طريقة كيكة الزبادي منال العالم

الكيك بكل أنواعه واشكاله هو الحلوى المفضلة لدى أغلب الأشخاص حول العالم ، وكذلك فهي الحلو الاسهل للأمهات من حيث التحضير وتوافر مكوناتها ، وأيضاً الكيك يحتوي على عدد من المواد الغذائية المفيدة مثل اللبن والبيض والنشويات ، وهناك عدد كبير من الطرق اللذيذة والمنوعة لعمل الكيك بأشكال مختلفة ، وخلال هذه الموضوع سوف نعرفكم على طريقة عمل ( كيك الزبادي المميز ) على طريقة قناة منال العالم  الشهيرة .

المقادير المطلوبة لعمل ( كيك الزبادي )

– 2 كوب من الدقيق الأبيض .
– 2 ملعقة صغيرة من البيكينج بودر .
– ¼ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا .
– رشة ملح .
– 1 كوب من السكر الناعم .
– 3 بيضات .
– 1 كوب زبادي .
– ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة .
– 2 ملعقة صغيرة من بشر ليمون أو برتقال .

مقادير الشربات وطريقة تحضيره

– 1 كوب سكر .

– 4/3 كوب ماء .

– 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

– 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد أو الفانيليا.

في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي السكر ، وأضيفي له الماء وعصير الليمون وقلبي السكر لعدة ثواني حتى يذوب ، وضعي على نار متوسطة لمدة ٨ إلى ١٠ دقائق ، وعندما يصبح السائل سميك أضيفي ماء الورد واستعملي الشربات وهي ساخنة جدا على الكيك .

طريقة تحضير ( كيك الزبادي )

الخطوة الأولى التي عليك القيام بها قبل البدء في عمل عجينة الكيك ، هي أن تقومي بثبيت الرف الشبكي في وسط الفرن ، أضبطي درجة حرارة الفرن على درجة حرارة ١٨٠م .

والآن قومي بإحضار قالب ذو فتحة من الوسط مقاس ١٢ كوب، وإدهني القالب بالسمن وبطني بالدقيق .

وعلى قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق انخلي الدقيق ، والبيكنج باودر وبيكربونات الصودا وأضيفي لهم الملح واتركيهم جانباً .

أحضري وعاء عميق من أجل الخلاط وضعي السكر والبيض وثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وهش ، وإذا كنت لا تمتلكين مضرب كهربائي فيمكنك استخدام المضرب اليدوي ، وقومي بالتحريك جيداً حتى تحصلي على نفس النتيجة .

وبعد ذلك أضيفي الزيت إلى الخليط السابق وشغلي المضرب على سرعة متوسطة لعدة ثواني ليختلط الزيت مع البيض ، وبعدها أضيفي الفانيليا وبرش البرتقال أو الليمون ( حس المتوفر لديك ) ، والآن أصبح لديك في الوعاء خليط متجانس تماماً ، اضيفي الدقيق بالتدريج وانت تستخدمين المضرب الكهربائي على سرعة متوسطة ، ثم اللبن الزبادي ، واستمري في الخلط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط لتحصلي على خليط كيك ناعم ومتجانس ، وأسكبي خليط الكيك في القالب وساوي السطح ، وضعي القالب في الفرن الذي اشعلتي سابقاً لمدة ٤٥ دقيقة إلى أن ينضج الكيك .

وقبل أن تخرجي الكيك من الفرن اختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير ، أو باستخدام سكين، حيث يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك ، اخرجي الكيك من الفرن ، ودعي الكيك في القالب ليبرد لعدة دقائق ثم إقلبي على طبق تقديم عالي الحافة قليلا ، وضيفي ماء الورد على الشربات ووزعيها وهي ساخنة باستعمال فرشاة عريضة على الكيك ليتشرب بالشربات تماما ، وبعد ذلك أنثري السكر الناعم البودرة ، ودعي الكيك لمدة ساعة ليتشرب بطعم الشربات ويقدم الكيك بارد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *