افلام الضياع في الجزر

- -

تحتوي الكثير من أفلام الفقد على الجزر الكثير من الرعب والإثارة والمغامرة ، وهي نوعية من الأفلام تعرض إرادة الشخصيات في البقاء على قيد الحياة ، وغالبًا ما تتميز هذه الأفلام برحلة رجل واحد ، وبعضها يعتمد على قصص حقيقية .

Cast Away

فيلم Cast Away هو فيلم درامي للمغامرة الأمريكية لعام 2000 من إنتاج وإخراج روبرت زيمكيس وبطولة توم هانكس ، الذي يعمل في الأساس موظفا ، تتقطع به السبل على جزيرة غير مأهولة بعد حادث طائرته في جنوب المحيط الهادئ ، ويصور الفيلم محاولاته للبقاء على قيد الحياة في الجزيرة باستخدام بقايا شحنة طائرته ، لم يستسلم توم هانكس بسهولة ليقدم لنا واحداً من أدواره التاريخية القوية أثناء تمثيله لهذه اللوحة الفنية الرائعة ، حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، وتم ترشيح هانكس لأفضل ممثل في حفل جوائز الأوسكار لأدائه .

Swiss Family Robinson

سويس فاميلي روبنسون هو فيلم عائلي بريطاني أمريكي منذ عام 1960 من بطولة جون ميلز ، دوروثي ماكغواير ، جيمس ماك آرثر ، جانيت مونرو وتومي كيرك في قصة عائلة ينجون من الغرق ، و يجعلون جزيرة موطنا لهم ، مستند هذا الفيلم بشكل كبير على رواية دير شويزيريش روبنسون عام 1812 بواسطة يوهان ديفيد ويس ، وتم إخراج الفيلم من قبل Ken Annakin وتم تصويره في Tobago و Pinewood Studios خارج لندن ، وقد تم إنتاج الفيلم بعدة صور بعد ذلك .

The Blue Lagoon

The Blue Lagoon هو فيلم مغامرات رومانسي أمريكي لعام 1980 من إخراج راندال كليزر ، والفيلم هو طبعة جديدة لفيلم كان عام 1949 بنفس الاسم ، ويحكي الفيلم قصة طفلين صغيرين تقطعت بهم السبل في جزيرة استوائية في جنوب المحيط الهادئ ، مع عدم توجيه أو قيود المجتمع .

Six Days Seven Nights

Six Days Seven Nights هو فيلم كوميدي للمغامرة لعام 1998 ، من إخراج إيفان ريتمان وبطولة هاريسون فورد وآن هيش ، كتب السيناريو مايكل براوننج ، تم تصويره في الموقع في كاواي ، وتم إصداره في 12 يونيو 1998.

Horrors of Spider Island

هو فيلم رعب من إخراج فريتز بوتجر ، يحكي عن فيلم لمجموعة من الشباب المتوجهين بالطائرة إلى نادٍ في سنغافورة ، لتقع طائرتهم في المحيط ، ويشقون طريقهم إلى جزيرة حيث يجدون بها أكبر شبكة عنكبوتية ليغرس عنكبوت عملاق أسنانه في أحدهم ويحوله لذئب ، تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في عام 1962.

Swept Away

سويبت أواي هو فيلم كوميدي رومانسي لعام 2002 من إخراج غي ريتشي وبطولة مادونا وأدريانو جيانيني وبروس غرينوود ، الفيلم طبعة جديدة لفيلم صدر عام 1974 الذي يحمل نفس الاسم.

The Beach

هو فيلم درامي للمغامرات من إنتاج عام 2000 من إخراج داني بويل ، واستند إلى رواية لعام 1996 التي تحمل نفس الاسم من أليكس غارلاند ، والتي تم اقتباسها للفيلم من قبل جون هودج ، قام بالتمثيل ليوناردو دي كابريو وميزات تيلدا سوينتون ، روبرت كارلايل ، فيرجيني ليدوين ، غيوم كانيه ، وباترسون جوزيف ، وتم تصويره على جزيرة تاي كوه فيى.

Castaway on the Moon

هو قصة حب رائعة من أحد صانعي الأفلام الشباب الواعدين في كوريا الجنوبية ، لي هي-جون الذي ظهر لأول مرة في عام 2006 كمدير مشارك في فيلم الكوميديا ​​الناجح “عذراء” ، ويبدأ الفيلم عندما تغادره صديقته ويشعر بالديون التي لا يمكن التغلب عليها ، ليبدو أن القفز إلى نهر هان هو أكثر الطرق منطقية للانتحار ، ولكن يظهر وهو يسعل ويبصق مياه النهر الملوثة ، ليجد نفسه على الشاطئ الذي يبدو وكأنه شاطيء استوائي .

Nim’s Island

هو فيلم خيال للمغامرات الأمريكية-الأسترالية لعام 2008 من إخراج جينيفر فلاكيت ومارك ليفين وبطولة أبيجيل بريسلين وجودي فوستر وجيرار بتلر ، ترتكز القصة على قصة الأطفال التي تحمل الاسم نفسه .

Island of the Blue Dolphins

جزيرة الدلافين الزرقاء هي رواية للأطفال من عام 1960 كتبها سكوت أودل ، لفتاة صغيرة تقطعت بها السبل لسنوات في جزيرة قبالة ساحل كاليفورنيا، وهو يعتمد على القصة الحقيقية لجوانا ماريا ، وهي أميركية نيكولينية أصلية تركت لوحدها لمدة 18 عامًا في جزيرة سان نيكولاس في القرن التاسع عشر، ، فازت جزيرة الدلافين بميدالية نيوبيري في عام 1961 ، وتم تعديلها إلى فيلم يحمل نفس الاسم في عام 1964.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *