اختبارات فري كويز

- -

كل إنسان له شخصية فريدة تختلف عن باقي الناس، ولقد حير هذا الأمر العلماء منذ عشرات السنين، فقاموا بإجراء دراسات واختبارات لاكتشاف شخصية الإنسان أو إجراء اختبارات تمكنهم من معرفة كل شخصية على حدا، لكن الاختبارات لا تظهر الوجه الكامل لشخصية الفرد بل ترسم لنا الخطوط العريضة لمعرفة هذه الشخصية.

ومع تطور هذا الأمر أصبح يوجد آلاف الاختبارات التى تقيم شخصية الفرد في جانب معين من جوانب الحياة المختلفة، بل هناك اختبارات لقياس رد فعل الشخص على فعل معين أو شئ معين، ومن أشهر هذه الاختبارات وأكثراها انتشارا اختبارات فري كويز.

اختبارات فري كويز

هي مجموعة من الاختبارات التي تقيم رد فعل الشخص على شيء معين، ونتيجة هذه الاختبارات تقديرية، حيث يقوم الشخص بإجراء الاختبارات باستخدام جهاز الحاسوب ثم يقوم جهاز الحاسوب بتقييم شخصية المختبر عن طريق المعطيات المقدمه إليه.

أمثلة على اختبارات فري كويز

معرفة قدر الشخص الذي تفكر فيه بالنسبة لك

هذا الاختبار سهل وبسيط، حيث تظهر لك نتيجة هذا الاختبار مكانة الشخص الذي تفكر فيه أثناء إجراءك لهذا الاختبار، كما يظهر لك هل هذا الشخص يسيطر هلى جزء كبير من تفكيرك أم لا

الاختبار

كل ما عليك فعله هو أن تفكر في شخص ما الآن وكون له صورة في مخيلتك ولا تفكر في شخص تكرهه، ثم اختر لون من الأربعة ألوان التالية الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر أو الأبيض أو الأخضر.

بعد اختيارك للون دعنا نرى نتيجة اختيارك :

نتيجة الاختبار

تتوقف نتيجة الاختبار علي اللون الذي قمت باختياره فإذا اخترت اللون :

الأصفر: اللون الأصفر يدل على أن الشخص الذي كنت تفكر فيه لا تستطيع نسيانه، وأنك دائم التفكير في هذا الشخص وفي قربه منك، هذا الشخص له مكانة كبيرة في قلبك ومهما حصل بينكم فلن تستطيع نسيانه.

البرتقالي: اللون البرتقالي يدل على أن الشخص الذي تفكر فيه الآن هو صديق حقيقي بالنسبة لك، حيث تربطكم علاقة صداقة قوية للغاية جعلت منكم أعز أصدقاء لبعضكم البعض، وأنك لا تستطيع التخلي عن هذا الشخص أو البعد عنه.

الأحمر: اللون الأحمر يدل على أن الشخص الذي تفكر فيه تقع في حبه بدرجة كبيرة جدا، فاللون الأحمر له علاقة وثيقة بالحب، ويدل أيضا أن مشاعرك صادقة جدا في حبك لهذا الشخص، وأنك لا تستطيع البعد أو التخلي عنه.

الأبيض: اللون الأبيض يدل على أن الشخص الذي تفكر فيه هو توأم روحك، وهذا هو الوصف المناسب لعلاقتكما، فتوأم الروح لا يشترط أن يكون حبيب أو صديق بل قد يكون الأب أو الأم أو أحد الإخوة، ويطلق لقب توأم الروح لشدة القرب بينكما والتفاهم الكبير لدرجة تفهمون بعضكم البعض دون الحاجة إلى الكلام.

الأخضر: يدل اللون الأخضر على أن الشخص الذي تفكر فيه لن تستطيع نسيانه طوال حياتك، وستتذكره دائما لجميل الأثر الذي تركه بداخلك بأفعاله الطيبة، كما أنه تجمعكم ذكريات كثيرة جدا تجعل نسيانه صعب جدا.

معرفة نوع عقلك

قام الدكتور لينواردو ديلاريو بعمل هذا الاختبار لتحديد نوع عقلك وطريقته في التفكير، ولأن هذا الاختبار له احتمالات عديدة فسنعرض عليكم الاختبار ثم نختار اجابات عشوائية لنري نتيجة تلك الإجابات.

الاختبار

السؤال الأول ما هي اليد التي تستخدمها أكثر من الأخرى الميني أم اليسري؟

السؤال الثاني ما هي أفضل طريقة تفضلها في تعلم شئ جيد هل تفضل الاستماع لقصة عن هذا الشيء أم تفضل القراءة عنه أم تفضل أن تقوم بتجربة هذا الشئ بنفسك أم تستمع إلى محاضرات صوتية عن هذا الشئ؟

السؤال الثالث ما هو الوقت الذي تعتقد أن عقلك يكون فيه أفضل عن باقي اليوم هل في وقت الاستحمام أم في الصباح عند تناولك للإفطار أم في مكان عملك أم قبل نومك مباشرة؟

السؤال الرابع عند استيقاظك كل يوم واستعدادك للخروج من المنزل هل ترتدي ملابسك بسرعة أم ترتدي ملابسك ببطئ وتستمع إلى الموسيقي؟

السؤال الخامس ما أكثر شئ تأكله في الغداء هل وجبة تتكون من الخضروات واللحوم أم وجبة تتكون من اللحوم الدسمة فقط أم وجبة تتكون من الخضروات فقط أم تتناول الوجبات السريعة من أحد المطاعم الشهيرة.

السؤال السادس كيف تساعد نفسك لكي تسترخي هل تشاهد التلفاز أم تستمع للموسيقي أم تمارس التمارين الرياضية؟

السؤال السابع لو رأيت كوب ماء ممتلئ إلى النصف كيف ستصف هذا الكأس؟ هل هو كأس ممتلئ لنصف أم هو كأس نصف فارغ؟

السؤال الثامن إذا جاءتك فكرة لمشروع جديد كيف ستدعم هذه الفكرة؟ هل ستأخذ رأي الآخرين في فكرة مشروعك أم تقوم بدراسة جدوى خاصة بك ودراسة شاملة للمشروع ثم تنفذه فورا دون الرجوع لأي شخص؟

السؤال التاسع أيهما أفضل من وجهة نظرك في اتخاذ القرارات القلب أم العقل أم الاثنين معا؟

ولقد أجرينا هذا الاختبار بعشوائية واخترنا الإجابات التالية

اجابة السؤال الأول اليد اليمني.

اجابة السؤال الثاني الاستماع إلى محاضرات صوتية عن هذا الشيء.

اجابة السؤال الثالث قبل النوم مباشرة

اجباة السؤال الرابع ارتدي ملابسي بسرعة.

اجابة السؤال الخامس وبجبة مكونة من الخضار واللحم.

اجباة السؤال السادس مشاهدة التلفاز.

اجابة السؤال السابع كوب ممتلئ بالماء إلى النصف.

اجابة السؤال الثامن أخذ رأى الآخرين في هذا المشروع.

اجابة السؤال التاسع العقل أفضل من القلب في اتخاذ القرارات.

نتيجة الاختبار

كانت نتيجة هذا الاختبار العشوائي أن صاحب هذه الإجابات له عقل منطقي ، وأن هذا الشخص عملي بدرجة كبيرة جدا وأنه ذو خبرة كبيرة في عمله ويقوم بإجراء حسابات منطقية وواقعية وعقله هو المتحكم في قراراته ولا يجعل قلبه يتدخل أبدا في اتخاذ أي قرار مصيري، هذه الشخصية تصلح للمناصب القيادية والعسكرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hanaa Gamea

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *