اماكن سياحية في جدة

يقال أن الإسكندرية هي عروس البحر الأبيض المتوسط، ولكن ماذا عن عروس البحر الأحمر، سوف نقوم باستعراض أفضل الأماكن السياحية الواجب عليك زيارتها في مدينة جدة التي تعتد العاصمة التجارية للمملكة، حيث تتمتع جدة بأنها تطل على شاطيء البحر الأحمر بشكل رائع، كما أنها تمتلك أكبر ميناء عليه، ويمتاز البحر الأحمر بأنه يوجد عليه أنواع الأسماك المختلفة المذهلة، وأزهى الشعاب المرجانية، كما تعد مدينة جدة إحدى الوجهات السياحية الجذابة للسياح للقيام بممارسة رياضة الغوص، والتمتع بالكشف عن الأحياء البحرية، بالإضافة إلى أن مدينة جدة بها العديد من المعالم التاريخية القديمة، فهي تقوم بالجمع بين الحاضر والماضي، في مزيج رائع نهائي.

جزيرة الشراع

– تعتبر جزيرة الشراع هي عالم ترفيهي متميز خاص بالأطفال، حيث أنه يضم عدد من الأماكن لممارسة التلوين والرسم في الصالة الخاصة بالفنون الجميلة، كما أنها تطل على شاطئ البحر الأحمر ويمكنك أن تجلس على أعتابه وتتمتع بنسمات الهواء العليل وأجواء الاسترخاء.

– تضم الجزيرة عدد من الألعاب المائية والمسابح التي يحبها جميع الأطفال، ويوجد بها البرامج الترفيهية والأنشطة التعليمية الكثيرة التي تتناسب مع جميع أعمار الطفولة، كما يوجد بها عدد من البوفيهات التي تقوم بتقديم الأطباق الآسيوية والعربية الشهية.

فقيه أكواريوم

إذا كنت ممن يحبون مشاهدة الأحياء المائية والتمتع بأنواعها المختلفة فيعتبر فقيه أكواريوم هو أنسب خيار لك، فإنه يضم عدد كبير من الأحواض المائية بها أنواع كثيرة من السمك الكبير والصغير مثل أسماك الفقمة واسماك القرش وفرس البحر والهامور، فتحتوي تلك الأحواض على 200 نوع من الأحياء المائية، ويوجد بها صالة تقدم عروض لكلب البحر والدلافين، وصالة مخصصة لألعاب الأطفال، وصالة أخرى لممارسة رياضة التزلج.

باب مكة

يعد باب مكة أحد أشهر الأبواب الثمانية لسور جدة لما له من أهمية كبيرة تاريخيا، فقد كان حصن يحميها من دخول الأعداء إليها وتمكنهم بها، وقام بحمايتهم كثيرا وكانت تنصب حوله أبراج المراقبة أما الآن فيوجد به سوق شعبي به المعروضات المختلفة، وبعد إجراء عدد من الترميمات لذلك الباب فظل يحتفظ بأثره التاريخي، ويوجد بجواره عدد من المعالم الأثرية مثل مسجد الشافعي وبيت نصيف التي تقوم بجذب السياح أيضا.

غواصين بحر الصحراء

يعد من أهم الوجهات التي يقصدها السياح لممارسة الغوص لأن البحر الأحمر غني بالأحياء المائية والأنواع المختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، فيشعر الزائرون بالمتعة في ممارسة تلك الرياضة لمشاهدة ذلك العالم الخيالي.

منطقة البلد التاريخية

تعتبر تلك المنطقة من أكثر المناطق الأثرية في جدة، فإنها تتكون من عدد من الساحات والأزقة الضيقة والشوارع، ويمتزج بها التصميمات الحديثة مع القديمة، فتتكون أغلب الأبنية الموجودة بها من الحجر الجيري، ويغلب على النوافذ والأبواب فن النحت والتصميمات الرائعة.

ملعب الجوهرة

تم إنشاء ملعب الجوهرة في سنة 2009 بمدينة الملك عبدالله على أفضل شكل عالمي، ويعتبر هذا الملعب ثاني أكبر ملعب موجود في المملكة كلها، حيث يوجد به ملاعب لكرة القدم ومسجد وملاعب لكرة السلة واليد والطائرة والتنس وألعاب القوى، ويتم فيه استقبال مباريات كرة القدم الخاصة بالدوري السعودي.

المسجد العائم

ويعتبر هذا المسجد هو أول مسجد تم بناؤه فوق سطح البحر وترتفع المياه من حوله، ويطلق عليه أيضا مسجد الرحمة، وهو تم تصميمه على أحدث الطرز المعمارية بالإضافة إلى أنه تم استخدام المعدات الأكثر تطورا في الشكل الخارجي والصوتيات والتصميم الداخلي، وتنوعت المعالم الخاصة بالمسجد بين النوافذ والقباب والآيات القرآنية التي تم نقشها بالداخل والمظلات الرائعة، ويسع المسجد عدد كبير للغاية من المصلين، حيث تبلغ مساحته 2400 متر مربع، ويتوجه له زوار كثيرون لأداء الصلاة فيه والتمتع بالموقع المتميز حيث أنه يعتبر من المعالم السياحية المهمة في جدة.

شاطئ الرمال الفضية

يعتبر من أجمل شواطئ جدة، فتتوفر به رياضة الغوص للتمتع بالأحياء المائية والأسماك المتنوعة، كما يمكن ممارسة السباحه به للصغار والكبار وصيد الأسماك، ويتميز ذلك الشاطئ برماله ناصعة البياض الملتقية مع لون السماء والبحر الأزرق في مشهد خلاب طبيعي تقع في غرامه العيون، فهو من أنسب الأماكن للاستمتاع بالشمس والاسترخاء.

بيت نصيف

يعتبر بيت نصيف من المواقع التاريخية الأكثر شهرة بمدينة جدة، فيرجع تاريخه إلى 700 سنة، وقام ذلك المبنى باستضافة الأحداث التاريخية الكثيرة مثل استضافته للملك عبدالعزيز آل سعود، كما يتميز ذلك البيت بالتصميم المعماري المذهل فيستمتع الزوار بمشاهدة التفاصيل المتنوعة بين الهندسة الحديثة والعمارة القديمة.

كورنيش جدة الجديد

يمتد الكورنيش بمدينة جدة بطول ساحل البحر المطل عليه المدينة، فهو مكان يجذب الكثير من السياح بسبب الطبيعة الساحرة للبحر والأجواء الطيبة العليلة التي تغمرك بالسعادة، فيمكنك هناك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية بالإضافة إلى وجود منطقة ألعاب مخصصة للأطفال وشارع به محلات تجارية كثيرة، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم المتنوعة ونافورة الملك فهد التي تجذب الأنظار وبالأخص في الليل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *