طريقة عمل حلويات يابانية

المطبخ الياباني يعد من اقدم المطابخ العالمية، وذلك نجده يقدم اكلات مميزة وكذلك الحلويات والتي تحتفظ بالتراث الياباني حتى الان، حيث انه من اشهر هذه الحلويات حلى جوز الهند، وداغشي، والتشيز كيك، وأوكاشي، والكرات الذهبية، والكثير والكثير من غيرها من الحلويات.

طريقة تحضير حلى جوز الهند اليابانية

المكونات

ـ دقيق متعدد الاستخدامات مقدار كوبان.

ـ زبدة نباتية بمقدار نصف كوب.

ـ جوز الهند المبشور بمقدار كوب ونصف.

ـ سكر مطحون للتزين بمقدار نصف كوب.

ـ ملح بمقدار ربع معلقة صغيرة.

ـ عدد بيضة واحدة.

ـ فانيلا بمقدار نصف معلقة.

ـ بكينج باودر بمقدار معلقة كبيرة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع الزبدة والسكر في الخلاط ونقوم بخلطهم جيدا حتى يكون خليط متماسك، ثم نقوم بوضع البيضة والفانيلا لهذا الخليط مع الاستمرار في الخلط.

نقوم بوضع الدقيق وجوز الهند والملح والبكينج باودر في وعاء كبير، ونقوم بإضافته تدريجيا لخليط الزبدة.

ثم نقوم بتشكيل العجينة لكرات دائرية وتكون صغيرة في الحجم، ونقوم برصها في صينية فرن وتكون مفروش فيها ورق زبدة، ونقوم بالضغط على هذه الكرات باليد ويكون بلطف.

وبعد ذلك نقوم بنثر السكر المطحون فوق الكرات، ونقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

ونقوم بخبز حلى جوز الهند في الفرن مدة لا تقل عن 10 دقائق، حتى تصبح ذهبية اللون وتنضج.

ثم نقوم بإخراج الكرات من الفرن، ونقوم بوضعها في طبق حتى تبرد، ونقدمها مع كوب من الشاي.

طريقة عمل حلى الكرات الذهبية

المكونات

ـ ارز ناعم بمقدار كوب ونصف.

ـ جوز عين الجمل بمقدار كوب.

ـ سمسم بمقدار كوب.

ـ سكر أسمر بمقدار نصف كوب.

ـ زبدة ذرة بمقدار كوب.

ـ عسل نحل بمقدار أربع معالق صغيرة.

ـ الحليب المكثف والمحلى بمقدار اربع معالق صغيرة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع جوز عين الجمل في صينية فرن، ونقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 150درجة مئوية، نقوم بتحميص عين الجمل في الفرن لمدة ثلاث دقائق، وبع ما نخرج الجوز من الفرن، ونقوم بطحنه ونضعه في طبق عميق.

ثم نقو بإضافة الجوز المطحون للحليب، والعسل، ونقوم بخلط المكونات جيدا حتى تمتزج هذه المكونات مع بعضها البعض.

نقوم بإضافة الماء على السكر الاسمر ونقوم بالتحريك حتى يذوب السكر، ونقوم بإزالة الوعاء من على النار ونقوم بوضع مزيج السكر والماء في طبق كبير، ونقوم بإضافة الارز الناعم لمزيج السكر والماء، ونقوم بخفقهم بالخفاقة اليدوية، حتى نحصل على عجينة طرية.

ثم نقوم بوضع السمسم في طبق، ونقوم بدهن اليدين بالزيت ونأخذ كمية قليلة من العجينة، ثم نقوم بتشكيله لكرات دائرية، ونقوم بحشوها بخليط الجوز وبعد ذلك نغلق العجينة.

نقوم بغمس الكرة بالسمسم، ونقوم بتكرار الخطوتين السابقتين حتى نفاذ العجينة، ثم نقوم بوضع الزيت في مقلاة واسعة، ونقوم بإسقاط حلى الكرات في الزيت الساخن، ونقم بتقليبها بلطف حتى يصبح لونها ذهبيا.

طريقة عمل التشيز كيك الياباني

المكونات

ـ الجبنة الكريمية بمقدار ثلاثة غرام.

ـ زبدة غير مملحة بمقدار خمسة واربعون غراما.

ـ صفار لثلاث بيضات.

ـ سكر ابيض بمقدار معلقة ونصف.

ـ نشا منخول بمقدار معلقة كبيرة.

ـ حليب سائل بمقدار كوب وتمن.

ـ ثلاث بيضات وناخد بياضهم.

ـ سكر بمقدار ربع كوب.

طريقة التحضير

نقوم بتحضير صينية التشيز كيك وذلك التي تكون ذات القاعدة المتحركة ونضع ورق الزبدة على القاعدة، ونقوم بتسخين الفرن مسبقا على درجة حرارة 150 درجة مئوية.

نقوم بوضع بياض البيض في طبق ونضعه في الفريزر حتى يبدأ بالتجمد من الاطراف، ثم نقوم بإذابة الزبدة في حمام كريم، ثم نضيف اليها الجبنة الكريمية حتى تتجانس المكونات.

ثم نقوم بخفق الصفار مع معلقة ونصف من السكر ونضيف اليه النشا في وعاء آخر، ونقوم بتسخين الحليب حتى يغلي ونضيفه اليه خليط الصفار بالتدريج مع استمرار الخفق وذلك كله فوق حمام مائي، ونستمر حتى يتكثف الخليط، ثم نضيف اليه مزيج الجبنة الكريمية.

ثم نقوم بخفق البياض في وعاء متوسط الحجم في الخلاط  وبسرعة متوسطة وذلك مع نصف كمية السكر، ونضيف السكر المتبقي وذلك بالتدريج حتى نحصل على قوام الميرانج.

وبعد ذلك نقوك بسكب ربع كمية بياض البيض لخليط الجبنة ونقوم بخلطهم برفق حتى لا يخرج الهواء من بياض البيض ولكي لا تنتفخ التشيز كيك.

نقوم بسكب خليط التشيز كيك في الصينية ونقوم بتسوية سطحها، وبعد ذلك نضعها في صينية اكبر منها ويكون بها ماء مغلي يصل لنصف طول صينية التشيزكيك.

نضع الصواني في الفرن ونقوم بخبز التشيز كيك وذلك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بتقليل حرارة الفرن ليكون مائة وستين درجة مئوية، ونستمر في الخبز حتى خمس وعشرون دقيقة اخرى، او حتى يتغير لون التشيز كيك قليلا،.

نقوم بإطفاء النار ونترك الصينية في الفرن وذلك لمدة خمس واربعون دقيقة لساعة، نقوم بإخراج الصينية من الفرن ونتركها جانبا حتى تبرد تماما، ثم ندخلها الفرن مرة اخرى،  وانه عند تقديم التشيزكيك ان يكون بارد ة ويفضل ان تقدم في اليوم التالي لخبزها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *