مدينة هيوستن بالصور

تعتبر مدينة هيوستن من أكبر المدن التابعة لولاية تكساس، حيث أنها تُصنف على أنها رابع أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، وتقطع مدينة هيوستن في مقاطعة هاريس الواقعة في منطقة هيوستن الكبرى، وتعتبر المدينة مركز ثقافي واقتصادي كبير في البلاد، بالمقارنة مع منطقة ساحل الخليج في الولايات المتحدة.

يُعد اسم مدينة هيوستن أول كلمة نُطقت عند هبوط رواد الفضاء على سطح القمر، وهذا هو السبب وراء تسميتها بلقب الفضاء، كما أنها تحتوي على مركز لندون بي جونسون الخاص بالفضاء والتابع لوكالة ناسا، وتعتبر مدينة أمريكية مكسيكية، ويرجع السبب وراء ذلك في كونها مدينة مكسيكية الأصل، كما حصلت عليها أمريكا أثناء الحرب، ولذلك فيوجد بها الكثير من المكسيكيين.

مساحة مدينة هيوستن

تبلغ مساحة مدينة هيوستن ما يقرب من 1.558 كيلو متر مربع ، ويبلغ عدد سكانها 2.196 ملايين، وذلك حسب آخر الإحصائيات المقامة في عام 2013م ، وهي تعتبر مدينة معروفة بطاقتها النفطية واحتوائها على مصانع الطائرات وقناة للسفن، ويوجد بداخل المدينة ميناء هيوستن الذي يعتبر الميناء الأول بين موانئ الشحن الدولية في الولايات المتحدة، وتحتوي مدينة هيوستن على مركز تكساس الطبي الذي يُصنف على أنه أحد أكبر تجمعات معاهد الأبحاث الطبية في العالم.

تتميز مدينة هيوستن بوجود مطارين أحدهما داخلي والآخر دولي، ويٌعرف باسم مطار جورج بوش الدولي، ويرجع تأسيس المدينة إلى شهر أغسطس عام 1836 ميلاديًا، وكان ذلك بعد شراء الأخوين ألين ما يقارب من 27 كيلو متر مربع من الأرض مقابل 9.428 دولار أمريكي، وأطلقوا عليها اسم هيوستن، نسبة إلى الحاكم سام هيوستن الذي كان قائدًا عسكريًا في حرب استقلال مدينة تكساس.

مناخ مدينة هيوستن

تتأثر المدينة بالمناخ شبه الاستوائي الرطب، حيث يتأثر فصل الربيع بها بالعواصف الرعديّة التي تؤدي إلى حدوث الأعاصير في المدينة، وتتأثر المدينة بوجود الرياح السائدة القادمة من الجهتين الجنوبية والجنوبية الشرقية على مدار أيام السنة، ويمتد فصل الصيف في المدينة من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر، تصل درجة الحرارة في المدينة إلى أكثر من 32 درجة مئوية، ويعتبر تساقط الثلوج على أراضيها من الأمور نادرة الحدوث.

في عام 2001 أصيبت مدينة هيوستن بعاصفة استوائيّة تُعرف باسم اليسون، وأدت تلك العاصفة إلى سقوط 1000 ملم من الأمطار على أراضي المدينة، وهذا أدى إلى حدوث فيضانات تاريخية، وتسببت تلك الأمطار في أضرار قُدرت بمليارات الدولارات.

مميزات مدينة هيوستن

ازداد عدد سكان المدينة بعد أن انتقل عدد كبير من الأمريكيين إلى ولاية تكساس بشكل عام، نتيجة للعديد من الأسباب ومنها تجنب دفع الضرائب الخاصة للولاية مع الاكتفاء بدفع الضرائب الاتحادية بعكس باقي الولايات الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك قلة أسعار شراء المنازل، واحتوائها على العديد من الجامعات.

ولمدينة هيوستن العديد من المميزات الآخرى ومن بينها :

مجال الفضاء

تعتبر مدينة هيوستن من المراكز الاقتصادية والثقافية الهامة في الولايات المتحدة، واسمها هو أول اسم نطق من على سطح القمر عندما هبط الإنسان عليه للمرة الأولى، وتلك الميزة هي أكثر المميزات التي تشتهر بها المدينة، وهذا ما يجعل المدينة مرتبطة بالفضاء بشكل كبير، وأطلق عليها اسم مدينة الفضاء، بسبب وجود مركز لندون بي جونسون الذي يختص بالشؤون الفضائية بها.

مجال النفط

تتميز مدينة هيوستن بمجاال النفط وتحقيق شهرة كبيرة به، حيث أن المدينة مصدر كبير للطاقة، وهذا الأمر قد سهل تميزها في العديد من المجالات الآخرى المتنوعة.

مجال الصناعات

اشتهرت مدينة هيوستن بالصناعات وخاصة صناعة الطائرات، كما أنها تحتوي على قناة باسم قناة السفن، وتضم المدينة الميناء المعروف باسم ميناء هيوستن، وهذا الميناء احتل المركز الأول على مستوى العالم بالنسبة لترتيب موانئ الشحن الدولية، كما تحتوي المدينة على مركز تكساس الطبي، والذي يُعد واحد من أكبر المعاهد البحثية المختصة بالبحوثات الطبيّة على مستوى العالم.

نشاطات مدينة هيوستن

تحتوي مدينة هيوستن الأمريكية على الكثير من المعالم ويقام بها الكثير من النشاطات المختلفة ومن بينها

حديقة حيوان هيوستن

تُعد تلك الحديقة هي سابع الحدائق في أمريكا من حيث الزوار، وتقع داخل حديقة هيرمان شمال شارع مكريجور، وتتميز باحتوائها على 4500 نوع من الحيوانات، كما أنها تضم مباني مخصصة للزواحف والبرمائيات، وبها بيت الطيور الاستوائي الذي يحتوي على 23 نوعاً من الطيور مع مسار مفتوح لطائر الدراج، كما تشتهر الحديقة بوجود الأحياء البحرية الذي يتواجد به أكثر من 1000 نوع من الأسماك.

حوض الأحياء المائية

يتواجد هذا الحوض في وسط المدينة، وهو عبارة عن عالم بحري يمتلئ بالكثير من المواطن الطبيعية، حيث يحتوي على قطار مخصص للتعرف على عالم أسماك القرش، بالإضافة إلى الجولات المخصصة للأطفال، ويحتوي الحوض على سفينة غارقة وغابة مطيرة ومستنقعات لويزيانا.

قرية رايس

تعتبر من أفضل المعالم السياحية المتواجدة في مدينة هيوستن الأمريكية، وهي عبارة عن مشتل ومركز الطبيعة في هيوستن، تتواجد على مساحة 0.6 كيلو متر مربع، ويتواجد في الحديقة التذكارية، وتتميز القرية بوجود الغابات والبرك والمروج والطرق الطبيعية، كما يتميز بوجود صالة نباتية مُخصصة للأطفال، وحدائق متخصصة من بينها حديقة بترفلاي وهميبجبيرد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *