قطعة نايلون حتى تغطى حوافه وقواعده، ويبقى جزء منه خارجه، نقوم بوضع القهوة الساخنة داخل طبق عميق، ونقوم بغمس البسكويت فيها ونقوم برسه داخل القالب.

ثم نقوم بإضافة الكريمة والجبنة الكريمية والقشطة والكريم كراميل في الخلاط ونقوم بخلطهم بسرعة متوسط\ة حتى يصبح خليط ناعما.

نقوم بوضع المكونات في اناء عميق ونضف عليها الشوكولاتة المبروشة ونقلب الخليط بمعلقة بلاستيك حتى تخلط الشوكولاتة جيدا.

نقوم بعد ذلك بإضافة ثلثي خليط الشوكولاتة للقالب ونقوم بوضع البسكويت فوقها، ثم نقوم بإضافة الكمية المتبقاه من البسكويت والشوكولاتة.

نقوم بلف اطراف النايلون على البسكويت حتى يتماسك معا، ونقوم بإدخال القالب للثلاجة ليلة كاملة، نقوم بقلب التراميسو على طبق للتقديم ونقوم بإزالة ورق النايلون عنها، ثم نقوم بوضع خليط الكريم كراميل والشوكولاتة والكاكاو فوق التراميسو ونقوم بتقديمها.

حلى تراميسو

المكونات

ـ كريمة جافة بمقدار علبتان.

ـ كريم كراميل بمقدار علبتان.

ـ قشطة بمقدار علبتان.

ـ جبنة فيلادلفيا بمقدار علبة حجم صغير.

ـ باكو بسكويت بحشو أي نوع وحسب الرغبة، للتزين.

ـ بسكويت شاي بمقدار علبة.

ـ حليب سائل بمقدار كوب.

ـ بودرة الشوكولاتة أو بودرة كاكاو.

طريقة التحضير

نقوم بإضافة الكريمة مع نصف كمية الحليب السائل والفانيلا في الخلاط ونقوم بخلطهم حتى يزداد حجم الخليط، ثم نضيف الجبنة والقشطة والكريم كراميل للخليط ونستمر في الخليط حتى يتجانس جيدا.

ـ نقوم بتجهيز صينية بحواف قابلة للنزع، ونقوم برص بنوع من البسكويت المحشي، على اطراف الصينية،  ومن الممكن ان نقوم باستخدام نوع معين من اصابع الشوكولاتة، ولكن من الافضل ان تقطع الاصابع من المنتصف لكي يتناسب طول الحلى بالنهاية مع حواف البسكويت المغطى بالشوكولاتة.

ثم نقوم بوضع خليط من النسكافيه والحليب ونقوم بتغطيس بسكوت الشاي فيه، حتى يتشبع البسكويت، ثم نقوم بصف هذا البسكويت في قاع الصينية ببطء لتجنب افساد الحواف أو اسقاطها.

نقوم بتغطية البسكويت بنصف خليط الكريمة، ثم نقوم بوضع طبقة جديدة من البسكويت المغمس بالحليب والنسكافيه، ونكرر خطوة الكريمة حتى نضع الباقي كله، ونقوم بمدها على الصينية وبشكل متساوي من كل الجهات.

ونضع في مصفاه جافة معلقة صغيرة من بودرة الكاكاو او الشوكولاتة، ونقوم بنخله فوق الكريمة البيضاء، ونضع الصينية في الثلاجة مدة لا تقل عن ثلاث ساعات، وعند تقديمها نقوم بنزع حواف الصينية ونربط حواف حلى تراميسو بشريط جميل ونقدمها مع القهوة.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق