طريقه استخدام جهاز pro wax

تعتبر إزالة الشعر باستخدام الشمع من أفضل وأسرع الطرق للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر الزائد. ويمكن استخدام هذه الطريقة على بشرة الوجه والجسم على عكس الكثير من الطرق الأخرى .

جهاز برو واكس pro wax

يستخدم جهاز برو واكس لتسخين الشمع بكل سهولة وأمان ويقدم لكم هذا المقال أسهل الخطوات لاستخدامه والطريقة الصحيحة لإزالة الشعر وبعض النصائح للحفاظ على البشرة ، تحتاجين إلى جهاز برو واكس ، واختاري نوع شمع جيد لتسخينه بداخل الجهاز ، والعصى الخشبية (خافض اللسان الطبي) لتقليب الشمع وفرده على بشرتك بسهولة .

خطوات استخدام جهاز برو واكس

1- يتم تشغيل الجهاز من مؤشر درجات الحرارة الدائري وفقا لدرجة الحرارة المطلوبة ، نضع بداخل المكان المخصص كمية من الشمع الحبوب أو أي نوع آخر (يفضل النوع الإيطالي) ، مع التقليب بخافض اللسان الطبي أو  الأداة المخصصة لذلك ، نغلق الغطاء المخصص للجهاز ويترك قليلا حتى يذوب .

 

 

2- نبدأ الاستخدام عند ملاحظة أن قوام الشمع أصبح متماسكا غير سائلا ، للتأكد من القوام ، يلف الشمع حول خافض اللسان ، فلا يسيل عند تحريكه . تخفض درجة الحرارة عند الحصول على القوام المناسب حتى لا يصبح الشمع ساخنا وسائلا بدرجة كبيرة .

3- يفرد الشمع على المكان المراد تنظيفه من الشعر الزائد في نفس اتجاه نمو الشعر باستخدام خافض اللسان ، ويترك لمدة دقيقتين حتى يتماسك على الجلد قليلا ، ثم ينزع عكس اتجاه نمو الشعر .

4- ملحوظة ، لا ينبغي استخدام الشمع إذا كانت درجة حرارته زائدة (يكون سائلا وغير ثابت على خافض اللسان ) ، لأنه يكون ساخنا جدا وقد يسبب احتراق وضرر البشرة .

5- ينصح باستخدام الزيوت العطرية الطبيعية بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد من الجسم .

نصائح لاستخدام طريقة الشمع لإزالة الشعر الزائد

 -ينصح  بتنظيف البشرة بالماء والصابون (يفضل الصابون المطهر) قبل البدء في إزالة الشعر حتى يلتصق الشمع بالشعر جيداً. ويفضل أخد حمام دافئ ليساعد على فتح المسام وتليين بصيلات الشعر حتى يصبح نزع الشعر أكثر سهولة وأقل ألماً.

 – عند استخدام الشمع في منطقة البكيني يجب قص الشعر أولاً ليكون حوالي 1/2 سم تقريباً. لا يجب أن يكون الشعر طويل حتى لا يزيد من الشعور بالألم ولا قصير جداً حتى يلتصق بالشمع.

 – ينبغي تقشير الجلد قبل استخدام الشمع بيوم لإزالة خلايا الجلد الميت ولمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد ولضمان الحصول على بشرة  ناعمة جدا. يمكنك استخدام المقشر الخاص بك أو استخدام السكر مع الماء وقليل من الليمون لعمل مقشر طبيعي من مكونات  مطبخك ببساطة.

 – بعد تجفيف البشرة ضعي طبقة من بودرة التلك على الجلد والتي تساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة لتسمح بالتصاق الشمع بالجلد جيداً.

-يتم تسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على العبوة على ألا يكون ساخن جداً فيسبب احتراق الجلد ولا بارد فلن تتمكني من فرده على الجلد. ويجب اختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد ويفضل على معصم اليد  (كما ذكرنا سابقا) .

– يتم وضع طبقة من الشمع في نفس اتجاه نمو الشعر ثم توضع قطعة القماش المخصصة أو المناديل فوق الشمع مع الضغط عليها في نفس اتجاه نمو الشعر أيضاً لتثبيتها جيداً وتترك لعدة ثواني.

 -يتم تثبيت  الجلد جيداً باستخدام إحدى اليدين وتنزع قطعة القماش سريعاً في عكس اتجاه نمو الشعر باستخدام اليد الأخرى.

-ثم الضغط برفق على الجلد بعد إزالة الشمع لتقليل الشعور بالألم.

 -تكرر العملية على نفس المنطقة إذا لم يتم إزالة الشعر بالكامل، ويجب عدم استخدام الشمع على نفس المنطقة أكثر من مرتين لعدم التسبب في هياج الجلد. ويمكنك استخدام الملقاط لإزالة الشعيرات الباقية أو الدقيقة.

 -بعد الانتهاء من إزالة الشعر يوضع زيت الأطفال أو الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرتك على البشرة والذي يساعد على التخلص من بقايا الشمع بسهولة كما يعمل على ترطيب البشرة والحماية من الالتهابات.

 -ينصح  بتقشير البشرة مرة أخرى بعد إزالة الشعر ب 48 ساعة للوقاية من نمو الشعر الجديد تحت الجلد.

إذا كنت تعانين من نمو الشعر تحت الجلد بصورة دائمة يفضل استخدام كريم أو مقشر يحتوي على حمض الساليساليك والذي يعمل على إزالة الجلد الميت بفاعلية مع عدم استخدامه قبل استخدام الشمع أو بعد استخدامه مباشرة .

 – يمكنك تناول مسكن كالأسبرين أو الأدفيل أو البروفين لتقليل الشعور بالألم قبل استخدام الشمع بعد استشارة طبيبك. كما يمكن استخدام سبراي البنج الموضعي المتوافر في الصيدليات مع العلم أنه لن يمنع الألم تماماً ولكن سيقلل من الشعور به.

 -ينصح باستخدام الشمع مرة واحدة في الشهر.

 -يجب عدم استخدام الشمع لإزالة الشعر قبل موعد الدورة الشهرية مباشرة فذلك قد يجعل بشرتك أكثر حساسية للشعور بالألم.

– ينبغي عدم استخدام الشمع في بعض الحالات مثل : حساسية الجلد، وجود حبوب ، حروق الشمس .

مميزات استخدام الشمع

يساعد الشمع على إزالة الشعر من الجذور مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة.

ينمو الشعر بعد فترة أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى.

عيوب استخدام الشمع 

يسبب الشعور بالألم.

قد يحدث تهيج أو التهابات للجلد وظهور بعض الكدمات خاصة في البشرة الحساسة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *