باركود المنتجات السعودية

من خلال الباركود المطبوع على المنتجات يمكن ان نعرف سعرها و عدد من البيانات الاخرى حولها ، في جميع دول العالم اصبحت الان المنتجات المتوفرة في المتاجر تمتلك باركود سواء اذا كان هذا الباركود محلي او دولي حتى ان هذا الباركود يخرج من المصنع مع المنتج ، و في بعض الحالات التي لا يأتي باركود خاص بالمنتج من المصنع فان المتجر لابد ان يقوم بوضع باركود على المنتج من خلاله .

ما هو باركود المنتجات ؟

الباركود ماهو الا رقم تسلسلي في غالب الامر هو – رقم طويل – يطبع على المنتجات من اجل التعريف بالمنتج من خلال احد الاجهزة الاكترونية – قاريء الباركود – كما اصبح في الوقت الحالي هناك عدد من التطبيقات التي تساعد في التعرف على قراءة الباركود ، من خلال هذا الرقم ستتمكن من التعرف على سعر المنتج و اسمه و بلد التصنيع و اسم الشركة ايضا .

مكونات باركود المنتجات

يتم تقسمة رقم الباركود المطبوع على المنتجات الى عدة اقسام حيث القسم الاول و هو عبارة عن اول ثلاث ارقام و التي من خلالها يمكننا التعرف على الدولة التي تم انتاج بها المنتج ، حيث كل دولة في العالم لها باركود مختلف عن اي دولة اخرى و هو ما يشبه بصمة الاصبع او يمكننا وصفه بانه مفتاح الدولة عند الاتصال ، اما القسم الثاني هو ثاني ثلاثة ارقام و هو الكود المختص للمصنع الذي تم انتاج المنتج منه ، القسم الثالث و هو ثالث ثلاثة ارقام و هو كود السلعة نفسها .

باركود المنتجات السعودية

و بناء على ما قدمناه سابقا فاذا كنت تريد ان تعرف باركود جميع المنتجات السعودية و التي تعني ان هذا المنتج تم تصنيعه داخل المملكة العربية السعودية و ذلك من خلال الكود في القسم الاول من الباركود و هو عبارة عن اول ثلاثة ارقام في اي باركود ، و كود السعودية هو 628 الذي يتم اضافاته في الباركود لجميع منتجات الدولة .

باركود المنتجات الاماراتية

تمتلك دولة الامارات العربية ايضا رقم موحد لجميع المنتجات التي يتم تصنيعها داخل اراضيها و هو رقم 629 و الذي يتم طباعته في الجزء الاول من الباركود .

باركود المنتجات الكويتية

كما نلاحظ فان الباركود الخاص بكل من المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية تأتي ارقامها بالترتيب و قبلهم يأتي رقم باركود المنتجات الكويتية و هو رقم 627 .

تطبيقات قرائة الباركود

اصبح الان بامكان العملاء في المتاجر التعرف على اسعار المنتجات في حالة اذا لم يتمكنوا من القيام بذلك من خلال احد العاملين في المتجر ، فيمكن ان يقوم بذلك من خلال تطبيقات قراءة الباركود و هي عبارة عن تطبيق يقوم بتشغيل الكاميرا الخلفية للجوال و من خلاله يقوم بقراءة رمز الباركود و يخبرك بالسعر .

على الرغم من وجود العديد من تطبيقات قارئة الباركود على منصات الاندرويد و الايفون الا ان معظم هذه التطبيقات لا تعمل بشكل جيد داخل الدول العربية فهي تقراء المنتجات في الدول الغربية بشكل افضل .

و ايضا يتوفر مواقع تعمل بشكل اون لاين يمكن من خلالها قراءة الباركود حيث تقوم بالتقاط صورة للباركود على المنتج و تقوم برفع هذا الباركود على الموقع و الذي يقوم باعطائك السعر و جميع التفاصيل الخاصة بالمنتج .

باركود منتجات امازون

عند قيامك بتحميل تطبيق امازون على جوالك فانك من خلاله ستتمكن من تصفح جميع المنتجات المتوفرة على هذا التطبيق و في نفس الوقت ايضا سيمكنك من قارئة الباركود على اي منتج و اذا كان هذا المنتج متوفر على منصة مازون فيظهر لك المنتج و سعره و يمكنك طلبه من خلال التطبيق .

عند تحميل و تثبيت تطبيق امازون على الجوال قم بفتح الصفحة الرئيسية من التطبيق و ستجد شعار الكاميرا و الذي عليك ان تقوم بالضغط عليه لينتقل بك الى الكاميرا الخلفية ثم تقوم بقراءة الباركود ، يمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.amazon.mShop.android.shopping&hl=en ، بينما يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال جوالات الايفون عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/amazon-shopping-made-easy/id297606951?mt=8 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *