مميزات مهنة الطيار

- -

هناك العديد من المهن الشهيرة ، و لكل مهنة المميزات و العيوب التي تحيط بها ، و بالنسبة لمهنة الطيار فجميعنا عند التفكير بها نتذكر متعة التحليق في السماء ، فما هي المميزات التي تشتهر بها هذه المهنة.

مميزات مهنة الطيار

الشعور بالتفاخر

ذكرنا كم من الوقت أراد الناس الطيران ، إذا أصبحت طيارًا فيمكنك الشعور بالرضا عن كونك الشخص الذي يقف وراء هذه الرحلة ، إنها وظيفة يمكنك أن تفخر بها و تتحمس لها ، من قمصان الطيران إلى الابتسامة أثناء ذهابك إلى العمل ، يمكنك ارتداء ردائك الوظيفي كميدالية تعلقها على صدرك للتفاخر.

الطيارين لديهم جدول زمني مرن

هل تعلم أن طياري الخطوط الجوية لديهم عادة أسبوعين في اجازة ، في حين أن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قد تنطوي على الابتعاد عن المنزل و فقط بضعة استراحات ، كثير من الناس يحبون هذا الجدول الزمني للعمل ، يتيح لك وقت الفراغ التسكع مع عائلتك على مدار الساعة عندما تكون في المنزل ، أو ممارسة الهوايات المعقدة أو إدارة شركة صغيرة على الجانب.

الذهاب إلى وجهات رائعة

إذا كان حلمك دائمًا هو رؤية العالم فإن التجربة العملية قد تحقق ذلك ، لا تسافر في جميع أنحاء العالم فحسب ، بل و تتاح لك الفرصة لمشاهدة ثقافات أخرى مباشرة ، فغالبًا ما تحصل على خصومات على تذاكر الطيران ، مما يجعل الأمر أسهل بالنسبة لك لاستكشاف الأراضي البعيدة.

خيارات السكن المتعددة

إذا كنت مستأجراً من قبل شركة خطوط جوية في دنفر – CO ، فلا يجب عليك العيش هناك ، يمكن أن يكون مكان إقامتك في أي مكان في البلد ، طالما أنه قريب من شركة الطيران التي توظفك ، بينما ستظل تقضي الكثير من الوقت في مطارك الأساسي ، لا يجب أن يكون منزلك في أي مكان بالقرب من عملك.

وظيفة طويلة الأجل

مع رخصة الطيار ربما لن تقضي حياتك قفز من عمل إلى أخر ، و تفتقر إلى الاهتمام بما تفعله ، إذا كنت تحب مهنة الطيار ، فيمكنك العمل بنفس الوظيفة لبقية حياتك و الاستمرار في رؤية أشياء جديدة ، حتى عندما تصل إلى سن التقاعد يمكنك اختيار الطيران ، طالما كنت لائقا بدنيا و عقليا ، يمكنك الاستمرار في الطيران طالما تشاء.

مسؤوليات مهنة الطيار

– يحتاج الطيار إلى التأكد من استلام جميع المعلومات عن الطريق و الطقس و الركاب و الطائرات.
– استخدام هذه المعلومات لإنشاء خطة طيران ، و التي تفصّل ارتفاع الرحلة و الطريق الذي يجب اتخاذه و مقدار الوقود المطلوب
– ضمان توازن مستويات الوقود السلامة مع الاقتصاد و الإشراف على تحميل و تزويد الطائرات بالوقود.
– تأكد من أن جميع أنظمة السلامة تعمل بشكل صحيح.
– إحاطة طاقم الطائرة قبل الرحلة و الحفاظ على اتصال منتظم طوال الرحلة.
– القيام بفحوصات ما قبل الطيران على أنظمة الملاحة و التشغيل.
– التواصل مع مراقبة الحركة الجوية قبل الإقلاع و أثناء الطيران و الهبوط.
– التأكد من اتباع أنظمة الضوضاء أثناء الإقلاع و الهبوط.
– فهم و تفسير البيانات من الأدوات و الضوابط.
– إجراء فحوصات منتظمة على الأداء الفني للطائرة و موقعها ، على أحوال الطقس و حركة الطيران أثناء الرحلة.
– التواصل مع الركاب باستخدام نظام العنوان العام.
– الاستجابة بسرعة و بشكل مناسب للتغيرات البيئية و الطوارئ.
– تحديث سجل الطائرات و كتابة تقرير في نهاية الرحلة ، مع ملاحظة أي حوادث أو مشاكل مع الطائرة.

ماذا تتوقع من مهنتك اذا كنت طيار ؟

– غالبًا ما تكون على أهبة الاستعداد ، لذا ستحتاج إلى العيش بالقرب من المطار الذي تقيم فيه للوصول إلى هناك في وقت قصير نسبيا.
– إذا كنت تعمل في شركة طيران قصيرة المدى ، فستحصل بشكل عام على رحلاتك قبل شهر أو شهرين ، و ينتج عن ذلك التوازن في العمل / الحياة أكثر استقرارًا.

– إذا كنت طيارًا قديما في مجال الطيران ، فستقضي فترات أطول من المنزل و تحلق لمسافات طويلة ، يجب أن تكون قادرًا على التكيف مع مناطق زمنية مختلفة ، و قد تبقى بين عشية و ضحاها بانتظام في وجهاتك.

– يقتصر الطيارون على 900 ساعة طيران سنوياً في شركات الطيران المجدولة ، يتم توزيع عبء العمل بالتساوي على مدار العام ، بينما تكون رحلات الصيف على رحلات الطيران العارض أكثر ازدحامًا من أشهر الشتاء.

– غالبية الطيارين التجاريين هم رجال ، لكن المزيد من النساء يدخلن الآن في هذه المهنة.
– تقضي معظم وقتك جالسا في قمرة القيادة للطائرة ، و تم تصميم غالبية مقصورات القيادة مع أخذ الراحة في الاعتبار ، إذا كنت طيارًا طويلًا فقد تعاني من التعب ، خاصة إذا كنت تسافر إما شرقًا أو غربًا عبر مناطق زمنية مختلفة ، في الرحلات الطويلة غالباً ما توجد طائرات على متن الطائرة حيث يمكنك أخذ غفوة قصيرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *