فوائد مسك الطهاره

يعد المسك أحد أنواع العطور التي تستخدم منذ قديم الزمان، البعض يستعمل المسك مخلوط مع بعض الأنواع العطرية الأخرى والبعض يستعمله بمفرده دون تخفيف، ومسك الطهارة أحد أنواع المسك التي لها العديد من الفوائد للمرأة، لهذا سوف نوضح لكم فوائد مسك الطهاره المتعددة.

ما هو مسك الطهارة ؟

مسك الطهارة هو ذلك الرائحة التي تستخرج من الغدة الكيسية عند الغزال بعد صيده، وهو يتميز برائحة عطرية خلابة ورائعة، لهذا فهو يستخدم للتعطير ووضعه في أي مكان في الجسم، لدرجة أنه امتد بعد ذلك حتى أصبح الآن يستخدم في المناطق الحساسة عند المرأة بعد الانتهاء من فترة الدورة الشهرية.

فوائد مسك الطهاره

مسك الطهارة له العديد من الفوائد تتمثل في التالي :

1- بعض النساء تقوم باستخدام المسك الأسود عند الاستحمام من خلال وضعه بشكل مباشرة على الجسم.

2- يعد المسك الأسود من أحدى أنواع المسك التي تفضلها الكثير من السيدات ويستخدمونه في الاغتسال والطهارة بعد انتهاء فترة الطمث.

3- لقد أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم باستخدام المسك من أجل التطيب به.

4- نصحنا الرسول عليه الصلاة والسلام باستخدام المسك بشكل خاص عند الذهاب إلى الصلاة، وبعد الاغتسال من الحدث الأكبر والأصغر.

5- من مميزات المسك الأسود أنه يقوم لعلاج الكثير من المشاكل الخاصة بالجلد وحساسية الجلد.

6-  المسك الأسود يعمل على التخلص من الطفح الجلدي والاحمرار والالتهابات التي توجد في الأعضاء التناسلية عند المرأة لأن هذا المسك يحتوي على العديد من المركبات التي تعتبر أحد المضادات الحيوية الطبيعية.

7- من فوائد المسك الأسود المذهلة أنه عندما يستخدم بغرض الطهارة فإنه يقي المرأة من خطر الإصابة بالأورام السرطانية التي قد يتعرض لها رحم المرأة.

8- المسك الأسود المعروف باسم مسك الطهارة يقوم بالقضاء  على أي مضاعفات جانبية وكذلك يقضي على البكتيريا التي تنمو في الأعضاء التناسلية عند كل امرأة وكذلك التي تظهر عند الرجل.

9- المسك الأسود هو أحد المطهرات الطبيعية التي تستخدم في علاج الالتهابات التي تعاني منها المناطق الحساسة في الجسم.

10- من اهم فوائد المسك الأسود أنه يتميز برائحة عطرية خلابة تعمل هذه الرائحة على التخلص من الروائح المزعجة من منطقة الإبط والمنطقة الحساسة، ويمنعها من الظهور مرة أخرى.

11- يعمل المسك الأسود أو مسك الطهارة على تقليل الإفرازات الموجودة في الغدد العرقية بشكل طبيعي، لكن يجب أن يتم وضع هذا المسك بعد الاستحمام مباشرة وبشكل مستمر مع التنظيف الدوري للجسم.

12- يتميز المسك الخاص بالطهارة بأن عطره يدوم لساعات وساعات مما يشعر المرأة بالسعادة والانتعاش.

13- يقي المسك الأسود المرأة الحامل من التعرض للإجهاض.

14- يحتوي المسك الأسود الخاص بالطهارة على العديد من المكونات والمركبات الطبيعية التي تساعد المرأة على الإخصاب وتزيد من قدرتها في احتمالية الحمل وذلك فقط من خلال التطيب به بعد الاغتسال.

هل يختلف مسك الطهارة عن أي مسك آخر ؟

المسك الذي يستخدم في الطهارة أو ما يطلق عليه مسك الطهارة هو المسك الأسود الطبيعي وهذا المسك هو ذلك المسك الذي يستخرج من غدة في ذكر الغزال.

المسك الأسود الأصلي له تأثير قوي وفعال في الوقاية من الإصابة بالالتهابات المهبلية، والتخلص من الفطريات بالإضافة إلى تعطير المناطق الحساسة.

بعض السيدات تفضل استعمال المسك الأبيض الطبيعي في تطهير المناطق الحساسة، خاصة أنه يحمل الخصائص الطبيعية نفسها للمسك الأسود، لكن الفرق بينهم أنه لا يعطي النتائج المرجوة نفسها مثل الوقاية من الالتهابات المهبلية ولهذا فقد سمي بمسك الطهارة لاستخدامه في هذا الغرض.

كيفية تميز المسك الأصلي من المقلد

مع الأسف أصبح التقليد والغش التجاري موجود الآن في العديد من المنتجات الخاصة بالعناية الجسم والبشرة والشعر، ومنها تقليد المسك الأصلي ولهذا يجب اتباع بعض النصائح التالية عند شراء المسك الخاص بالطهارة وهي :

1- لضمان حصولك على المسك الطبيعي الأصلي الغير مقلد والغير مخلوط والغير مصنوع يفضل أن تقومي  بشراء هذا المسك من سلاسل المحلات الشهيرة الكبرى ذات السمعة الجيدة التي تبيع العطور الأصلية من المسك والعود، وهي سلاسل متوافرة في جميع البلدان العربية.

2- يجب أن تعلمي سيدتي أن المسك الطبيعي غالي الثمن أما لو كان رخيص الثمن فهذا يدل على مسك غير أصلي، كذلك تباع الأنواع الرخيصة الأسواق الشعبية في أو المترو والمواصلات العامة أما الأنواع الأصلية فلا تباع إلا في المحلات الكبرى.

3- زجاجة المسك الأصلي يكون عليها ختم من الشركة وكذلك تستمر رائحتها لساعات طويلة بل قد يصل الأمر إلى عدة أيام، بينما المسك الغير أصلي لا يستمر فترة طويلة.

كيفية استخدام مسك الطهارة

الطريقة الصحيحة التي تساعد المرأة على استخدام مسك الطهارة بشكل صحيح هو مسح القليل من هذا المسك في قطنة مبللة بالماء ومسح المناطق الحساسة برقة من الخارج.

لا ينصح بوضع المسك بشكل مباشر في داخل المناطق الحساسة لأنه قد يؤدي إلى تهيج هذه المناطق والتسبب في الالتهابات في هذه المنطقة فيجب الحذر من ذلك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *