طريقة عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون كروم كاست

في كثير من الاحيان نحتاج الى تحويل شاشة التلفزيون الى شاشة كمبيوتر ، و اذا كنت تمتلك تلفزيون تقليدي و ليس تلفزيون ذكي فانك لن تجده به الخواص التي تساعدك على الدخول الى الانترنت و بالتالي فانك في حاجه الى الربط بين الكمبيوتر لديك و شاشة التلفزيون و يمكنك القيام بذلك من خلال كابل HDMI .

و لكن هذا الامر يعني انك تحتاج الى جعل الكمبيوتر قريب بشكل كبير من شاشة التلفزيون ، فماذا لو كانت هذه الشاشة كبيرة الحجم و معلقة على الحائط بالتأكيد فانك لن تتمكن من التوصيل بينهم من خلال الكابل و يمكنك القيام بهذا الربط من خلال كروم كاست Chromecast .

ما هو كروم كاست Chromecast  ؟

الكروم كاست هو عبارة عن جهاز صغير الحجم يمكنك تركيبه في شاشة التلفزيون و بالتالي يمكنك من توصيل اي جهاز اخر بشكل لاسلكي مع التلفزيون ليتم العرض على شاشاته ، فاذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر او هاتف اندرويد او ايفون يمكنك عمل ربط بينهم و العرض على شاشة التلفاز .

سعر كروم كاست

كروم كاست يأتي من شركة جوجل و هذا يعني انه جهاز مضمون الاستخدام و تصدر شركة جوجل من هذا الجهاز عدة نسخ و اصدارات و لكن سعره في الوقت الحالي يبلغ 35 دولار و هو ما يعادل 131 ريال سعوده و يمكنك شرائه عبر الرابط التالي : https://store.google.com/us/product/chromecast?hl=en-US .

عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون كروم كاست

كل المطلوب هو ان يكون هناك ربط بين شاشة الكمبيوتر و بين جهاز كروم كاست و هذا يعني انك ستقوم باضافة هذا الجهاز الى الشاشة و اتباع الخطوات التالية .

خطوات عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون كروم كاست

– لابد ان يكون على الكمبيوتر متصفح جوجل كروم حتى يتم الربط بين الكمبيوتر و جهاز كروم كاست ، اذا لم يكن متوفر متصفح كروم لديك يمكنك تنزيله من الرابط التالي : https://www.google.com/chrome/ ، اما اذا كان لديك متصفح كروم على الكمبيوتر يفضل ان تقوم بتحديثه الى احدث نسخة متوفرة منه و ذلك من خلال الضغط على القائمة الجانبية للمتصفح و اختيار منها Help لتظهر لك قائمة جانبية ثم اختيار About Google Chrome و انتظر قليلا فاذا كان المتصفح الخاص بك محدث الى اخر نسخة ستظهر لك علامة ” صح ” زرقاء اما اذا كان هناك نسخة عليك تحديثها فسيظهر لك و تقوم بالضغط عليها للتحديث .

– الان قم بالضغط مجددا على القائمة الجانبية للمتصفح جوجل كروم و هي عبارة عن ثلاث نقاط فوق بعضها البعض لتظهر لك قائمة جانبية اختر منها Cast .

– ستظهر لك قائمة منبثقة اختر منها Cast to ليظهر لك خيارين الاول منها ” Cast Tab ” و هذا يعني انك تريد عرض فقط ما يظهر على المتصفح على شاشة التلفزيون و الخيار الثاني هو ” Cast Desktop ” ليظهر جميع محتوى الكمبيوتر على التلفزيون .

– ثم بعد ذلك سيظهر لك اسم جهاز كروم كاست في هذه القائمة ، قم باختياره ليتم الربط بين شاشة الكمبيوتر و بين شاشة التلفزيون .

ايقاف عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون

بشكل تلقائي ستبقى النافذة المنبثقة على شاشة الكمبيوتر و لن تختفي و لكنها في المقابل لن تظهر على شاشة الكمبيوتر و يمكنك ان تخفيها من القائمة الجانبية لمتصفح جوجل كروم ، في هذه النافذة المنبثقة ستجد خيار ” Stop ” يمكنك الضغط عليه اذا كنت تريد ايقاف عرض شاشة الكمبيوتر على شاشة التلفزيون .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *