طريقة التسجيل في منصة اعتماد

منصة اعتماد هي منصة إلكترونية تشمل جميع خدمات وزارة المالية المقدمة للجهات الحكومية والقطاع الخاص حتى تتمكن من التحول الرقمي لخدمات الوزارة وهذه المنصة تتضمن أكثر من خدمة أساسية وتتكون من إدارة المنافسات والمشتريات و إدارة العقود والمدفوعات والميزانية والحقوق المالية.

الخدمات الآلية منصة اعتماد

 إدارة العقود والتعميدات

وهي الإدارة التي تقوم بكل ما يتعلق بالعقود والتعميدات لتقوم بتسجيلها إليكترونياً حتى تتم الموافقات اللازمة من الجهة الحكومية ووزارة المالية، وتتكون من تسجيل العقود والتعميدات وإجازة العقود

إدارة الميزانية

وهي الإدارة التي تقوم بتوفير الخدمات الإلكترونية التي تخص ميزانية الجهات الحكومي وخدماتها عبارة عن: تبليغ الميزانية، وعرض الميزانية ومناقلات الميزانية، تعزيز الميزانية.

إدارة المدفوعات

هي الإدارة التي يستطيع من خلالها القطاع الخاص أن يقوم بتقديم مطالبهم المالية الخاصة بالمشاريع الخاصة بهم، ابتداءاً من الجهات الحكومية حتى أوامر الصرف والدفع إلكترونياً، وتكون خدماتها هي: المطالبات المالية، وأوامر الصرف وأوامر الدفع.

إدارة الحقوق المالية

وهي الإدارة التي تقوم بتمكين الجهات الحكومية من أن تقوم برفع طلبات أوامر الصرف و الدفع لتعويضات العاملين إلكترونيا، وتكون الخدمات هي: رفع المسير و أوامر الصرف و أوامر الدفع.

شروط استخدام منصة اعتماد

تعتبر منصة اعتماد هو اتفاقية مبرمة بين وزارة المالية وبين مستخدم الموقع، لذلك عند استخدام الموقع الإليكتروني من قبل المورد فهذا يعني موافقته على جميع الأحكام والشروط وإذا تمت مخالفة هذه الأحكام سيتعرض المستخدم للمساءلة القانونية، ويأتي هذا لضمان حق المستخدم والوزارة، ويجب أن تكون جميع البيانات والأرقام التي يتم نشرها من قبل المورد صحيحة ودقيقة وصحيحة ولذلك المنصة لا تتحمل أي مسئولية قانونية تجاه أي قرار يتخذ بناءاً على تلك البيانات الغير صحيحة.

التغييرات في شروط المنصة

من الوارد أن يتم تغيير شروط هذه الاتفاقية في أي وقت، لذلك يجب عليك أن تقوم بمراجعتها من وقت لآخر.

طريقة التسجيل في منصة اعتماد

– قم بالدخول على البوابة الالكترونية للمشتريات الحكومية التابعة لوزارة المالية السعودية
– ثم قم بالضغط على مستخدم جديد،وبمجرد الضغط عليها ستظهر لك استمارة العضوية التي ستقوم بملء جميع الخانات الفارغة ويجب أن تكون جميع البيانات صحيحة حتى لا يتم رفض طلب انضمامك للمنصة.

– ستقوم المنصة بإرسال رمزاً للتأكيد عبر بريدك الالكتروني والذي يؤكد انضمامك لمنصة اعتماد.
– ثم ستطلب منك المنصة أن تقوم بتعبئة بعض البيانات عن مستنداتك النظامية.

– ثم عليك أن تقوم بطباعة نموذج من التفويض الذي ستمنحه لك المنصة على الورق الخاص بالشركة أو المؤسسة التابعة لك.
– ثم عليك أن تقوم بالتوجه للغرفة التجارية والتي سوف تقوم بالتصديق على التفويض الخاص بك.

– ثم عليك أن تقوم بإرسال صورة من التفويض، لوزارة المالية السعودية عبر البوابة الالكترونية للمشتريات الحكومية، وبعدها عليك أن تنتظر حتى يتم تفعيل حسابك.

اجراءات الشراء والتقدم للمنافسة

– عليك أن تقوم بالبحث عن المنافس المناسب لك.
– بعدها عليك أن تقوم باختيار المنافسة التي تريد شراءها.

– عليك أن تقوم بالإطلاع على معلومات المنافسة، وتقوم بدراستها جيداً.
– قم بطلب شراء وثائق المنافسة، وعليك دفع ثمن تلك الوثائق من خلال خدمة سداد عبر الحساب البنكي من خلال رقم الفاتورة الصادرة.

– عندما يتسلم المبلغ سوف يتم إبلاغ المورد بأن العملية قد تمت، ويكون ذلك عبر البريد الالكتروني، وإصدار الفاتورة.

– بعدها يجب عليك أن تقوم بتحميل وثائق المنافسة للموقع الاليكتروني، وفي حالة عدم وجود وثائق غير الكترونية يجب عليك أن تقوم بطباعة فاتورة السداد وأن تتوجه لمكان الاستلام اليدوي الموجود على بيانات المنافسة الخاصة بك.

– ولكي تقوم بتقديم العرض يجب عليك أن تطبع كراسة الشروط والمواصفات بطباعة ملونة وتقوم بإرفاق فاتورة شراء كراسة المنافسة مع العرض.

– في حالة رغبت أن تقوم بتعديل كراسة الشروط أو تمديدها، أو حتى رغبت في أن تقوم بإلغاء المنافسة، عليك القيام بتبليغ الموردين الكترونياً عبر النظام.

– وإذا كان للمورد أيه استفسارات يمكنه أن يطرحها عبر البوابة وستقوم الجهة الحكومية بالرد على جميع الاستفسارات وتعميم الرد على جميع الموردين.

– وتطبيقا للإجراءات الاعتيادية يتم تسليم العرض للجهة الحكومية من خلال ظرف يدوي مغلف، وستقوم الجهة الحكومية بإعلام جميع الموردين المتقدمين للعرض الكترونيا.

– بعد أن تقوم الجهة الحكومية بفحص جميع العروض المقدمة سيتم فتح المظاريف ويتم اطلاع الموردين المتقدمين بتقرير مفصل عن نتيجة فتح المظاريف الكترونياً.

– وأخيرا سيتم إعلان المورد الفائز والذي رسى عليه العرض عبر البوابة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *