حقيقة وضع العطر في الثلاجة

وضع العطر في الثلاجة ليس بالامر الغريب لا تخلو المنازل من العطور ولكن الجميع يبعث عن درجة التركيز، وتتعدد الأسئلة والاستفسارات حول طرق الحصول على العطر الثابت عالي التركيز، والجواب يكون وضع العطر بالثلاجة أو الفريزر والسؤال اليوم هل هذه المعلومة صحيحة أو ليس لها أساس من الصحة، وهو ما نحاول توضيحه فيما يلي.

ما مدى صحة وضع العطور في الثلاجة

يقول خبير العطور أيمن محمود الدليمي صاحب صفحة عطور على اليوتيوب ((عطورات البغدادي عطور ومواد تجميل))، أن معلومة وضع العطور في الثلاجة من أجل تثبيت العطر من المعلومات الخاطئة والتي ليس لها أساس من الصحة، لأن قوة العطر وثباته يعتمدا على قاعدة العطر ومدى ثباتها وهو الدور الذي يلعبه كل من الزيوت والكحول، ومن جهة أخرى يمكن وضع العطور في الثلاجة لحمايتها من درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة والتعرض لأشعة الشمس.

الطرق المثالية لتخزين العطور ووضعها

المرأة من عشاق العطور لتمنحها مزيد من الأنوثة والتألق ولكن العطور لها مدة صلاحية ومن الهام جداً الحفاظ عليها من الفساد، ومن أفضل الطرق المفضلة لتخزين العطور والمحافظة عليها من التلف لتظل ذات رائحة نفاذة وقوية ما يلي:-

من أفضل العطور التي تستخدم لفترات طويلة وبدون التعرض للتلف تلك العطور المخففة مثل الكولونيا وماء التواليت، لأنها لا تحتوي على الإضافات التي تسبب طيران رائحة العطر بسرعة.

الحرص من استخدام العطور المعدنية أو ذات الروائح المميزة لأنها من الأنواع التي تفقد رائحتها الأساسية بسرعة، علاوة على أنها تسبب الضرر بالملابس والحساسية بالجلد، ولابد من غلق زجاجة العطر بعد الاستخدام حتى لا يطير الكحول من التعرض للهواء.

من الأفضل شراء زجاجات العطر غامقة اللون والغير شفافة حتى لا يمر الضوء إلى داخلها، ومن الأفضل حفظ زجاجات العطور في الظلام لأن الضوء يؤدي إلى تحطم الجزيئات المكونة للعطر، والحرص كذلك من تعرض العطور لدرجات الحرارة العالية بتركها في السيارة أو الأماكن التي تتعرض للشمس، ولا نعرضها لدرجات الحرارة المنخفضة ويفضل وضعها في درجة الحرارة التي تتراوح ما بين 55-60درجة مئوية.

من الأفكار الخاطئة وضع العطور المحببة بالحمام على أنه هو المكان الطبيعي ولكن هو مكان عرضة للرطوبة والحرارة وهو ما يجعل جزيئات العطور تتحطم وتتلف بسرعة، لذا من الأفضل وضع العطر بحجرة النوم أو الدولاب الخاص.

من الطرق التي تجعل العطر فواح لفترة طويلة من الزمن وضعه بين ثنايا الجسد والمناطق التي يصدر منها النبض مثل منطقة الكوعين والمعصم والرقبة وخلف الأذن، ولا يفضل وضعه على الأصواف لأن الصوف يتفاعل مع العطور وخاصة رائحة الأكوا وخشب الصندل مما يؤدي إلى صدور الرائحة المنفرة.

لابد من وضع العطر قبل ارتداء الإكسسوارات المطلية والغير أصلية لان العطر يغير من لون المعدن ويسبب تلفه، ويفضل وضع العطور بعد الاستحمام مباشرة لأنها تتفاعل مع رزاز الماء مما يلصقها بالجسد والملابس، ومن الهام استخدام العطور الخفيفة التي تحتوي على الألو فيرا والليمون خلال فترات النهار، ووضع العطور الكلاسيكية التي تحتوي على العود وخشب الصندل اللافندر.

أغلى خمسة عطور بالعالم

النوع الأول Caron Poiver

يعد من العطور الخاصة والفريدة ويمكن استخدامه للجنسين، وهو عطر موجود بزجاجة من الكريستال ومعه طوق من الذهب الأصفر والأبيض ويتكون من مجموعة مختلفة من التوابل مثل الفلفل الأسود والأحمر ويتميز بوجود القرنفل، وتبلغ قيمة الأونصة من العطر ألف دولار أمريكي.

النوع الثاني Hermes 24 Faubourg

من العطور النسائية وتم تعبئته في ألف زجاجة فقط والأونصة منه بحوالي 1500دولار أمريكي.

النوع الثالث Clive Christian

تم وضع العطر في زجاجة من الكريستال ومرصعة بثلاثة قيراط من الماس على الرقبة، ومن مكوناته خشب الصندل والبرغموث والفانيليا وزهرة اليانغ، وتبلغ قيمة الأونصة منه 2150دولار أمريكي.

النوع الرابع Baccarat Les Larmes Sacrees

تم إنتاج هذا العطر في عام 1998م ولكنه لم يشتهر بكثرة بين الأغنياء حول العالم إلا في الأعوام الماضية، والزجاجة على شكل هرمي مما يستحضر حضارة الشرق الأوسط القديمة ومصنوعة من الكريستال وصدر منه عدد محدود، والعطر مكون من المر والعبير وتبلغ قيمة الأونصة 6800دولار أمريكي.

النوع الخامس Clive Christian No 1

هو عطر جلال الملك الإمبراطوري لأنه لا يمكن الحصول عليه إلا لدى الملوك ويعود هذا لأنه غالي للغاية فتبلغ قيمة الأونصة منه 12951 دولار أمريكي، ولم ينتج منه إلا عشرة زجاجات.

أسرار اختيار العطور

عند اختيار عطر لتقديمه كهدية لصديقة مع عدم العلم ما هو الأفضل بالنسبة لها علينا اختيار العطر الهادئ الذي يتسم بالبساطة وهو ما سوف يعجبها حتى وإن كانت تحب الروائح الصاخبة.

من أفضل العطور هي التي تحتوي على الأخشاب والفواكه لأنها من أرق وأجذب العطور ولا يشعر أحد بالندم عند اختيار مثل هذا النوع.

العطور تتغير رائحتها باختلاف النظم الغذائية والتوتر والقلق الشخصي ورائحة الجلد فلا يحبذ شراء العطر الذي يعجب الغير أو أن تكون رائحته جميلة على الغير، فالعطر الواحد تختلف رائحته من شخص لأخر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *