تفاصيل و معلومات عن الفيزا الامريكية السياحية

الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أهم الدول السياحية في العالم ، فهناك عدد كبير من السائحين يعتادون على زيارة امريكا في كل عام نظرا لوجود العديد من المعالم السياحية بأمريكا  ، فما هي الاجراءات التي يحتاجها المسافر ، و كيف يتم الحصول على الفيزا السياحية لأمريكا.

تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية

– يجب على مواطن بلد أجنبي يسعى إلى دخول الولايات المتحدة الامريكية بشكل عام ، الحصول أولاً على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة ، يتم وضعها في جواز سفر المسافر ، و هي وثيقة سفر صادرة عن بلد المسافر.

– قد يكون بعض المسافرين الدوليين مؤهلين للسفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة ، إذا كانوا يستوفون شروط السفر بدون تأشيرة ، يتعلق قسم التأشيرات في هذا الموقع بتأشيرات دخول الولايات المتحدة للمواطنين الأجانب للسفر إلى الولايات المتحدة.

– لا يحتاج مواطنو الولايات المتحدة إلى تأشيرة سفر من الولايات المتحدة ، و لكن عند التخطيط للسفر إلى الخارج قد يحتاجون إلى تأشيرة صادرة من سفارة الدولة التي يرغبون في زيارتها ، في هذه الحالة عند التخطيط للسفر إلى الخارج ، تعرف على متطلبات تأشيرة البلد ، راجع معلومات السفر الخاصة بالدولة في قسم جوازات السفر التي يتم نشرها على شبكات الانترنت أو من خلال السفارات.

كيف يمكنني استخدام فيزا لدخول الولايات المتحدة الأمريكية ؟

يسمح لك الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة بالسفر إلى ميناء الدخول أو المطار أو المعبر الحدودي البري ، و طلب تصريح من وزارة الأمن الداخلي (DHS) و مفتش الجمارك و حماية الحدود (CBP) لدخول الولايات المتحدة ، في حين أن التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة الامريكية ، إلا أنها تشير إلى أن الموظف القنصلي في سفارة أو قنصلية أمريكية في الخارج ، قد قرر أنك مؤهل للحصول على طلب لهذا الغرض المحدد ، إن مفتشي وزارة الأمن الوطني و مكتب الجمارك و حماية الحدود ، هم المسؤولون عن قبول المسافرين إلى الولايات المتحدة ، لحالة محددة و فترة زمنية محددة ، تتولى وزارة الأمن الوطني أيضاً مسؤولية مسائل الهجرة أثناء وجودك في الولايات المتحدة الأمريكية.

أنواع الفيز الأمريكية الموجودة

يتم تعريف نوع التأشيرة التي يجب الحصول عليها من قبل قانون الهجرة الأمريكي ، و يتعلق بهدف السفر الخاص بك ، و هناك فئتان رئيسيتان للتأشيرات الأمريكية:

– تأشيرة الزيارة ، و هي تلك الفيزا التي يتم الحصول عليها من اجل السياحة فقط ، و يتم تحديد مدة الزيارة المسموح بها في هذه الفيزا.

– تأشيرة عامة ، و تشمل الإقامة و الهجرة و العمل و الدراسة و غيرها.

– بشكل عام يجب على مواطن بلد أجنبي يرغب في دخول الولايات المتحدة الحصول أولاً على فيزا ، إما فيزا لغير الهجرة و تعرف بكونها للإقامة المؤقتة ، أو تأشيرة هجرة للإقامة الدائمة ، تأشيرات الزائرين هي تأشيرات لغير المهاجرين ، للأشخاص الذين يرغبون في دخول الولايات المتحدة مؤقتًا للعمل (فئة التأشيرة B-1) و للسياحة (فئة التأشيرة B-2) ، أو لمجموعة من الأغراض (B-1 / B-2) ).

أمثلة للأنشطة المسموح بها بتأشيرة زيارة لأمريكا

فيزا ب1

– التشاور مع شركاء الأعمال.
– حضور مؤتمر علمي أو تعليمي أو مهني أو تجاري.
– تسوية الحوزة.
– التفاوض على العقد

السياحة ب 2

– الزيارة من أجل السياحة.
– حضور عطلة العيد.
– زيارة مع الأصدقاء أو الأقارب.
– العلاج الطبي.
– المشاركة في المناسبات الاجتماعية التي تستضيفها المنظمات الأخوية أو الاجتماعية أو الخدمية.
– مشاركة الهواة في أنشطة موسيقية أو رياضية أو أحداث أو مسابقات مشابهة ، و ذلك إذا لم يتم الدفع مقابل المشاركة.

– التسجيل في دورة تعليمية قصيرة في مجال الدراسة ، و ليس للحصول على درجة علمية للحصول على درجة ، على سبيل المثال درس طبخ لمدة يومين أثناء العطلة.

أغراض السفر غير مسموح فيها بفيزا السياحة

هذه بعض الأمثلة للأنشطة التي تتطلب فئات مختلفة من التأشيرات ، و لا يمكن إجراؤها أثناء تأشيرة زيارة سياحية:

– الدراسة.
– التوظيف.
– أداء مدفوع الأجر أو أي أداء مهني قبل الجمهور المدفوع.
– التواجد كعضو طاقم على متن سفينة أو طائرة.
– العمل في الصحافة الأجنبية أو في الإذاعة أو الأفلام أو الصحافة المطبوعة أو وسائل الإعلام الأخرى.
– الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيفية التقديم على فيزا للولايات المتحدة الأمريكية

هناك عدة خطوات لتقديم طلب للحصول على تأشيرة ، قد يختلف ترتيب هذه الخطوات و كيفية إكمالها حسب السفارة أو القنصلية الأمريكية ، يرجى الرجوع إلى التعليمات على موقع  السفارة أو القنصلية الأمريكية .

– أكمل طلب التأشيرة عبر الإنترنت.
– طلب تأشيرة لغير المهاجرين عبر الإنترنت.
– طباعة صفحة تأكيد نموذج الطلب لإحضار المقابلة.
– سوف تحمِّل صورتك أثناء إكمال النموذج DS-160 عبر الإنترنت ، و يجب أن تكون صورتك بالتنسيق الموضح في متطلبات الصور الفوتوغرافية .
– جدولة مقابلة.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *