طريقة حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر

بعض البرامج التي توجد على جهاز الكمبيوتر يكون من الصعب جدا حذفها نهائي من جهاز الكمبيوتر، وعادة ما تكون تلك البرامج من البرامج الغير موثوق فيها، ولكن تكون عملية حذف ذلك البرنامج صعبة للغاية، لذا سنوضع كيفية حذف البرنامج عبر عدة خطوات يمكن إتباعها.

برامج جهاز الكمبيوتر

عادة ما نكون بحاجة إلى تنزيل العديد من البرامج التي نحتاجها في بعض الأغراض الهامة، وبعد ذلك نقوم بحذف ذلك البرنامج على الفور بعد استخدامها، ونقوم بإزالة الأيقونة بلوحة التحكم التي تتصل بجهاز الكمبيوتر، ولكن الشيء المؤسف ان تلك البرامج تكون ملتصقة تماما بجهاز الكمبيوتر في نظام الويندوس ولم يتم حذفها بعد، وذلك يكون سبب في ضرر بعض الأجزاء التي توجد في جهاز الكمبيوتر وحتى ان كان تم حذفها بشكل كامل.

ولذلك نجد إن تلك المشكلة من المشاكل الكبيرة التي من الممكن ان يتم تعرض الجهاز لها، وهي من أشهر المشاكل التي يتعرض لها الكثيرون من الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت في عملية التنزيل حول العالم، فبعد عملية تنزيل البرامج وتثبيتها بشكل كامل والتي يشترطها الكثير من مواقع التنزيل التي توجد على شبكة الانترنت، فيقوم صاحب الموقع بإجبارك على التثبيت بتلك الطريقة، ولكن عند حذف البرنامج فانك تجد نفسك تواجه مشكلة كبيرة، فتجد انك لا تستطيع إن تحذف البرنامج بسهولة.

المشاكل التي يتسبب فيها تلك البرامج

1_ من أكثر المشاكل التي تواجهنا عند موجود ملف برنامج لا نستطيع حذفه، هي انه يتسبب في تبطئي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك لان هذا البرنامج يقوم بأخذ مساحة من نظام التشغيل داخل وحدة التخزين التي تعرف باسم الهارد.

2_ يكون سبب في زيادة الوقت المستغرق في فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث انه يأخذ وقت اكبر من الوقت المعتاد.

3_ كما أنها من الممكن ان تكون مزعجة كثيرا إثناء عملية تصفح الانترنت، فمن الممكن أن يجبرك على الدخول في صفحة ما ولا تستطيع تغييرها.

طريقة إزالة برنامج من جهاز الكمبيوتر

1_ أول خطوة عليك القيام بها هي أزال البرنامج الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق، add remove programs.

2_ نعد ذلك نقوم باختيار كلمة Start، وبعدها نقوم بالذهاب إلى قائمة أبدا، ثم نقوم بالذهاب إلى، Setting ومنها اذهب الى لوحة التحكم Control Panel.

3_ بعد تلك الخطوة نقوم باختيار البرنامج التي نريد حذفه، وإلغاء التثبيت.

4_ يمكن أيضا أن نقوم بفتح قائمة START، ثم نقوم باختيار كلمة، Run، منها ونقوم بالدخول داخل المربع، regedit، ثم نقوم باختيار كلمة،hkey_local_machine، من القائمة الجانبية، وبعدها نختار كلمة، software، ثم كلمة ،  microsoft.

5_ بعد ذلك نقوم بالذهاب إلى أيقونة c، ثم بعد ذلك نقوم بالدخول على مجلد، Programs، وبعدها نقوم بحذف المجلد التي نريد حذفه.

طريقة حذف البرنامج من جهاز الماك

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها حذف العديد من البرامج من جهاز الماك، ويمكن ذلك عن طريق أتباع بعض الخطوات التالية.

1_ أول خطوة تقوم بها هي أن تقوم بتسجيل الخروج من كل البرامج الموجودة.

2_ ثم بعدها نقوم بالضغط على رمز القرص الثابت الموجود في جهاز الحاسوب.

3_ بعد ذلك نقوم بفتح مجلد التطبيقات الذي يعرف باسم، Applications.

4_ ثم بعد ذلك نقوم بسحب رمز المجلد الذي نريد ان نقوم بحذفه وإلغاء تثبيته إلى داخل سلة المهملات.

5_ بعدها نقوم بالتوجه إلى سلة المهملات ونقوم بحذف كل البرامج الموجودة بداخلها.

حذف البرامج الموجودة على جهاز السامسونج

يمكنك أيضا أن تقوم بحذف بعض البرامج الموجودة من جهازك السامسونج عن طريق بعض الخطوات السهلة من أهمها.

1_ الطريقة الأولى، نقوم بالضغط على زر قائمة التشغيل، ثم بعدها نقوم بالضغط على كلمة الإعدادات،Settings، وبعدها نقوم باختيار زر التطبيقات، Applications، ثم نقوم بالضغط على كلمة إدارة التطبيقات، Manage applications، وبعد ذلك نقوم باختيار التطبيق أو البرنامج الذي نريد حذفه من داخل الجهاز، ثم نقوم بالضغط على كلمة إلغاء التثبيت.

2_ أما الطريقة الثانية، أول خطوة يمكن عملها هي الضغط على رمز التطبيقات، ثم بعدها نقوم بالضغط على البرنامج أو التطبيق المراد حذفه بشكل مطول، وبعدها نقوم بسحب ذلك التطبيق إلى الشاشة الرئيسية حتى يصل التطبيق إلى الجزء العلوي على جهة اليسار الموجودة على الشاشة، بعدها ستظهر كلمة سلة المهملات وظهور كلمة إلغاء التثبيت، بعدها نقوم بتحرير الأصابع وترك الأيقونة عند زر إلغاء التثبيت، ولكن إذا ظهر أمامك معلومات التطبيق في أعلى الشاشة فهذا دليل كبير على أن ذلك التطبيق أو البرنامج لا يمكن حذفه.

3_ الطريقة الثالثة التي عليك أتباعها عند الحذف هي النقر على رمز التطبيق ثم بعدها نقوم بالانتقال إلى علامة التبويب التي تخص التنزيلات، ونقوم بالبحث عن التطبيق المراد إزالته، وبعدها نقوم بالضغط على زر إلغاء التثبيت وبعدها نضغط على زر موافق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *