طريقة استشوار الشعر الخشن

من المؤكد أن صاحبات الشعر الخشن يعانين من تلك المشكلة في تصفيف الشعر بشكل مناسب أو عمل تسريحات محببة وعصرية لهذا قد يلجئن إلى السشوار في فرد الشعر لسهولة تصفيفه ولكنه يحتاج لطريقة خاصة في الاستخدام حرصا على صحة الشعر.

الطريقة الصحيحة لإستشوار الشعر الخشن

يتم استشوار الشعر الخشن على مرحلتين هامتين وهذا حرصا على صحة الشعر من أضرار الحرارة وغير ذلك من العوامل الأخرى، وتتم تلك المراحل كالآتي :

قبل استخدام السشوار

1- لابد من وضع حمام زيت قبل استخدام  السشوار، لأن حمام الزيت يعمل على حماية الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر أثناء استقبال الهواء الساخن على الشعر، هذا إلى جانب  إضفاء ملمس ناعم وشكل أكثر جمالا للشعر.

2- يفضل تطبيق الكريم الخاص بالسشوار على الشعر قبل استخدامه، ولكن لابد من الحرص على وضع القليل منه على الشعر المبلل.

3- يفضل استخدام سشوار بقوة 3000 فولت، لأنه أنسب قوة تساعد في تسريح الشعر بشكل أسهل، ويصبح ذات ملمس ناعم تماما.

4- يفضل قبل استخدام السشوار غسل الشعر جيدا وتجفيفه أيضا.

5- ممنوع تماما استخدام السشوار والشعر جاف تماما، لأن هذا سوف يعرض خصلات الشعر للإحتراق.

6- لابد من تقسيم الشعر بمشط بيد رفيعة، ليكون الشعر عبارة عن خصلات صغيرة، مع استخدام امشابك الشعر البلاستكية لفصل الخصلات عن بعضها.

أنثاء استخدام السشوار

1- يفضل أثناء الاستخدام أن يكون اتجاه السشوار للأسفل، ويظل على هذا الوضع بشكل دائم، ولابد أن نحرص على ابتعاده عن الوجه أو الأذنين، حتى لا يتسبب في حرق الجلد بالهواء الساخن.

2- يفضل اختيار فرشاة تناسب طبيعة الشعر من حيث الكثافة والطول، لأن الشعر المتوسط يحتاج إلى فرشاة متوسطة الحجم، والشعر الكثيف أو الطويل يحتاج إلى فرشاة كبيرة الحجم، وفي حالة الشعر القصير يفضل استخدام فرشاه صغيرة.

3- لابد من إمساك الفرشاة والسشوار بطريقة صحيحة، وذلك بوضع الفرشاه أسفل الخصلة، والسشوار في الوسط.

4- يتم البدء من عند الجذور بالهواء الساخن، حتى الأطراف ولكن هذا يتم برفق، وبهذا يكون السشوار فوق الفرشاة وبينها خصلة الشعر من أعلى إلى أسفل، ثمّ نقوم بتكرار هذا مرات متعددة، ويتم التكرار بشكل مكثف عند أطراف الشعر.

5- نقوم بإجراء ما سلف ذكره على جميع الخصلات شعرك، مع مراعاة عدم التركيز على مقدمة الرأس.

أهم النصائح عند استخدام السشوار

1- إذا كنتي تستخدمي السشوار مرات متعددة فلابد أن تغسلي شعرك جيدا ولابد من عمل حمام الزيت مرتين أسبوعيا.

2- ممنوع استخدام السشوار في الحمام، تجنبا لمشاكل الإصابة بالصعق الكهربائي أو مشكلات أخرى.

3- لابد من تقليل مرات استخدام السشوار، وهذا لأنه يسبب التلف والجفاف والتقصف لخصلات الشعر لهذا يفضل استخدامه في المناسبات فحسب

4- إذا كنتي ترغبين في تصفيف الشعر الخشن كالمحترفين فلا تترددي في إحضار سشوار من نوع جيد مهما كان ثمنه لأن هذا النوع يكون ذات درجات مرتفعة لإنجاز المهمة في أقل وقت وهذا يساعد في حماية الشعر من التعرض للحرارة فترات طويلة دون فائدة.

5- لا تستخدمي الفرشاه البلاستيكية وهذا لأنها لن تتحمل ارتفاع درجات الحرارة ولكن يوجد أنواع أخرى مصنوعة من الشعر القاسي فهي تتحمل الحرارة مع مراعاة الحجم المناسب للشعر سواء كثيف أو طويل أو قصير.

6- لابد من الاهتمام بالشعر الخشن فليس الحل الوحيد لفرد الشعر هو السشوار بل يوجد كريمات وأنواع من الشمع مع مراعاة الاستخدام الصحيح لها واختيار النوعيات المناسبة ولابد اختيار تلك المواد من خلال متخصص حتى يختار النوع المناسب للشعر مع اعطاء تعليمات الاستخدام وطرق تغذية الشعر بعد استخدام تلك المواد.

7- إذا قومتي بقص الشعر بتسريحة جديدة لابد أن تسألي عن طريقة الإستشوار الصحيحة لقصة الشعر حتى تظهر بشكل مميز بدون تساقط للشعر.

توجد أنواع متعددة من السشوار وأدوات كي الشعر وغيرهم ولكن تظل العناية الطبيعية أفضل الطرق لفرد الشعر خاصة صاحبات الشعر الخشن والمجعد وهذا لصحة بصيلات الشعر وصحة الشعر من الإجهاد والتقصف والعديد من العوامل التي تضر الشعر، فإذا كنتي ترغبين في شعر ناعم وذات مظهر جذاب فلابد من العناية المكثفة واستخدام السشوار في أضيق الحدود ولابد من المعرفة التامة بكيفية استخدامه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *