افضل دكشنري للترجمه ” dictionary “

في عصرنا الحالي اللغة الانجليزية هي الاكثر انتشارا و فهما بين جميع شعوب العالم ، لذلك اذا كنت ترغب في التطوير من نفسك عليك التطوير بشكل مستمر في اداء اللغة الانجليزية من حيث القراءة و الكتابة و التحدث ، خلال موضعنا الحالي سنتحدث عن افضل دكشنري للترجمة يمكن ان تحصل عليه بشكل مجاني من الانترنت .

افضل دكشنري للترجمه ” dictionary “

خلال القائمة التالية سنتحدث عن افضل تطبيقات الترجمة التي يمكن تحميلها من منصات الاندرويد و الـ IOS او زيارتها من خلال المواقع الرسمية عبر نسخة الويب .

افضل تطبيقات للترجمه

تطبيق ترجمة جوجل

تعتبر خدمة ترجمة جوجل هي الاكثر استخدما عند رغبتنا في معرفة معاني الكلمات و الجمل ، و على الرغم من ادائها ليس بالاحترافية المطلوبة حتى الان و اعتمادها على الترجمة الحرفية لكل كلمة فقط ، الا ان الترجمة من خلالها هي ترجمة واقعية و ذلك لان سياسة جوجل تسمح في ان يساعد المستخدمين في تصحيح ترجمات غير صحيحة .

و ذا كنت لا تفضل استعمال جوجل و ذلك لانه لا يعمل الا باستخدام الانترنت فأنت مخطأ ، حيث يمكنك ان تقوم بتحميل حزمة الترجمة الخاصة بجوجل على هاتفك مع التطبيق ، فمثلا اذا كان الاستخدام الاكبر هو الترجمة من الانجليزية الى العربية فيمكك الاعتماد على حزمة الترجمة الانجليزية لتقوم بتحميلاها على الهاتف و استخدامها لاحقا في حالة عدم اتصال الانترنت .

يمكنك تنزيل نسخة الاندرويد من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.translate&hl=ar ، يمكنك تنزيل نسخة الايفون من خلال الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/google-translate/id414706506?mt=8 ، يمكنك تصفح موقع الترجمة من على الويب عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/google-translate/id414706506?mt=8 .

تطبيق قاموس اكسفورد

حسنا ، الوضع هنا مختلف لن تتمكن من ان تقوم بترجمة الكلمات و الجمل من اللغة الانجليزية الى العربية او من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية و لكن كل ما يمكنك القيام به هو الترجمة من اللغة الانجليزية الى اللغة الانجليزية و هذا يعني انه قاموس للغة واحدة فقط و هو الانجليزية ، من خلاله يمكنك تنميه مهاراتك في اللغة الانجليزية و الابتعاد عن معرفة معاني الكلمات بلغتك العربية .

الترجمة من الانجليزية الى الانجليزية تتطلب ان تكون على مستوى جيد من اللغة و ترغب في تطويرها ، فمثلا اذا بحثت عن معنى كلمة ما ستجد هذا المعنى عبارة عن كلمات انجليزية بسيطة توضح لك المقصود من هذه الكلمة و ايضا ستتمكن من الاستماع الى هذه الكلمة باللغة الانجليزية مما يعني قدرتك على النطق الصحيح .

يمكنك تحميل هذا التطبيق من الاندرويد عبر الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.oup.elt.oald9 ، و يمكنك تحميل نسخة الايفون عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/oxford-advanced-learners-dict/id442911228?mt=8 ، كما يمكنك زيارة الموقع عبر الويب على الرابط التالي : https://www.oxfordlearnersdictionaries.com/ .

تطبيق قاموس كامبريدج

هذا القاموس قد لا يختلف كثيرا في فكرة عمله عن تطبيق قاموس اكسفورد و لكن المميز في هذا التطبيق هو امكانية تفعيل خيار الترجمة الى اللغة الانجليزية ، و هذا يعني انك في حالة عجزك عن فهم معنى اللكلمة باللغة الانجليزية فانك ستضطر للقيام بالبحث عنها باللغة العربية و ستجد الترجمة المطلوبة ، كما ستجد في هذا التطبيق خاصية عرض المعنى بالصوت حتى تتمكن من الفهم الصحيح لها .

و الفارق بين قاموس كامبريدج و اكسفورد ان الاول يأتي بحجم خفيف و تحميله اسرع على الجوال و ذلك لان المعاني و الترجمات المتوفرة به ليست بالكثيرة و لكنها تفي بالغرض ، في حين ان قاموس اكسفورد اكثر احترافية حيث يحتوي على عشرات المعاني للكلمة الواحدة .

يمكنك تحميل هذا التطبيق عبر الاندرويد من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=org.cambridge.dictionary.advanced.learners.fourth ، يمكنك تحميل هذا التطبيق لهواتف الايفون عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/cambridge-english-dictionary/id728359831 ، و يمكنك زيارة الموقع الرسمي على الويب من الرابط التالي : https://www.cambridge.org/eg/cambridgeenglish/catalog/dictionaries/cambridge-advanced-learners-dictionary-4th-edition .

تطبيق قاموس Urban Dictionary

فكرة هذا القاموس مختلفة عن ترجمات اكسفورد و كامبريدج الاكاديمية التي توفر المعاني بشكل يشبه المدارس و الجامعات و ايضا يختلف عن ترجمة جوجل التي تجمع ما بين الاكاديمية و اللغات الدارجة ، اما تطبيق Urban Dictionary هو تطبيق الشارع من خلاله ستتمكن من التعرف على ترجمة الكلمات بالطريقة الانجليزية العامية و بالتالي فانك ستجد اكثر من معنى لكل كلمة منها ما هو سطحي و الاخر شعبي .

يمكنك تحميل هذا التطبيق لهواتف الاندرويد عبر الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.urbandictionary.android ، و يمكنك تحميل هذا التطبيق لهواتف الايفون عبر الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/urban-dictionary/id584986228 ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي عبر الويب من الرابط التالي : https://www.urbandictionary.com/ .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *